فوائد زهرة اللوتس للشعر

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر, 2021 8:38
فوائد زهرة اللوتس للشعر


فوائد زهرة اللوتس للشعر وما هي فوائد زهرة اللوتس للجسم كذلك سنجيب عن أين توجد زهرة اللوتس وما هي فوائد زهرة اللوتس للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد زهرة اللوتس للشعر

1-تشتهر زهرة اللوتس بطول العمر والإصلاح الذاتي، وهي نبات من أصل آسيوي يحتوي على العديد من المعادن والمغذيات.
2- تعتبر الزهرة بالفعل حليفًا رائعًا للحفاظ على صحة الجسم والشعر.
3-توفر تركيبة زهرة اللوتس إصلاحًا مكثفًا لشعر أكثر صحة وإشراقًا.
4-تعمل زهرة اللوتس كمرطب ومنشط. تتمتع المنتجات التي تحتوي على هذا المكون الرئيسي بالقدرة على تجديد الشعر، مما يجعله أكثر ليونة ومرونة.

فوائد زهرة اللوتس للجسم

1- تستخدم جذور اللوتس كعلاج للمخاط المتكون على الرئتين وإذابته وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم وعلاج انسداد الشعب الهوائية واحتقان الحلق والجيوب الأنفية وتخفيف السعال المزمن وعلاج الأمراض الجلدية كالجدري والجذام.
2-تستخدم جميع أجزاء زهرة اللوتس في الطب التقليدي حيث تستخدم زهرة اللوتس كمدر للبول ومضاد للفطريات ومكافحة الجراثيم والبكتريا والفيروسات ومقو للقلب وتؤخر الشيخوخة ومكافحة السرطان وتمتلك خصائص مضادة للسمنة.
3-كما تستخدم أوراق اللوتس لعلاج التعرق المفرط والحمى واضطرابات نزيف الدورة الشهرية والرعاف والدم في البول.
4-كما يحتوي جذع نبات اللوتس على كمية كبيرة من المعادن والمغذيات التي تساعد الجسم على أداء وظائفه اليومية، مثل فيتامين ج، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم لذلك فيعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتحسين نسبة السكر في الدم.
5-وكذلك تستخدم زهرة اللوتس في علاج الإسهال حيث تعتبر فائدة زهرة اللوتس في إيقاف الإسهال أحد أكثر استخداماتها شيوعا في الطب الصيني التقليدي، حيث يستطيع الشخص نقع بذور اللوتس في الماء الدافئ لبضع ساعات، ثم إضافة السكر الصخري أو سكر نبات لها (حسب الرغبة)، ويشار إلى أهمية تجنب استهلاك اللوتس للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.
تهدئ جذور اللوتس الأعصاب وتزيل التوتر والقلق والانفعال فتحافظ على هدوء الجهاز العصبي؛ فجذور زهرة اللوتس تحتوي على مادّة البيريدوكسي وهي إحدى عناصر فيتامين ب، لذلك فهي تعالج صداع الرأس الناتج عن التوتر والشد العصبي، وتتفاعل مع المستقبلات العصبية في الدماغ.
6-تنتج جذور اللوتس خلايا الدم الحمراء؛ نظرا لاحتوائها على الحديد والنحاس، مما يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم.
كما أنها تساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم حيث تحتوي جذور اللوتس على الألياف والكربوهيدرات المعقدة المفيدان في إدارة مستويات الكولسترول في الجسم، ومستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى الحفاظ على بطء، وثبات عملية الهضم.
7-علاج سرطان الرئة حيث وجدت الأبحاث التي أُجريت عام 2014م أن النفرين (neferine)، وهو مركب عضوي موجود في أنوية بذور اللوتس يمتلك القدرة على قتل وإبطاء انتشار خلايا سرطان الرئة، إذ يشير هذا البحث إلى أنّ زهرة اللوتس قد يكون لها مستقبل في علاج هذا المرض الفتاك.

أين توجد زهرة اللوتس

تنمو زهرة اللوتس في مناطق جنوب شرق آسيا وهي الموطن الأصلي لها، بالإضافة إلى العديد من الأماكن حول العالم، ومن هذه الأماكن ما يلي:
1-توجد في جنوب ولاية فيرجينيا.
2-توجد في جنوب شرق الولايات المتحدة ولاية إلينوي.
3-توجد في ولاية أوهايو.
4-توجد في ولاية نيوجيرسي.
5-توجد في ولاية نيويورك.
6-يتم بيع زهرة اللوتس في محلات الزهور، والمشاتل المنتشرة في ربوع الأراضي المصرية، وبعض المواقع المتخصصة في بيع الزهور الموجودة على الإنترنت.

فوائد زهرة اللوتس للبشرة

1- إن أوراق زهرة اللوتس تدخل في وصفات مفيدة للوجه
2- حيث إنها تعمل على تقليل المادة الدهنية، التي تكون على الوجه
3-وبالتالي فإنها تحافظ على جمال ونضارة الوجه. تدخل بذور زهرة اللوتس 4-في وصفات وصناعة مستحضرات التجميل؛ لمكافحة أعراض الشيخوخة على الجلد.
5- يمكن إضافة زهرة اللوتس إلى الشاي الأخضر في وصفة يتم وضعها على الوجه
6- كما أنه يحارب الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة على الوجه.
7-للتخلص من حب الشباب وحماية الوجه من ظهوره مرة أخرى.
8-يمكن للمرأة استخدام زيت زهرة اللوتس كدهان مرطب لبشرة الوجه.
9-كما أن زهرة اللوتس تعالج مشكلات زيادة التعرق التي يعاني منها كثير من الأشخاص



323 Views