فوائد زيت الزيتون للبشرة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:46
فوائد زيت الزيتون للبشرة


فوائد زيت الزيتون للبشرة كذلك سنتحدث عن فوائد زيت الزيتون للبشرة الحساسة كذلك سنذكر أضرار زيت الزيتون للوجه وما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية وما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

1- يحتوي زيت الزيتون على عديد من الفيتامينات “أ” و”ك” و”د”، وهي كلها عناصر مفيدة للبشرة. يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة، لذلك قد يساعد في منع أو تقليل الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان.
2- يساعد استخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون في تقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب. يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الحساسة

1-يحمي الجلد من الإصابة بالسرطان، فهو يخفف تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
2-في حال كان يعاني الرجال من حساسية البشرة بعد الحلاقة، يمكن استبدال كريمات الحلاقة بزيت الزيتون للتخفيف من أي تهيجات قد تظهر على البشرة.
يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة، وهو مادة تمنع الأكسدة.
3-الأكسدة هي عملية يمكن أن تنتج الجذور الحرة، وهي مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا وقد تساهم في تطور السرطان.
4-يساعد في ترطيب البشرة الحساسة بعمق، كما أنه يغذيها من الداخل ليمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
5-يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج وخصوصاً مكياج العين.
6-ثبت أن زيت الزيتون له خصائص مضادة للبكتيريا.
7-يخفف زيت الزيتون من التهابات البشرة التي تحدث عند بعض الرجال بعد عملية الحلاقة، وبالتالي يمكن استخدامه كبديل طبيعي للعديد من الكريمات المُستعملة، بالإضافة إلى زيادة نعومة الملمس على البشرة.

أضرار زيت الزيتون للوجه

1-يمكن أن يسبب زيت الزيتون حساسية شديدة ، مثل التهاب الجلد التماسي ، والأكزيما ، وحساسية الجهاز التنفسي ، وما إلى ذلك، يتم تجربته بشكل أساسي أثناء أو بعد التطبيق الموضعي للزيت، يمكن أن يواجه الأشخاص المعرضون للحساسية هذه المشكلة أيضًا بعد تناول شيء يحتوي على زيت الزيتون كأحد مكونات طعامهم، من الأفضل دائمًا معرفة فوائد زيت الزيتون وآثاره الجانبية قبل تناوله بانتظام.
2-زيت الزيتون ثقيل لا يتم امتصاصه بسرعة في بشرتك ، ويخلق طبقة سميكة على الجلد ، مما يسد المسام وبالتالي ، إذا كنت تقوم بتطبيقه بشكل متكرر على بشرتك ، فإنه يتحول إلى سطح لاصق ، مما يحبس كل الأوساخ والغبار والدهون فيه، هذه العملية تمهد الطريق لظهور حب الشباب والبثور غير المرغوب فيها.
3-تنتج البشرة الدهنية عن إفراز دهني غير متحكم فيه، عندما يتحد زيت الزيتون مع بشرتك الدهنية بشكل طبيعي ، يمكن أن يسبب تهيجًا شديدًا وطفح جلدي واحمرار على بشرتك.
4-يشكل زيت الزيتون الدهني طبقة على جلدك تحبس الأوساخ والجلد الميت بداخلها. وهذا بدوره يفسح المجال لتكوين الرؤوس السوداء.
5-زيت الزيتون ليس خيارًا جيدًا لمن يعانون من بشرة شديدة الجفاف أيضًا، خلصت العديد من الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون مسؤول عن كسر قدرات الترطيب الطبيعية للبشرة في حالة جفاف الجلد.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

1- يتميز زيت الزيتون للبشرة بأنه غير كوميدوغينيك وبالتالي لن يسد مسام البشرة وبدلاً من ذلك يساعد على قتل البكيتريا، إزالة الزهم الزائد، التخلص من الجلد الميت وتنقية بشرتكِ.
2- زيت الزيتون يحافظ على رطوبة البشرة وتهدئة الغدد الدهنية وبالتالي السيطرة على الانتاج المفرط للزهم.
3- يحتوي زيت الزيتون على مضادات للأكسدة تجدد خلايا الجلد وتحافظ على صحته.
4- زيت الزيتون للوجه هو مرطب طبيعي يساعد في إزالة البكتيريا والالتهابات الجلدية والتي تجعله مثالي للعناية بالبشرة الدهنية.
5- زيت الزيتون غني أيضاً بخصائص قوية مضادة للجراثيم تحارب حبّ الشباب المزعج للبشرة الدهنية وبالتالي تساعد على تطهير وجهكِ.

فوائد زيت الزيتون للبشرة قبل النوم

1- تعقيم وتنظيف البشرة
من فوائد زيت الزيتون للوجه أنه قد يساعد على الوقاية من البكتيريا التي قد تتسبب بالعديد من المشاكل الجلدية والصحية، كما أن خصائص زيت الزيتون المضادة للبكتيريا قد تجعله مفيدًا في تسريع التئام الجروح، خاصة تقرحات الأقدام لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.
2-تخفيف التجاعيد وعلامات تقدم السن
كما ذكر سابقًا يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من عمليات الأكسدة الضارة التي تؤدي لظهور علامات تقدم السن، بما في ذلك التجاعيد والعدسية المعروفة ببقع الكبد.
كما قد يساعد تدليك البشرة بزيت الزيتون على منح البشرة الرطوبة والمرونة التي تحتاجها، وهذه المرونة ضرورية للوقاية من علامات تقدم السن.
3-ترطيب وتغذية البشرة
من فوائد زيت الزيتون للوجه احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التي قد تساعد على تغذية وترطيب البشرة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين هـ.
لكل من الفيتامينات المذكورة فوائد مختلفة للبشرة، فعلى سبيل المثال، قد يساعد تطبيق فيتامين هـ موضعيًا على البشرة في تخفيف الأعراض المرافقة لبعض الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية.



257 Views