فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 3 يناير, 2022 11:43
فوائد زيت الأركان للهالات السوداء


فوائد زيت الأركان للهالات السوداء كما سنجيب عن هل زيت الأركان يسمر البشرة وما هي فوائد زيت الأركان للرموش كذلك سنتحدث عن فوائد زيت الاركان للشعر وما هي اضرار زيت الاركان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

1-شد الجلد
فيتامين “هـ” الموجود في زيت الأركان مفيد أيضًا في إزالة التجاعيد حول العين، والتخفيف من علامات شيخوخة البشرة، وهو ما يعطي مظهرًا أقل وضوحًا للهالات السوداء.
2-ترطيب الجلد
ترطيب البشرة من الأمور المهمة التي قد يغفل عنها كثير من النساء، فالجفاف يعطي مظهرًا باهتًا وجافًّا للوجه وتحت العينين، ويزيد الهالات السوداء وضوحًا، لذا فالترطيب مهم لمنح عينيكِ مظهرًا أكثر نضارة وإشراقًا.
3- علاج الالتهابات
يحتوي زيت الأرجان أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو يساعد على علاج تهيجات العين، وآثار الحكة، التي تزيد من ظهور الهالات السوداء.
4-تجديد الخلايا
احتواء زيت الأرجان على الأحماض الدهنية، وفيتامين “هـ”، يعزز صحة الجلد، ويجدد خلاياه، وأي تأثير إيجابي على الجلد تحت العين، يعطي البشرة توهجًا ونضارة.

هل زيت الأركان يسمر البشرة

1-زيت الأركان بمفرده لا يعمل على تسمير البشرة فهو يساعد على تقليل التصبغات وآثار الحبوب وكل ما قد يعكر صفو البشرة.
2-ولكن زيت الأركان في الأساس هو زيت كأي زيت أمام الحرارة سيعرض بشرتك للاسمرار.
3-ولأن زيت الأركان خفيف فلن تلاحظي اسمرار ملحوظ ويمكنك أن تستخدميه كعنصر سهل في عمل تان خفيف للبشرة.
4-وبالنسبة لزيت الأركان على الوجه والنزول الى الدوام فيمكنك أن تضعيه لفترة و تمسحيه بقطعة قطن حتى لا تتأثر بشرتك وتسمر وتظل مرطبة طوال النهار.

فوائد زيت الأركان للرموش

1-يحتوي على السكوالين
سائل هيدروكربوني غير مشبع يحمي البشرة من أضرار السن والشيخوخة، فهو يشبه في تأثيره فيتامين هـ وباقي مضادات الأكسدة المعروفة، يمنع انهيار خلايا البشرة والشعر وخاصة الكولاچين.
يتميز بأنه زيت طبيعي وعضوي تماماً، لذا فإنه لا يوجد له أي آثار جانبية على الجلد أو الشعر على الإطلاق.
2-غني بفيتامين هـ
مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات وأهمها فيتامين هـ، الذي يوفر التغذية التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل أفضل من ذي قبل، وتميل مضادات الأكسدة إلى تعزيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر الصحي.
3-يعرف بالذهب السائل
يستخدم زيت الأرغان في الطبخ فهو زيت طبيعي وله مفعول السحر عند تطبيقه على الشعر والبشرة، ومن أهم مميزاته أن له خصائص محفزة لنمو الشعر وخاصة شعر الرموش، فعال عند استخدامه لعلاج الرموش الهشة والقصيرة أو الخفيفة.
يخترق بصيلات الشعر التي تشكل جذور الرموش ويجعلها أكثر صحة وأكثر سمكاً وبلون أغنى وداكن أكثر، ذلك لأن شعر الرموش يشبه شعر الرأس تماماً من حيث الألياف المكونة له.
4-يحتوي علي أحماض دهنية أهمها أوميجا 6
مع الأسف لا تستطيع أجسامنا إنتاج أوميجا 6 بمفردها، لذلك فنحن في حاجة مستمرة للحصول عليه من مصادر خارجية توفر الاحتياج اليومي له، وهو يلعب دور أساسي في نمو الشعر، بجانب الحفاظ على بشرة صحية ونضرة، مرتبط دائماً في تكثيف الشعر وجعل الشعرة أكثر سمكاً

فوائد زيت الاركان للشعر

1-يستخدم زيت الأركان للشعر أنَّه مرطب و مقوي خاصةً إذا كان الشعر باهت و متضرر بفضل احتوائة على فيِتامين E و الأحْماض الدُهنية ، قومي بتدفئة القليل من الزيت لمدة ثوان في الميكرويف ووزعية على كامل الشعر من الجذور حتي الأطراف ثم اتركية لمدة ساعة و اغسلي الشعْر كالمعتاد .
2-زيت الأركان يُستخدم لعلاج فروة الرأس من القشرة و الحكة لكونه يحْتوي على نسبة عالية من مُضادات الأكْسدة التي تعالج الكثير من مشاكل فروة الرأس ، ضعيه على فروة الرأس مع التدليك بلطف بحركات دائرية ثم تركية 15 دقيقة و اغسلي شعرك كالمعتاد .
3-تعتبر من أهمّ فوائده أنَّه يُعالج تلف الشعْر و يقوي البصيلات .

اضرار زيت الاركان

1-قد يواجه البعض بعض الآثار الجانبية لاستعمال الزيت، فقد يسبب استعمال الزيت طفح جلدي أو حساسية اللوز، وينصح قبل استعمال الزيت أن يتم اختباره على مكان صغير بالجلد.
2-في حال حدوث حكة أو تهيج لهذه المنطقة فلا يتم استعماله، فإن زيت الأرجان يمكن أن يسبب في اضطرابات بالجهاز الهضمي، وهذا عند استعماله بالطبخ، كما يمكن أن يؤدي إلى تشويش أو صعوبة بالنوم.



248 Views