فوائد زهرة الخزامى للشعر

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر, 2021 8:46
فوائد زهرة الخزامى للشعر


فوائد زهرة الخزامى للشعر فوائد زيت الخزامى للشعر الجاف فوائد عشبة الخزامى خلطات عشبة الخزامى للشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زهرة الخزامى للشعر

1-يعمل اللافندر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ما يؤدي الى تقوية الشعر و الحد من تساقطه و تعزيز صحة الشعر, كما تعمل عى تغذية فروة الرأس و بصيلات الشعر.
2-يعمل على علاج مرض الثعلبة و تساقط الشعر كما يساهم في ملء الفراغات الخالية من الشعر.
3-يعالج اللافندر مرض الثعلبة، ويعمل على إنتاج البصيلات الجديدة للشعر، ويقي من الصلع.
4-يعمل على تطهير فروة الرأس من الفطريات و العديد من المواد الضارة و علاج القشرة و الحكة و الحساسية التي قد تصيب الرأس.
5-يعمل على ترطيب فروة الرأس.
6-عشبة اللافندر تعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس، وتمنح الشعر القوة والنضارة.
7-مفيد في إطالة الشعر ومنع التجاعيد.
8-تعمل على زيادة الحيوية و اللمعان في الشعر.
9-يساعد اللافندر على ترطيب فروة الرأس، وتطهير الفطريات المسببة للقشرة، والتخلص من الحكة.
10-تعمل نبتة الخزامى على زيادة طول الشعر خلال فترة قصيرة في حال الاستمرار على استخدامه.
11-تساهم مع الوقت على التخلص من الشيب الذي يصيب الشعر و تأخير ظهوره.
12-تساهم في فرد الشعر و تنعيمة و التخلص من التجاعيد في الشعر.

فوائد زيت الخزامى للشعر الجاف

1-يُساعد زيت الخزامى في تعزيز نمو الشعر ومعالجة الصلع أو الثعلبة، ويُمكن تجربة الزيت بأمان في الشعر.
2-يحتوي الخزامى أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات، وهذا يعني أنَّه يُساعد على منع نمو البكتيريا والفطريات، ويمنع حكة فروة الرأس على وجه الخصوص أو قشرة الرأس وحتى الالتهابات.
3-يُستخدم الخزامى كعلاج منزلي لالتهاب الجلد والحروق، وقد يكون استخدامه في شكل زيت عطري مفيدًا لالتهاب فروة الرأس وجفافها.
4-على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات، إلا أنَّ استخدام زيت الخزامى قد يقلل من خطر الإصابة بالقمل، قد يكون استخدام زيت شجرة الشاي معه أكثر نجاحًا.
5-كميزة إضافية للخزامى له رائحة رائعة، ويمكن لرائحته أن تهدئ جهازك العصبي، وتشعرين بالإسترخاء والسرور والمزاج الأفضل بعد استنشاقه.

فوائد عشبة الخزامى

1-قلق الأسنان
رائحة الخزامى قد تساعد مرضى الأسنان ، وجد باحثون من كلية كينجز كوليدج في لندن ،انه هناك عدد كبير من الناس يتجنبون الذهاب الى عيادات الأسنان لأنهم خائفون من طبيب الأسنان ، والذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة الأسنان والقلق الذي يعانون منه هؤلاء المرضى بمجرد وصولهم إلى طبيب الأسنان هو مرهق ليس فقط بالنسبة لهم ، ولكن أيضا لفريق الأسنان ، العمل في ظل حالة من التوتر المتزايد يحتمل صعوبة الاداء ، وهذا هو السبب في إيجاد وسيلة لتقليل قلق الأسنان هو المهم حقا من استخدام الخزامي .
2-الالتهابات الفطرية
وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة الطبية أن زيت الخزامي يمكن أن تكون فعال جدا في مكافحة حالات العدوى المقاومة للفطريات وتم اختبار زيت الخزامي من قبل علماء من جامعة كويمبرا في البرتغال ضد مجموعة من الفطريات المسببة للأمراض ، ووجد الباحثون أن الزيت كان قاتلا بالنسبة للمجموعة الكاملة من سلالات الجلد المسببة للأمراض .
3-التئام الجروح
أشارت دراسة أجريت في جامعة جلال بايار ، تركيا ، ونشرت في مجلة الطب المبني على البراهين التكميلي والبديل مقارنة آثار العديد من العلاجات لالتئام الجروح في الفئران المختبرية ، وقارن الباحثون الاثار (عبر تحفيز العصب الكهربائية) ، محلول ملحي، اليود ، وزيت الخزامي .

خلطات عشبة الخزامى للشعر

نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية للشعر باستخدام مكون عشبة الخزامي |ليكم أبرزها
1-خلطة الخزامى والشاي يتم خلط كوب من أزهار الخزامى، مع علبة من الشاي، في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة نصف لتر من زيت الزيتون المغلي على النار إلى المزيج، ومن بعدها يتم سكب الزيت مع الخزامى في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق، وتركها لمدة لا تقل عن أسبوع حتى تتخمر، ثم دهنها على الشعر مباشرة قبل الاستحام وتترك لمدة ساعة ويشطف بماء فاتر
2-خلطة زيت الخزامى وفيها فقط يتم تدليك فروة الرأس بزيت الخزامي من الجذور حتى الأطراف لبض دقائق، وتركه على الشعر لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ومن الأفضل مزج زيت الخزامى مع زيت الزيتون، وزيت خشب الصندل بكميات متساوية، للحصول على نتائج أفضل.
3- خلطة مغلى الخزامى تتم تلك الوصفة على مرحلتين أولا يتم غلي نصف كوب من زيت الخزامى مع أربعة أكواب من الماء على النار، ثانيا يتم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ومن الأفضل أن يتم خلط ربع ملعقة صغيرة من زيت الخزامى مع المزيج، للحصول على نتيجة أفضل .



385 Views