فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 6:58
فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء


فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء وفوائد اللوز للعين وفوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة وأضرار زيت اللوز المر للبشرة و أفضل وصفات زيت اللوز المر للبشرة كل تلك الموضوعات ستجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء

1-يزيل الهالات السوداء
يسهم زيت اللوز المر في إخفاء الهالات السوداء بشكل سريع.
2-ترطيب البشرة
يخترق زيت اللوز المر طبقات الجلد بسرعة، مما يساعد على تغلغل المواد المغذية والمرطبة في البشرة.
3-تخفيف حروق الشمس والالتهابات والحكة
لزيت اللوز المر خصائص قاتلة للبكتيريا والفطريات، ويساعد على تخفيف تهيج البشرة الناجم عن حروق الشمس إضافة إلى الحكة المصحوبة لها.
4-يمنع ظهور حب الشباب
زيت اللوز من الزيوت ذات التركيبة الخفيفة التي لا تسبب انسداد المسام، إضافة إلى أنه مضاد قوي للبكتيريا، لذا يعمل على التخلص من حب الشباب ويمنع ظهور مرة أخرى.
5-يقلل من ظهور التجاعيد
الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت اللوز المر تجعله علاج مثالي للتخلص من الخطوط الدقيقة والرفيعة والتجاعيد.
6-إزالة التشققات وخشونة الجلد
بفضل المرطبات القوية الموجودة في زيت اللوز فإنه يزيل التشققات بفاعلية وخشونة الجلد أيضاً خصوصاً في منطقة الركب والأكواع.
7-يفتح لون البشرة
يعتبر زيت اللوز المر من مبيضات البشرة الأكثر فاعلية على الإطلاق.

فوائد اللوز للعين

يعمل على ترطيب الرموش وتحفيز نموها وزيادة كثافتها وإضافة لمعان وبريق لها. ويجب الحذر الشديد عند تطبيق الزيت على الرموش باستخدام فرشاة صغيرة وتمريرها على خط الرمش أو تدليك الرموش والجفن بعد التطبيق لتجنب دخول الزيت للعيون، وفي حال دخوله للعين يجب القيام بالإجراءات التالية:
غسل العينين على الفور بغزارة باستخدام الماء أو محلول ملحي معقم.
محاولة تجفيف العينين باستخدام قطعة قطنية ناعمة برفق شديد.

فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة

تعاني العديد من النساء من مشاكل متنوعة تخص المنطقة الحساسة، من اسمرار زائد أو حكة في تلك المنطقة أو عدم وجود ترطيب كافي للمحافظة على صحة الجلد في المنطقة الحساسة وإبعاد الفطريات والبكتيريا والروائح السيئة عنها،وقد تلجأ العديد من النساء إلى استخدام زيت اللوز المر، ويدخل زيت اللوز المر في تحضير أغلى مستحضرات التجميل والكريمات للبشرة لاحتوائه على معادن وفيتامينات تعزّز فعالية زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة.
يساعد زيت اللوز المرّ في التغلّب على التصبغات؛ إذ يساعد على تبييض المنطقة الحساسة لاحتوائه على عدة فيتامينات ومعادن.
يمكنك القيام بذلك عن طريق عدة خطوات منها:
1- اغسلي المنطقة أولا و قومي بتنشيفها.
2-قومي بوضع كمية مناسبة من زيت اللوز المرّ على المنطقة برفق.
3-قومي بتدليك المنطقة حتى يتم امتصاص زيت اللوز المرّ.

أضرار زيت اللوز المر للبشرة

رغم فوائد زيت اللوز المر الجمالية إلّا أن استخدامه بطريقة خاطئة قد يسبب أضرار، خاصةً وأنه يحتوي على بعض السموم. لذلك ينبغي استخدامه بأقصى قدر من الحرص، وبالتالي فيجب أن تقتصر معظم استخداماته الطبية على المناطق الخارجية، أمّا بالنسبة للاستخدامات الداخلية فيجب أن تكون فقط عند الحاجة وذلك في تناول جرعات منخفضة جداً. من هنا، إليكِ بعض الآثار الجانبية لزيت اللوز المر:
1-في حال كان لديك جراحة من الضروري التوقف عن تناول زيت اللوز المر قبل أسبوعين من موعد الجراحة كونه يبطئ الجهاز العصبي.
قد تتفاعل الأدوية المهدئة مع زيت اللوز المر مما يسبب بالكثير من النعاس.
2-لا ينبغي أن يعطى زيت اللوز المر للأطفال الرضع أو الأطفال أو المسنين أو المصابين بأمراض خطيرة نظرا لأنه يحتوي على مكونات ضارة وسامة.
3-يحتوي زيت اللوز المر على سيانيد الهيدروجين وهو سم. لذلك 4-ينبغي توخي الحذر الشديد عند استخدامه، وقراءة التعليمات بعناية لأن الجرعة الزائدة يمكن أن تكون خطيرة ويمكن أن يحدث آثار جانبية خطيرة مثل تباطؤ الجهاز الهضمي، وبالإجمال هو غير آمن عند تناوله عن طريق الفم.
4-زيت اللوز المر يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، لذلك يجب على المرأة الحامل تجنب استخدامه.

أفضل وصفات زيت اللوز المر للبشرة

يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تكون موجودة بالبشرة، كما يعمل على ترطيب البشرة وتغذيها، ومن الممكن أن يتم استخدامه عن طريق هذه الخطوات التالية:
المكونات
1-اثنان ملعقة صغيرة الحجم من زيت اللوز المر.
2-اثنان قطرة من فيتامين E.
طريقة التحضير
1-نقوم بإحضار زيت اللوز المر ونقوم بتدفئته، ثم يتم إضافة له فيتامين E ونقوم بوضع هذا المزيج على الوجه مع التدليك بلطف وبحركات دائرية.
2-ثم نقوم بتدليك الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم نقوم بمسح الوجه عن طريق منشفة ناعمة.
3-ويتم رش الوجه ببعض القطرات من الماء ويترك حتى يجف.



232 Views