فوائد زهرة اللوتس للتخسيس

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 9:29
فوائد زهرة اللوتس للتخسيس


فوائد زهرة اللوتس للتخسيس وسوف نتحدث عن أضرار جذور اللوتس فوائد شاي جذور اللوتس ما هي زهرة اللوتس تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زهرة اللوتس للتخسيس

1-تحتوي زهرة اللوتس على حمض أميني يدعى التورين، هذا الحمض الأميني لديه قوة خارقة على التخسيس وإنقاص الوزن. فهو يساعد الجسم على حرق الدهون من خلال تقليل السرعة التي يمتص بها الجسم الدهون من الطعام. فبالإضافة إلى ممارسة الرياضة وإتباع نظام وحمية غذائية يمكنك تناول شاي زهرة اللوتس وحمض التورين.
2-وهناك حمض أميني أخر موجود بكميات كبيرة في شاي زهرة اللوتس وهو كارنتين، فهو يتحكم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي. ويصل للخلايا الدهنية التي تعمل كمصادر للطاقة في جسم الإنسان، يوجد هذا الحمض في الكثير من الأطعمة مثل اللحوم والألبان. لذلك لا يمكن للنباتين الاستفادة منه من خلال هذه الأطعمة، لذلك فهم يفضلون أي طريقة للحصول على هذا الحمض بعيدًا عن اللحوم.
3-تعمل جذور اللوتس على تنظيم عمليات الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، فهذا النبات يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية. عند تناول جذور زهرة اللوتس تزيد حرق السعرات الحرارية من خلال زيادة سرعة حركة الأمعاء وزيادة معدل الأيض. وبالتالي تعمل على إزالة الدهون من الطعام.
4-تحفز جذور زهرة اللوتس سرعة إفراز العصارة المعوية وتسهل امتصاص المواد الغذائية. وتتميز بأنها لا تسبب قرحة أو حموضة بالإضافة إلى أنها خفيفة ومريحة. بالإضافة إلى ما سبق فعند تناول جذور زهرة اللوتس سوف تشعر لمدة طويلة بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام. فهو يعطي احساس بالشبع وامتلاء المعدة مما يؤدي إلى إنقاص الوزن. تعمل جذور أوراق زهرة اللوتس على تنظيم السوائل في جسم الإنسان، وتعمل كمدر للبول. مما يؤدي إلى التحكم في ترسبات السوائل في الجسم ويتم إنقاص هذه السوائل والعمل على إنقاص الوزن بصفة عامة.

أضرار جذور اللوتس

نُشرت بعض التقارير العلمية التي وثّقت ظهور أعراض الحساسية بعد تناول جذور اللوتس؛ فمثلًا ورد في أحد التقارير أن فتاة بعمر 6 سنوات قد ظهرت عليها أعراض الطفح الجلد بعد تناولها لجذور اللوتس وعلى الرغم من عدم وجود ما يؤكد أضرار اللوتس عند الحوامل والمرضعات، إلا أن الخبراء ينصحون بضرورة تجنب إعطاء اللوتس لهذه الفئات، كما ينصحون كذلك بعدم إعطاء اللوتس للأفراد الذين يُعانون من مرض السكري؛ لأن للوتس مقدرة محتملة على خفض مستوى السكر في الدم عند بعض الأفراد، وقد يكون من الأنسب كذلك عدم أخذ اللوتس قبل الخضوع للعمليات الجراحية أيضًاومن الضروري الإشارة هنا إلى أن تناول جذور اللوتس دون طبخ قد يكون خيارًا غير صحي على الإطلاق؛ لأن تناول جذور اللوتس دون طبخ يُمكن أن يؤدي إلى الإصابة بعدوى بكتيرية أو طفيلية

فوائد شاي جذور اللوتس

1-ضغط الدم
إن مستويات كبيرة من البوتاسيوم وجدت في شاي جذور اللوتس يضمن التوازن السليم بين السوائل في الجسم ويصد أيضا آثار من الصوديوم في مجرى الدم لدينا. البوتاسيوم عائي ، وهذا يعني أنه يرتاح الأوعية الدموية وعن طريق تقليل الانكماش و صلابة، لأنه يزيد من تدفق الدم ويقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية. البوتاسيوم هو أيضا عنصرا أساسيا من عناصر النشاط العصبي ومرور السوائل والدم في الدماغ.
2-صحة القلب
جنبا إلى جنب مع احتمال vasodilating من البوتاسيوم والقدرة الكوليسترول الغسل من الألياف الغذائية، ومحتوى البيريدوكسين في جذور اللوتس يتحكم أيضا في مستويات الحمض الاميني في الدم، والتي يتم توصيلها مباشرة إلى التسبب في النوبات القلبية!
3-الهضم
هي معبأة وودي، لحمي جذور اللوتس مع الألياف الغذائية ، والذي يعرف أن يصل الجزء الأكبر البراز وتسريع حركة الأمعاء. شاي جذور اللوتس يمكن أن تقلل من أعراض الإمساك، في حين تحسين امتصاص المواد الغذائية من خلال إفراز العصارات المعدية الهاضمة وتنشيط حركة وتحوي في عضلات الأمعاء سلس لتسهيل حركة الأمعاء سهلة ومنتظمة.

ما هي زهرة اللوتس

1-تعتبر زهرة اللوتس زهرة الهند الوطنية وتسمى ايضا ب nelumbo nucifera وهو اسم نبات اللوتس، هذه الزهرة الجميلة ليست زهرة الهند الوطنية فحسب، بل هي أيضًا زهرة فيتنام الوطنية في الواقع، اللوتس لها أهمية دينية وثقافية في العديد من الثقافات الآسيوية. تحمل زهرة اللوتس أزهارًا كبيرة ومجوفة وبألوان مختلفة تتراوح بين الأبيض النقي والأحمر الوردي والجوري.
2-تعتبر اللوتس كزهرة مقدسة لدى الهندوسية والبوذية والعديد من الديانات الرئيسية الأخرى في العالم، والتي لها أهمية دينية مهمة. الأسماء الأخرى للوتس هي “كمال” ويطلق عليها اسم “كمال كاكدي” باللغة الهندية، “تمارا” في التيلجو، “ثاماراي” في التاميل، “تمارا” في المالايالام، “تافاري” في الكانادا، “موتونكامال” في الغوجاراتية، و”كومول” باللغة البنغالية.
3-كما ترتبط زهرة اللوتس ارتباطا عميقا أيضا بالثقافة المصرية العربية، وكان لها دور كبير في طقوس العبادة، وتقدم كقرابين خلال الشعائر الجنائزية، فضلا عن كونها رمزا للرسومات الفراعنة على المعابد المصرية القديمة، حيت اظهرت الرسومات المنحوتة لملوك مصر الفراعنة العظماء وهم يمسكون بأزهار اللوتس بين أيديهم تقديراً لهذه الزهرة.



366 Views