فوائد زهرة اللوتس الأزرق

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:16
فوائد زهرة اللوتس الأزرق


فوائد زهرة اللوتس الأزرق أين توجد زهرة اللوتس فوائد زهرة اللوتس للتخسيس وسوف نتحدث عن خصائص واستخدامات اللوتس الأزرق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زهرة اللوتس الأزرق

1-تعمل الزهرة على إذابة الدهون والإفرازات المخاطية داخل الرئة والحلق والقصبة الهوائية، وأيضًا الجيوب الأنفية علاوة على أنها مهدئ جيد عند احتقان الرئتين. تساعد الجذور على تخفيف حدة الكحة المزمنة والعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة نسبة الأكسجين داخل الجسم.
2-يمكن لجذور اللوتس التحكم في ضغط الدم والعمل على توازنه. حيث تحتوي على البوتاسيوم المنظم للسوائل التي توجد في الجسم. ما يتسبب في تنشيط الدم وأيضًا يقلل من تعرض القلب للضغط. ويساعد على تمرير تلك السوائل إلى الدماغ.
3-تعمل جذور اللوتس على إنتاج كريات الدم الحمراء لأن تلك الجذور تحتوي على نسبة عالية من الحديد والنحاس، مما يسهم ذلك في الحفاظ على الجسم من تعرضه للأنيميا. تعمل الجذور على إزالة التوتر وأي انفعالات من شأنها أن تضر الجهاز العصبي. وهذا لاحتوائها على البيريدوكسي وهي مادة هامة من فيتامين د، وتساعد على معالجة الصداع التوتري.
4-جذور اللوتس مليئة بالكثير من الألياف الهامة في تحسين الجهاز الهضمي والمساعدة في تنظيم حركة المعدة والأمعاء وتسهيل عملية الإخراج. كذلك تعمل الجذور في التخلص من زيادة الوزن وتقليل الإقبال على الطعام. تساهم الجذور في مقاومة أعراض الشيخوخة بدرجة كبيرة وتقلل من ظهور الخطوط المسببة لتقدم العمر

أين توجد زهرة اللوتس

1- توجد في جنوب شرق الولايات المتحدة ولاية إلينوي.
2-توجد في ولاية نيويورك.
3-توجد في جنوب ولاية فيرجينيا.
4-توجد في ولاية أوهايو.
5-توجد في ولاية نيوجيرسي.

فوائد زهرة اللوتس للتخسيس

1-في الواقع ، كانت هناك دراسات تظهر أن أوراق اللوتس قد استخدمت خلال العصور القديمة في الطب الصيني التقليدي بسبب خصائصها في تقليل الوزن. أفضل شيء في استخدام مستخلصات أوراق اللوتس لفقدان الوزن هو أنه يمكن أن يساعد في منع امتصاص الدهون والكربوهيدرات ، مما يحسن معدل الأيض. نظرًا للمواد الفعالة في أوراق اللوتس ، فقد تم اعتباره مكونًا مهمًا في خلطات Teatox ، وهو منتج عضوي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن من خلال التخلص من السموم. في الواقع ، تُستخدم مستخلصات أوراق اللوتس أيضًا كعنصر في الكريمات المضادة للسيلوليت.
2-شاي زهرة اللوتس ، أو شاي أوراق اللوتس ، استخدم لسنوات في كل شيء من الهضم إلى الدورة الدموية. وهو غني بحمض أميني يسمى التورين ، يساعد الجسم على حرق الدهون. يبطئ التورين السرعة التي يمتص بها جسمك الدهون. نتيجة لذلك ، عند تناول التورين ، يكون من الأسهل حرق الدهون بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة. لهذا السبب ، يستخدم الكثير من الناس شاي أوراق اللوتس للتخسيس وفقدان الأوزان. يحتوي شاي اللوتس أيضًا على كارنتين ، وهو حمض أميني آخر. يقال إن كارنتين يساعد في التحكم في عملية التمثيل الغذائي من خلال الوصول إلى الخلايا الدهنية الموجودة كمصادر للطاقة ، بدلاً من الاعتماد فقط على الطاقة الجديدة من الطعام. ينتشر هذا الحمض الأميني في اللحوم ومنتجات الألبان ولكن يصعب الحصول عليه للنباتيين. على هذا النحو ، فإن شاي اللوتس العشبي يحظى بشعبية خاصة بين أولئك الذين يتطلعون إلى تقليص اللحوم أو منتجات الألبان من وجباتهم الغذائية.

خصائص واستخدامات اللوتس الأزرق

1-تشير بعض الأدلة إلى أن التأثيرات الطبية لزهرة اللوتس، تحتوي على دواء مؤثر نفسياً كان معروفًا لكل من المايا والمصريين القدماء، لذا الزهرة لها تأثيرات مسكنة، وقد استخدمت زهرة اللوتس لإنتاج العطور منذ العصور القديمة، كما أنها تستخدم في العلاج بالروائح، وتعد الزهرة غير قانونية في لاتفيا منذ نوفمبر 2009، وهي مدرجة في جدول 1 للمخدرات، حيث يتم تغريم حيازة كميات تصل إلى 1 غرام حتى 280 يورو، ويمكن معاقبة حامل الكميات الأكبر بالسجن لمدة تصل إلى 15 سنة، وفي بولندا تم حظر اللوتس الأزرق في مارس 2009، والحيازة والتوزيع يؤدي إلى تهمة جنائية، أما في روسيا فهي غير قانونية منذ أبريل 2009 .
2-يتم تدخين الأزهار المجففة من نبات اللوتس الأزرق أو شربها مثل الشاي، من أجل إعطاء المستخدم الشعور بالاسترخاء، حيث تحتوي زهرة اللوتس الأزرق على خصائص مهدئة، وصفات تحفيز للرغبة الجنسية، وخصائص مخدرة، جيث كانت مهدئ طبيعي يتم استخدامه منذ آلاف السنين، من قبل السكان الأصليون في مصر القديمة، كجزء من الاحتفالات الدينية التي يستخدمون فيها هذه الزهور الزرقاء المقدسة، للوصول إلى مستويات أعلى من الوعي، وخلال القرن الثالث تم تقديمها إلى اليونانيين القائمين الذين بدورهم قاموا بتصديرها إلى مناطق بعيدة من العالم، بالإضافة إلى استخدامها في العطور، فإنه لا يزال يتم استخدامها اليوم كمسكن خفيف، ووفقاً للأسطورة المصرية، فقد كان هذا المسكن جيدًا حيث تم إعطاؤه لـ رع في محاولة لتهدئته عندما كبر .



465 Views