فوائد زيت الحية للبشرة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 5 فبراير, 2022 6:55
فوائد زيت الحية للبشرة


فوائد زيت الحية للبشرة وما هو زيت الحية وزيت الحية للشعر وزيت الحية للشعر المجعد، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الحية للبشرة

-ترطيب البشرة بعمق.
-علاج التشققات والوقاية من الجفاف.
-علاج الإكزيما والصدفية.
-تقليل التهابات البشرة وتهيجها.
-تقليل احمرار الجلد وتورمه.
-مناسب للبشرة للحساسة، على أن يُستخدم مخففًا.
-استعادة النضارة الفورية للبشرة.
-علاج الخطوط البيضاء وعلامات التمدد.
-تعزيز مرونة الجلد.
-التخلص من طبقات الجلد الميت.
-إزالة البثور السوداء.
-إزالة آثار الندبات

زيت الحية للشعر

-يحمي خصلات الشعر من التكسر والتلف.
-يستخدم زيت الحية في تقوية الشعر ودعمه من بصيلاته وجذوره حتى أطرافه.
-يضفي على الشعر الملمس الناعم واللامعة الطبيعية.
-يزيد من كثافة الشعر ويمنع تساقطه.
-يمنح الشعرالنضارة والحيوية.
-يقضي على تجعد وتموج الشعر خاصةً الشعر الجاف.
-يساعد الشعر في التخلص من التقصف.
-يحتوي زيت الحية على الكثير الفيتامينات والمعادن المهمة لتغذية الشعر وتعزيز صحته بشكل طبيعي وآمن جداً.
-يزيل خلايا الجلد الميتة والتالفة ليكون خلايا جديدة ونقيةً.
-يتخلص من الشوائب والغبار والبكتيريا الموجودة والمترسبة في الشعر وبفروة الرأس.

زيت الحية للشعر المجعد

يمكنك بكل سهولة صنع قناع زيت الحية الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات و التي غالبا ستجديها في مطبخك ، و هذا القناع هو قناع مغذي للغاية للشعر و يساعد على تنعيمه ، كما أنه رائع لجميع أنواع الشعر ، و سوف يترك الشعر ناعم و حريري .
المكونات :
– 1 ملعقة شاي إلى 1 ملعقة كبيرة من الزيت حسب طول الشعر ، و يمكنك إستخدام أي نوع من الزيت ، و لكن بعضها أفضل حسب أنواع الشعر المختلفة ، فإذا كان لديك شعر عادي يفضل إستخدام زيت اللوز الحلو أو زيت الأركان أو زيت جوز الهند ، و للشعر الدهني زيت الخروع ، و الشعر الجاف أو الخشن يفضل معه زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو ، و يمكنك مزج زوجين من الزيوت ، و لكن ضعي في إعتبارك أن قليلا من زيت يقطع شوطا طويلا .
-و يمكن إستخدام 3 قطرات من زيت البابونج إذا كان لديك شعر داكن ، و أيضا زيت إكليل الجبل هو جميل و خشب الصندل له رائحة قوية و زيت شجرة الشاي رائع للنساء مع قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس ، و زيت بذور الجزرة هو مرطب مثير للدهشة ، كما يمكن خلط أي مما يلي من الأعشاب : كإكليل الجبل و البقدونس و الشاي الاسود أو البابونج (أخذي أوراق من أكياس) .
الطريقة :
1-سخني الزيت حتى يصبح دافئ (وليس حار جدا) و يمكنك تدفئته في وعاء صغير من خلال وضعه في وعاء أكبر من الماء الساخن جدا .
2-قومي بإضافة قطرات الزيوت الأساسية (إبدأي ب 3 قطرات ) و قلبي .
3-إذا كنت ستقومي بإضافة أوراق الشاي أو أي أعشاب أخرى قومي بإضافتها إلى الوعاء أثناء تسخين الزيت ، و بعد ذلك إستخدمي القماش القطني أو فلتر القهوة لتصفية الخليط .
4-قسمي الشعر إلى 4 أقسام ، 2 في الأعلى و 2 في الأسفل ، و ضعي الزيت الساخن على الشعر بإستخدام فرشاة و إبدأي بالأقسام السفلية أولا .
5-قومي بتدليك الزيت جيدا ف فروة الرأس ، ثم غطي شعرك .
6-ثم ضعي منشفة ساخنة على الرأس ، و إتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل .
7-قومي بغسيل الشعر بالشامبو مرتين على الأقل للتخلص من كل بقايا الزيوت ، و يمكنك أيضا مزج صودا الخبز مع الشامبو للتخلص من كافة الزيوت .

ما هو زيت الحية

كثير من مشكلات الشعر تسبب الإحراج لصاحبها فضلا عن الضرر الذي يلحق بصاحبها , و قد اعتاد الناس على استخدام المستحضرات الصناعية للعناية بالشعر , و لكن حديثا اتجه البعض للاستغناء عن تلك المستحضرات نظرا لما تحتويه من مواد كيميائية تتسبب ببعض الأضرار للشعر , بالإضافة إلى التكلفة المرتفعة لتلك المستحضرات و برغم ذلك لا تعطي نتائج إيجابية و فعالة , فينفق الشخص الكثير من المال على تلك المستحضرات و تكون النتيجة غير مضمونة أو بطيئة , و لكن ظهرت بعض المواد الطبيعية و بخاصة الزيوت , و التي اتجهت إليها الأنظار بعد تجربتها و رؤية نتائجها الفعالة و قلة تكلفتها , فتساهم تلك الزيوت في تقوية فروه الرأس و جعلها أكثر صحة , فضلا عن تكثيفه و العديد من الفوائد الأخرى , و من تلك الزيوت التي عرف أهميتها زيت الحية .
ارتبط زيت الحية بالأفعى في أذهان الكثير من الناس , فاعتقد الكثيرون أن زيت الحية هو مستخلص من الحية أو بالأخص من دهن الثعبان , حتى أن البعض تساءل حول حرمة استخدامه , و لكن في الحقيقة إن زيت الحية مستخلص من أعشاب طبيعية محددة مضافا إليها زيوت طبيعية أخرى مثل زيت جوز الهند و زيت العرعر و زيت شجرة الشاي و زبدة الكاكاو , و لذلك فهو آمن تماما في الاستخدام و لا يمكن أن يسبب أية أضرار .



347 Views