فوائد زيت الخردل للبهاق

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 فبراير, 2022 3:03
فوائد زيت الخردل للبهاق


فوائد زيت الخردل للبهاق كذلك سنتحدث عن أسباب البهاق وما هو أسرع علاج للبهاق مجرب كذلك سنتحدث عن فوائد الزنك للبهاق وما هي أهم فوائد الثوم للبهاق كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الخردل للبهاق

1-يعتبر زيت الخردل من اهم العلاجات الطبيعية للتخلص من البهاق لذلك سوف نذكر خلطة مفيدة وتساعد في التخفيف من البهاق ولكن يجب عليكِ الاستمرار باستخدامها لعدة أسابيع حتى يظهر مفعولها، بالإضافة إلى أهمية حماية الجلد من أشعة الشمس وذلك بتغطية الأماكن المكشوفة من جسمك واستخدام واقي الشمس وتجديده كل ساعتين، وعليكِ مراجعة الطبيب حيث يقوم باختيار العلاج المناسب لكِ حسب عمرك ومدى انتشار البهاق لديكِ.
2-خلطة الكركم وزيت الخردل من الخلطات الفعّالة التي تُساعد في التخفيف من البهاق وذلك لقدرة هذا الخليط على تعزيز المناعة، حيث يُحفز إعادة تصبّغ المناطق الفاتحة من الجلد، وربما لم تظهر نتائجه لأنك لم تستخدميه بالطريقة الصحيحة، فيتم استخدامه من خلال اتّباع الخطوات الآتية:
-امزجي خمس ملاعق كبيرة من بودرة الكركم مع كوب من زيت الخردل.
-اخلطي هذا المزيج جيدًا وضعيه على البقع البيضاء من جلدك لمدة نصف ساعة.
-كرّري هذه الطريقة مرّتين يوميًا لتحقيق نتائج فعّالة.

أسباب البهاق

1-اضطرابات عصبية
يحدث في بعض الإصابات إطلاق لمواد مدمرة للخلايا العصبية عند النهايات العصبية في خلايا الجلد.
2-اضطراب المناعة الذاتية
في بعض الأحيان قد يحدث اضطراب في جهاز المناعة نفسه فيبدأ بمهاجمة خلايا وأنسجة الجسم، وهذا ما يحدث عند الإصابة بالبهاق فيبدأ جهاز المناعة بمهاجمة الخلايا الصبغية في الجلد.
3-عوامل وراثية
تتحكم الأسباب الوراثية في الإصابة بالبهاق حيث أثبتت الإحصاءات أن حوالي 30% من أسباب الإصابة بالبهاق تكون وراثية.
4-التدمير الذاتي للخلايا الصبغية
يحدث في بعض الحالات خلل في الجسم فتبدأ الخلايا الصبغية بتدمير نفسها.

أسرع علاج للبهاق مجرب

1-أوراق الريحان:
من المعروف أن أوراق الريحان لها خصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للفيروسات، هذه الخصائص من الريحان مهمة للتعامل مع البهاق، يمكنك خلط أوراق الريحان مع عصير الليمون، إذ سيحفز ذلك إنتاج الميلانين على جلدك، يمكنك أيضا ضع مزيج من عصير الريحان وعصير الليمون على بشرتك يوميًا للحصول على نتائج أفضل ضد البهاق.
2- الجوز:
الجوز من المكسرات التي لها فوائد صحية لا حصر لها، وواحدة من تلك الفوائد أنه يحمي الجسم ضد البهاق، يمكنك تناول ما لا يقل عن 5 حبات من الجوز يوميًا، إذ يمكن أن يساعدك في التعامل مع البهاق.
3- استخدام واقي الشمس:
بما أن البهاق يتم ملاحظته في مناطق الجلد التي تتعرض بانتظام لأشعة الشمس ، يمكن القول أن البهاق يتأثر بأشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية. لذلك ، كإجراء وقائي ، ضع واقٍ من الشمس على أجزاء الجسم المعرضة للشمس. ارتدي الفساتين الطويلة لتغطية جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم لمنع أي ضرر ناتج عن الأشعة فوق البنفسجية التي تمنع نمو البهاق.
4-البابايا
البابايا هي فاكهة لذيذة ومفيدة للصحة. إلى جانب ذلك ، فقد ثبت أن البابايا فعالة ضد البهاق. لاستخدام البابايا لعلاج البهاق ، افرك قطع البابايا على بقع الجلد المصابة بالبهاق، ثم اغسل جلدك عندما يجف، كما ينصح بشرب عصير البابايا بانتظام لتجديد الجسم من خلايا الميلانين المفقودة بسبب البهاق.
5- شرب الماء من وعاء نحاسي:
بقاء جسمك رطبًا دائمًا يمكن أن يساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية وبعيدًا عن الأمراض. هناك طريقة للتخلص من البهاق الأحمر وهي شرب الماء من وعاء نحاسي، إذ سيساعدك شرب الماء المخزن في وعاء نحاسي على زيادة الميلانين في جسمك وتقليل البقع الناتجة عن البهاق.

فوائد الزنك للبهاق

1-هناك نقص شائع آخر موجود بين مرضى البهاق ، و هو الزنك. الزنك يدعم الجهاز المناعي ، و يحارب السرطان ، و يحارب مرض السكري (حالة المناعة الذاتية المرتبطة عادة البهاق) ، و يدعم امتصاص المغذيات المناسبة ، و يساعد على إصلاح و شفاء العضلات و الأنسجة و العظام .
2-في حين أن الباحثين يختلفون حول ما إذا كان نقص النحاس يسبب البهاق أو هو نتيجة البهاق، إضافة الأطعمة الغنية بالنحاس إلى نظامك الغذائي قد تكون مفيدة . و يعتقد أن النحاس يحفز الخلايا الصباغية في العمل ، و زيادة الميلانين و إعادة تصبغ الجلد . كما أظهرت دراسة حيوانية أن العلاج الذي يجمع بين النحاس و الزنك ، تحسن في غضون 10 يوما.

فوائد الثوم للبهاق

قد يلجأ بعض الأشخاص لاستخدام الثوم، وذلك لخصائصه المفيدة للصحة، والتي قد تجعل منه خيارًا مناسبًا لحالات ضعف جهاز المناعة أو الحالات المزمنة، خاصةً الثوم النيء أو غير المعالج، إذ إنّ له تأثيراتٍ محفزةً للمناعة، ويمكن أن يكون مفيدًا لمرضى البهاق، وخصوصاً في حالة ظهور البهاق بسبب اضطراب المناعة الذاتية أو العدوى. وقد تعود فوائد الثوم إلى عدة أسباب، نذكر منها ما يأتي
1-يحتوي على مركبات مفيدة للصحة
تحفز الأمعاء والكبد على العمل بشكل أفضل، ممّا يساعد على مكافحة أي عدوى في الجسم.
2-يحتوي على مادةٍ تسمى الأليسين
وهي مادة تمتلك خصائص مضادةً للجراثيم والفطريات، وتساهم في المحافظة على صحة وتوازن النبيت الجرثومي المعوي.



583 Views