فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2022 11:24
فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة


فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وفوائد زيت الجوجوبا للشعر وزيت الجوجوبا للبشرة الدهنية واستخدامات زيت الجوجوبا، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة

-التخلص من مشاكل البشرة الدهنية التي تتعرض للأتربة والأوساخ بحيث يساعد في انتظام إفرازات الدهون لتظهر بشكل طبيعي، مما يساعد في التخلص من الحبوب وظهورها بشكل أفتح لتكون أكثر اشراقا ونضاره، مع استخدامه كبلسم للشفاه والحصول على يدين وقدمين ينعمان بالرطوبة والنعومة أيضا.
-علاج حبوب الشباب التي يعاني منها العديد من الأشخاص، نظرا لأن هذا الزيت يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تساعد في التخلص من الخلايا الميتة ومنح الشعور بصفاء البشرة ونعومتها، بالإضافة إلى استخدامه في إدخال بعض مستحضرات التجميل لعلاج البشرة.
-يساعد في تأخر ظهور التقدم في السن مما يساعد على تفتيح البشرة ورطوبتها، كما يعطى البشرة بالحيوية والصحة المميزة، بالإضافة إلى التخلص من البكتريا والفيروسات التي تهاجم البشرة بشكل جيد.
-يستخدم زيت الجوجوبا في التخلص من الهالات السوداء، مما يساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من مشاكل ظهور الأماكن الداكنة في البشرة.
-يحتوي زيت الجوجوبا على السيراميد الذي يساعد في تفتيح وترطيب البشرة بشكل كبير، كما يساعد في ازاله البقع الداكنة في البشرة بأسرع وقت وذلك بشكل طبيعي ودون التعرض لأي مواد كيميائية.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

1. ترطيب الشعر
يساعد زيت الجوجوبا في ترطيب الشعر بشكل كبير، كما يمكن استخدامه مثل البلسم للشعر التالف والضعيف إذ يساعد وبشكل كبير على علاج تقصف أطراف الشعر.
2. تقوية الشعر
يساعد زيت الجوجوبا في تقوية الشعر بشكل كبير ويحارب تساقط الشعر لما يحتوي عليه من مواد مضادة للأكسدة.
تؤدي عوامل الأكسدة المختلفة التي يتعرض لها الإنسان مثل التلوث، التوتر، أو الأطعمة التي يتناولها الإنسان إلى تقصف وتساقط الشعر، حيث يحمي زيت الجوجوبا الشعر من التكسر والتلف لذلك فإنه يمنح الشعر الكثافة والحيوية واللمعان.
3. التخلص من قشرة الرأس
يحتوي زيت الجوجوبا على حمضي البالميتيك والستيريك والذي يجعل منه مفيد في ترطيب الشعر والتخلص من القشرة، كما يساعد عمل مساج لفروة الرأس باستخدام زيت الجوجوبا في عدم تكون القشرة مرة أخرى.
4. الحفاظ على الشعر من التلف
تتأثر خصلات الشعر بالبيئة المحيطة التي يتعرض لها الشعر خصوصًا عند استخدام أدوات تصفيف الشعر التي تعتمد على الحرارة العالية.
ينصح بوضع زيت الجوجوبا بعد تعريض الشعر للحرارة إذ يساعد ذلك في حمايته من التلف والتقصف بشكل كبير نظرًا لما يحتوي عليه من أحماض دهنية مفيدة.
5. تأخير ظهور شيب الشعر
يؤدي نقص عنصر النحاس في الجسم إلى تناقص صبغة الشعر بشكل كبير والذي يسبب بدوره ظهور الشيب في الشعر.
يحتوي زيت الجوجوبا على النحاس والمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين سي (Vitamin C) وفيتامين هـ (Vitamin E)، لذلك فإن استخدام زيت الجوجوبا للشعر يساعد في تأخير ظهور الشيب في عمر مبكر.

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

1-يحتمل أن يخفف من الجروح واثار حب الشباب
من أحد مميزات زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية امتلاك الزيت خصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد الجسم على إنتاج الكولاجين كما أنه مصدر غني بفيتامين هـ والذي يحتمل أن يساعد في ترميم البشرة وبالتالي يمكن أن يساعد هذا الزيت في التخفيف من ندب واثار حب الشباب.
2-يحتمل أن يساعد في علاج حب الشباب
يمتلك زيت الجوجوبا خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب والبكتيريا مما يساعد في علاج الحبوب، حيث يمكن لتطبيق قناع الوجه الذي يحتوي زيت الجوجوبا من 2 – 3 مرات في الأسبوع لمدة 6 أسابيع أن يساعد في التخفيف من بعض أنواع حب الشباب عند بعض الأشخاص.
3- يساعد في تنظيم إفراز الزهم من البشرة
كما ذكرنا تشبه تركيبة زيت الجوجوبا تركيبة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة، لذلك عند تطبيق زيت الجوجوبا على البشرة يعطي ذلك إشارة للجسم بتقليل إفرازالدهون وتنظيمه وذلك لعدم حاجة البشرة لذلك

استخدامات زيت الجوجوبا

1-يستخدم كمزيل للمكياج
زيت الجوجوبا قريب جداً من الزهم الطبيعي للجلد، لذلك لا يسد المسام و يعمل كمزيل رائع للماكياج دون تجفيف الجلد. فقط ضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على كرة قطنية و دلك بها الجلد لإزالة الماكياج.
2-زيت الجوجوبا يستخدم كمرطب
يعمل زيت الجوجوبا كمرطب رائع للبشرة، و يقوم الجسم بإمتصاصه بكل سهولة. و لأنه يشبه الزهم الطبيعي و يساعد في تنظيم إنتاج الزيت، فهو يعتبر رائع للبشرة الدهنية و الجافة و حتى البشرة العادية.
3- يوازن الزيوت في البشرة
يعمل زيت الجوجوبا بشكل رائع للغاية حتى على البشرة الدهنية. و يعمل هذا الزيت بطريقتين، حيث يمسك بالزيوت و يزيلها من على البشرة، كما أنه يعمل أيضاً على ترطيب الجلد مما يساعد على تقليل إنتاج الزهم الطبيعي. عندما يجف الجلد بسبب الغسيل الزائد، فإن الغدد الدهنية تقوم بإنتاج المزيد من الزهم. ولكن إستخدام زيت الجوجوبا على البشرة يساعد على تقليل هذا الزهم و تنظيم إفرازه، مما يقلل من الزيوت و يوازن زيوت البشرة.
4- مرطب للشفاه
يمكن إستخدام زيت الجوجوبا أيضاً كمرطب للشفاه بسبب خصائصه المرطبة الرائعة. و يدخل زيت الجوجوبا في صناعة العديد من مرطبات الشفاه التي تباع في الأسواق، كما يمكن إستخدامه منزلياً كمرطب للشفاه أيضاً. فقط قم بإذابة بعض الكاكاو أو زبدة الشيا مع زيت الجوجوبا وإستخدام الخليط على الشفاه.



315 Views