فوائد زيت البابونج للشعر

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 10 فبراير, 2022 10:31
فوائد زيت البابونج للشعر


فوائد زيت البابونج للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل زيت البابونج للشعر تجربتي وزيت البابونج لشعر الأطفال والختام فوائد زيت البابونج للجسم تابعوا السطور القادمة.

فوائد زيت البابونج للشعر


1-يمنع تساقط الشعر
تساعد الخاصية العلاجية لزيت البابونج للشعر على إصلاح خلايا الجلد والأنسجة التالفة. تساعد التربينات والفلافونويد وسيسكيتيربين على تقوية بصيلات الشعر من الداخل وتقوية شعرك، وبالتالي منع تساقط الشعر.
2-تعزيز نمو الشعر
من أجل الحصول على شعر صحي يجب أن يكون لديكِ فروة رأس صحية. يجب أن تكون فروة الرأس الصحية خالية من أي عدوى أو قشرة الرأس التي تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه. يعمل زيت البابونج للشعر على استعادة بصيلات الشعر التالفة. يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين مما يساعد على نمو الشعر. كما أنه يزيد من مرونة شعرك، وبالتالي يمنع تكسر الشعر.
3-مفيد للشعر الدهني
يمكن أن يؤدي الإفراط في إفراز الدهون من فروة الرأس إلى العديد من مشاكل فروة الرأس والشعر. يتحكم زيت البابونج في زيادة إفراز فروة الرأس للدهون.
4-يقوي الشعر التالف
زيت البابونج غني بفيتامين C و E ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تتشكل بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس والتلوث. تسبب هذه الجذور الحرة ضررًا لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر. يحارب زيت البابونج الذي يحتوي على مضادات الأكسدة الجذور الحرة بشكل فعال. تساعد خاصية الزيت العلاجية على إصلاح بصيلات الشعر التالفة، وبالتالي إضافة قوة إلى خصلات شعركِ.
5-يثري لون الشعر
يمكنك تفتيح شعرك بسهولة دون استخدام أي مبيضات كيميائية، حيث يُعرف زيت البابونج للشعر بقدرته على تفتيح شعرك على الفور. يساعد شطف الشعر بزيت البابونج على إضافة خواص طبيعية. تساعد إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى خليط الحناء أيضًا على إضافة لمسات طبيعية.
6-يغذي الشعر
يغذي زيت البابونج الشعر ويحافظ على ترطيبه. إذ تساعد خصائصه العلاجية على محاربة الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس والأوساخ والغبار والأوساخ. ويساعد على إبقاء شعرك ناعمًا وسلسًا.
7-يبقي الشعر خاليًا من التجعد
إن الاستخدام المتكرر للشامبو يزيل الزيت الطبيعي من شعرك، مما يجعل شعرك جافًا ومتجعدًا. تساعد الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الموجودة في زيت البابونج على استعادة توازن الزيت الطبيعي لشعرك وفروة رأسك وبالتالي الحفاظ على ترطيب شعرك وتغذيته جيدًا مما يجعله ناعمًا وسلسًا. إن زيت البابونج للشعر مذهل وفعال للغاية ضد الشعر الجاف والمتقصف. حيث يفك تشابك شعرك بفعالية ويحافظ عليه خاليًا من التجعد طوال اليوم.
8-عامل طبيعي مضاد للقشرة
يمكن أن تكون قشرة الرأس سببًا رئيسيًا لجميع مشاكل شعرك. قد تنتج قشرة الرأس بسبب انسداد المسام وجفاف فروة الرأس. يعتبر زيت البابونج للشعر فعالًا للغاية في علاج قشرة الرأس حيث يتميز بخاصية مطهرة قوية ومضادة للالتهابات. يقتل بشكل فعال جميع الجراثيم والبكتيريا، وبالتالي يمنع أي عدوى لفروة الرأس. يساعد زيت البابونج على تلطيف فروة الرأس الجافة والملتهبة ويساعد في الحفاظ على فروة رأسك رطبة، وبالتالي يمنع قشرة الرأس.

زيت البابونج للشعر تجربتي

التجربة الأولى
كنت أعاني من تقصف في الأطراف وتساقط في شعري مما أدي إلى تغير في لون الشعر أزعجني الأمر كثيرًا وذهبت إلى طبيب جلدية والأدوية لم تأتي معي بالنفع، قرأت على الإنترنت عن زيت البابونج وفوائده الجيدة في تفتيح لون الشعر وأيضًا علاج الشعر وعلى الفور اشتريت زيت البابونج وقمت باستخدامه ولكن التأثير لم يكن جيدًا، لكن عندما استخدمته بالخطوات الصحيحة ىولاحظت تغيرات مختلفة في لون الشعر وبدأ شعري يقل تساقطه، تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر كانت رائعة حقًا أنصح بتجربته.
التجربة الثانية
كان شعري أصفر عندما كنت صغيرة، ودائمًا ما كانت والدتي تقصه لي حتى تغير شكل شعري حتى صار بني غامق لكن أختي أخبرتني عن زيت البابونج والتي تعمل على عودة الشعر إلى طبيعته مرة أخرى بعد المداومة على استخدمه بانتظام وحقًا بعد جربته حوالي أربع مرات، بدأت ألاحظ فرقًا كبيرًا، حتى أصبح شعرها أفتح بدرجتين مما كان عليه، واستخدمته بالطريقة التالية:
-قبل الاستحمام، كنت أضع القليل من الخل على الشعر، ثم اغسله بالشامبو والبلسم.
-ثم استخدم زيت البابونج منقوعة سابقًا، حيث يتم غليها بكأس من الماء على نار منخفضة.
-ثم تركته يبرد، ووضعته على شعري وتركته دون أن أغسله، سوف تجد رائحته قوية جدًا ولكنها غير مؤذية، استخدمته يوميًا حتى حصلت على نتائج مرضية.

زيت البابونج لشعر الأطفال

-أنه يعمل على تخفيف آلام فروة الرأس.
-يمكن استعماله بديل لكريمات الفرد الضارة فهو يعمل على تنعيم و فرد الشعر المجعد.
-يستخدم زيت البابونج في محاربة الحشرات مثل القمل والصئبان في وقت قليل، ويستعمل ذلك الزيت في الوقاية منهم.
-يعمل على تقوية جذور الشعر بشكل ملحوظ.
-يعمل هذا الزيت على زيادة لمعان الشعر.
-يحتوي على فيتامينات وزيوت طبيعية تساعد على ترطيب فروة الرأس.
-يعمل على تطهير فروة الرأس، هذا يجعل الشعر خالي من القشرة.
-يساعد زيت البابونج على معالجة مشكلة الجفاف التي تسبب التقصف.
-هذا الزيت يمنع تكون البيكتريا والفطريات التي تتراكم على فروة الرأس.
-زيت البابونج يعمل على تقليل الحكة التي قد تصيب فروة الرأس بالجروح.
-يساهم بشكل كبير في محاربة تساقط الشعر والهيشان.

فوائد زيت البابونج للجسم

-تحتوي أزهار البابونج على زيوت عطرية تتمتع بخصائصها المضادة بالالتهابات، ومن هذه الزيوت زيت بايسابول أوكاسيد A، و ألفا بيسابولول، وغيرها من المركبات التي تتحول في الجسم إلى الفلافونويد، وتتميز هذه المركبات بقدرتها على اختراق الجلد والوصول إلى طبقاته الداخلية.
-تساعد الزيوت الموجودة في البابونج ومركب الأبيجينين على تثبيط نمو أنواع متعددة من الخلايا السرطانية.
-يساعد في علاج التهيجات الجلدية الخفيفة، والقروح الجلدية والطفح، والتهابات العين، وحروق الشمس.
-يساهم في التخفيف من الإسهال والمغص خاصةً عند الأطفال.
-يساعد على تثبيط البكتيريا المسببة لقرحة المعدة، ويعمل على التقليل من التقلصات المعدية.



295 Views