فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2022 12:12
فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية


فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية كذلك سنتحدث عن أضرار زيت البابونج وما هي أهم فوائد زيت البابونج للعظام أيضا سنذكر كذلك فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية

1-يخفف زيت البابونج الطفح الجلدي والندب: عند مزج ما يقارب الأربع قطرات من زيت البابونج الروماني مع القليل من زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك هذا المزيج على البشرة بشكل متكرر، فهذا المزيج ذو تأثير مهدئ لجميع أنواع تهيج البشرة، ويجب الحرص على الترطيب المستمر للمنطقة المصابة للحصول على نتائج أفضل وللحصول على بشرة مشرقة وصحية.
2-يعالج زيت البابونج حروق الشمس، من خلال وضع بضع قطرات منه في المغطس عند الاستحمام.
3-يتميّز زيت البابونج بكونه مضاداً للالتهابات، لذلك فهو جيد للتخلّص من حب الشباب عند وضعه على الأماكن المصابة بشكل متكرّر، كما أنه يفيد في علاج الأكزيما بكل أنواعها، فله القدرة على علاج الالتهاب والاحمرار من على البشرة.
4-يُخلّص زيت البابونج البشرة من آثار الحبوب والندبات عند مزجه مع كمية جيدة من زيت زهرة الربيع المسائية التي تتميز بكونها مضادة للالتهابات أيضاً، ومع الحرص على الاستخدام المتكرر ستبدو النتائج واضحة.
5-يحافظ زيت البابونج على شباب البشرة ويحميها من العيوب.
6-يُعالج زيت البابونج المشاكل الجمالية كالتخلص من الهالات السوداء التي تشوه منظر العينين وتلك التجاعيد التي تبقى على الوجه لتمنحه عمراً أكبر، فمن خلال الاستخدام المستمر لهذا الزيت مع التدليك الدائري للوجه سيخف التعب والهالات، كما أن خلايا البشرة ستتجدد لتمنح البشرة الجمال والشباب والانتعاش.

أضرار زيت البابونج

1-على الرغم من أن زيت البابونج يمتلك عدد كبير من الفوائد التي يتم استخدام زيت البابونج فيها إلا أن هناك بعض الأضرار البسيطة التي من الممكن أن يسببها زيت البابونج ولكنها لا تتناسب بأي حال من الأحوال مع الفوائد العديدة لهذا الزيت حيث يجب أن يتم الابتعاد عن استعمال زيت البابونج عند الأشخاص المصابين بالحساسية خاصة للسيدات الحوامل.
2- إلى جانب أنه يجب تجنب الإفراط في استخدام زيت البابونج بشكل مكثف لأنه سوف يسبب الشعور بالقيء والغثيان بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى حدوث نوع معين من النزيف كما أن هناك بعض الأدوية التي يحظر استخدام زيت البابونج معها ولذلك فعند تعاطي أي نوع من الأدوية يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت البابونج.

فوائد زيت البابونج للعظام

يتميز زيت البابونج بخصائصه الطبية ومن أهم فوائده للعظام ما يلي:
1-يساعد زيت البابونج على تسكين آلام العظام.
2-يساعد زيت البابونج في علاج هشاشة العظام وترققها، وذلك من خلال تطبيق زيت البابونج الأساسي المخفف على الجلد ثلاث مرات في اليوم، وهذا ما ذكرته دراسة أُجريت عام 2015.
3-يساعد زيت البابونج في علاج متلازمة النفق الرسغي.

فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية

1-يمتلك زيت البابونج كذلك خصائص مرطبة للبشرة الدهنية، ومطهرة لأي مواد دهنية زائدة، لذا يمكن استخدامه ضمن روتين العناية بالبشرة اليومي.
2-يتميز زيت البابونج بخصائص علاجية مذهلة، لذا فإن وضعه بشكل موضع على الجروح البسيطة، أو آثار الحبوب من شأنه أن يطهر ويسرع من عملية الشفاء.
3-يتميز زيت البابونج بأنه يمتلك خصائص علاجية عظيمة فيما يخص الحبوب التي تلازم أصحاب البشرة الدهنية، حيث بفضل تدليك الوجه بهذا الزيت الذي يحتوي على كم كبير من مضادات الأكسدة وغيرها من المركبات العلاجية، سوف تبدأ هذه الحبوب في التلاشي وكذلك آثارها.
4-من أهم فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية أنه يمكن استخدامه ليكون مادة مبيضة طبيعيًا للبشرة، حيث المواظبة على استخدامه من شأنها أن تفتح البشرة وتزيد من نضرتها، وإشراقها.
5-يساعد زيت البابونج على شد المسام، ويعمل على تهدئ الجلد الملتهب، ويساعد على التخلص من مادة الزهم الزائدة.
6-يعمل على إخفاء اثار الحبوب والندوب، وكذلك البقع التي يمكن أن تنتج في البشرة الدهنية بسبب الالتهاب.
7-يعمل كملطف ومرطب للجلد الهائج، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تسكين الألم.
8-يحد من ظهور الانتفاخات التي تصيب تحت العين، ويهدي العيون المراهقة.
يعمل على علاج الهالات السوداء.
9-يساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة الدهنية، ويحفز إنتاج خلايا جديدة.
10-يرطب ويغذي البشرة بعمق.
11-يعتبر علاج طبيعي ممتاز لأصحاب البشرة الدهنية المصابة بالإكزيما.
12-يعمل على مكافحة حب الشباب من خلال المواد المضادة للأكسدة.
13-يحمي جلد البشرة الدهنية من أضرار الجذور الحرة، التي ينتج عنها الإصابة بالشيخوخة المبكرة، لذا فإن استخدام زيت البابونج يحافظ على شباب البشرة.



217 Views