فوائد زيت الكانولا للبشرة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2022 9:26
فوائد زيت الكانولا للبشرة


فوائد زيت الكانولا للبشرة وسوف نتحدث عن فوائد زيت الكانولا للشعر وما هي فوائد زيت الكانولا للرجيم ما هو زيت الكانولا تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زيت الكانولا للبشرة

1-علاج التهابات الجلد يحتوي زيت الكانولا على خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات، تقي من التهابات الجلد والإكزيما، كذلك فإن الأحماض الدهنية الموجودة فيه تهدئ البشرة الجافة والمتهيجة
2- استعادة مظهر الجلد الحيوي فيتامين “هـ” من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد تأثير الشوارد الحرة، التي تعجل من شيخوخة البشرة، وتسبب مظهرها الباهت.
3-الوقاية من حب الشباب وتأخير الشيخوخة يُعرف كل من فيتاميني “هـ” و”ك” بفوائدهما لعلاج مشكلات الجلد، كحب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد. زيت الكانولا غني بهما، لذا قد يساعد بشكل كبير على الحد من ظهور الحبوب والتجاعيد.
4- علاج الهالات السوداء يعمل فيتامين “هـ” الموجود في زيت الكانولا على ترطيب محيط العين، وتخفيف مظهر الهالات السوداء وتأخير ظهور الخطوط الرفيعة حول العين.
5-ترطيب البشرة يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للبشرة الجافة، التي ترطب الجلد، وتعالج الخشونة والتقشر.
6- تحسين مظهر الجلد زيت الكانولا مصدر جيد لفيتامين “ج”، وهو عنصر أساسي لتكوين الكولاجين، ومن البروتينات التي تحافظ على مرونة الجلد ومظهره الصحي، ويؤخر ظهور التجاعيد، ويحسن مظهر الندوب.

فوائد زيت الكانولا للشعر

1-حل مشكله جفاف الشعر
الاستعمال المنتظم لمصفِّفات الشعر والتعرض لأشعة الشمس يمكنها ان تجعل الشعر جافا وهشا. وللتخلص من كل هذه المشاكل ينصح باستخدام زيت الكانولا فهو يساعد على إصلاح الضرر والتلف الموجود بالشعر.
2-علاج مشاكل تقصف الشعر
التخلص من مشاكل التقصف ليس سهلًا ومع ذلك، فإنه قادر على معالجة التقصف حيث يحتوى على فيتامين E وهو حل عظيم لإصلاح تقص الشعر.
3-مضاد للقشره
أحد أفضل الحلول الطبيعية للقشرة التى غالبا ما تسببها فروة الرأس الجافة فهو له خواص مرطِّبة، حيث يساعد على ترطيب فروة الرأس مما يبعد قشرة الرأس.
4-الحد من تساقط الشعر
الابحاث تشير الى ان الرجال اكثر عرضة لفقدان الشعر من النساء. ولكن في أيامنا هذه، أصبح تساقط الشعر من الأمور المزعجة للنساء والرجال على حد سواء.
وغالبا مايكون تساقط الشعر بسبب نقص التغذية وعدم العناية بالشعر وما إلى ذلك زيت الكانولا هو حل جيد لمنع تساقط الشعر كونه يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تزيد من رطوبة خيوط الشعر الجافة وتصلح الاضرار الموجوده بالشعر وتحد من تساقط الشعر.
5-حل مشكله الشعر المجعد
يأتي هنا أحد أفضل فوائد للزيت فكثيرون منا يعانون من الشعر المجعد، وخصوصا خلال الرياح الموسمية او الشتاء بالنسبة للبعض، إنها معركة يومية الخبر السار هو أنه يعمل بشكل رائع لمعالجة الشعر المجعد واستعماله بانتظام مع بعض المكوِّنات الاخرى لتغذية الشعر يمكن ان يصنع العجائب في الشعر المتجعد ويجعله ناعما ولامعا مرة اخرى.
الحد من مشكله الشعر التالف إذا كنت منزعجا من الشعر التالف فهو قادرا على تصليح الشعر المتالف حيث أنه غني بفيتامين هاء وهو مفيد للغاية للجلد والشعر والأظافر.
إنه مضاد للأكسدة عظيم الذي يبطل مفعول الجذور الحرة ويحمي الشعر من الأضرار المختلفة هذه الطبيعة المضادة للأكسدة له هي احد الاسباب التي تدفعك الى ادخاله في روتين العناية بالشعر الخاص بك.
6-زياده نمو الشعر
مفيد جدا لتعزيز نمو الشعر بشكل اسرع. يحتوي على ڤيتامين E الذي يساعد على حماية جذورالشعر من ويعزز نموه.

فوائد زيت الكانولا للرجيم

1-يحتوي زيت الكانولا علي نسبة عالية من حمض ألفا لينوليك وهي أحد الدهون الأساسية للجسم ويقوم الجسم بتحويلها إلي أشكال نشطة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وهي تُشبه الدهون التي توجد في زيت السمك والأسماك الدهنية .
2-زيت الكانولا غني بالأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة إن الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة لها تأثيرات إيجابية علي الصحة و الجسم خاصة لدي الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن ، وتُقلل هذة الدهون من مستويات الكوليسترول الضار LDL وتزيد من مستويات الكوليسترول الجيد HDL ، ووجدت إحدي الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولوا الخبز المكون من زيت الكانولا كانت لديهم مستويات السكر في الدم منخفضة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الخبز العادي .
3-زيت الكانولا به نسبة قليلة من الدهون المُشبعة يحتوي زيت الكانولا علي 7 % من الدهون المشبعة ، لذلك عند استخدامه في الطهي يساعد علي خفض نسبة الدهون المشبعة الغير صحية بشكل كبير مقارنة بأنواع الزيوت الأخري التي يتم استخدامها مثل زيت الذرة وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس حيث أنها تحتوي علي نسبة أكبر من الدهون المشبعة مقارنة بزيت الكانولا .

ما هو زيت الكانولا

يعد زيت الكانولا من أشهر الزيوت حول العالم، وهو زيت نباتي موجود في عدد لا يحصى من الأطعمة، وتُعد الكانولا بذورًا زيتية تنتج عن طريق التهجين النباتي، ويتشابه الكانولا مع بذور نبات اللفت إلا أنه يحتوي على مغذيات مختلفة كما أن زيتها آمن للاستهلاك البشري، وفي العادة تُعدّل محاصيل الكانولا وراثيًا لتحسين جودة ونوعية الزيت وزيادة قدرة النبات على تحمل المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية، وتقسم منتجات الكانولا إلى: زيت الكانولا ووجبة الكانولا التي تستخدم في الغالب كعلف للحيوانات، ويستخرج زيت الكانولا بأخذ البذور ثم تنظيفها وتقشيرها وطبخها، بعدها تعرض للضغط ومن ثم تذوب بمواد كيميائية لاستخلاص ما تبقى من الزيت، بعدها تعرض للبخار للتخلص من المذيبات. بعد هذه العملية يصبح الزيت صلبًا على درجة حرارة الغرفة وتطول مدة عمره التخزينية، لكن ذلك يؤدي إلى خلق الدهون المتحولة الاصطناعية التي تعد ضارة بالصحة والتي ترتبط على نطاق واسع بأمراض القلب، وكباقي الزيوت الأخرى لا يحتوي زيت الكانولا على كل العناصر الغذائية المهمة، إذ قد يحتوي على سعرات حرارية وفيتامين هـ وفيتامين ك، أمّا باقي الفيتامينات الأخرى فهو خالٍ منها، ولقد شاعت سمعة سيئة لزيت الكانولا بين الكثير من الناس بسبب طرق إنتاجه التي تثير تخوفاتهم، ولكن و تعود أهمية زيت الكانولا الصحية عند البعض إلى أنه يحتوي على مستوى منخفض بالدهون المشبعة، إذ يحتوي فقط على 7 بالمئة من الدهون المشبعة التي تعد غير صحية.



352 Views