فوائد زيت اللوز للشعر الخفيف

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 12:52
فوائد زيت اللوز للشعر الخفيف


فوائد زيت اللوز للشعر الخفيف وفوائد زيت اللوز المر للشعر وفوائد زيت اللوز للشعر المتساقط ووصفات طبيعية لزيت اللوز، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد زيت اللوز للشعر الخفيف

يصبح الشعر خفيفًا عندما يتعرض للتساقط نتيجة نقص المعادن أو تغير في معدل الهرمونات واستخدام منتجات الشعر الرديئة وغيرها من العوامل الأخرى، وفيما يأتي سنذكر فوائد زيت اللوز للشعر الخفيف:
-يعالج الشعر الخفيف إذ يعزز من نموه لأنه من الزيوت المحتوية على الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم، فانخفاض نسبة هذه العناصر يقلل من نمو الشعر ويعرضه للتساقط وبالتالي يصبح ضعيفًا ورقيقًا.
-يزيد من طول وكثافة الشعر لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ الذي يجعل الشعر يقاوم الظروف البيئية الضارة.

زيت اللوز للشعر المتساقط

-تؤكد الدراسات أن كل الشخص يفقد حوالى 100 شعرة يوميا، ولكن إذا زاد حد التساقط عن المألوف والطبيعى بالنسبة لك، فذلك سوف يترتب عليه الاصابة بالصلع.
-وتوجد بعض الأسباب التى تؤدى لتساقط الشعر مثل، التعرض للملوثات البيئية، ونقص التغذية، وعدم التوازن الهرموني، والإجهاد المفرط والتوتر، كما أن نقص الماغنسيوم والكالسيوم يضعف نمو الشعر ويتسبب فى فقدانه، وكذلك قلة معدن الزنك فهو مهم للشعر الصحى، ومن المعروف أن نقص هذه المعادن تسبب الثعلبة، ويتميز زيت اللوز الحلو بأنه غنى بكل هذه المعادن، مما يعوض نقصها ويحقق حماية للشعر.
-وتحتاج هنا إلى استخدام زيت اللوز الحلو بشكل منتظم للسيطرة على تساقط الشعر، من خلال وصفة بسيطة، و هى تدفئة ملعقة كبيرة من الزيت ودهانه على فروة الرأس كل ليلة بعد الاستحمام بلطف، وتدليك فروة الرأس حتى تمتص الزيت، واتركه على شعرك من الليل حتى الصباح للحصول على أفضل النتائج.

فوائد زيت اللوز المر للشعر

فيما يأتي أبرز فوائد زيت اللوز المر للشعر:
1. تغذية وتنعيم وتقوية الشعر
يحتوي زيت اللوز المر على فيتامين ب7 أو البيوتين (Biotin)، وهذا يعني أنه يساعد في تنعيم وتقوية وتغذية الشعر والحفاظ على صحته.
2. حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس
يحتوي زيت اللوز المر على عامل حماية من الشمس طبيعية بدرجة تكافئ 5، وهذا يعني أنه قد يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة.
3. علاج لفروة الرأس
بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، فإن زيت اللوز المر يعالج فروة الرأس من المشاكل الجلدية المختلفة، مثل: القشرة، ويساعد في ترطيب الفروة وتطهير بصيلات الشعر.
4. علاج تلف الشعر
يمكن أن يساعد زيت اللوز المر على تنعيم الشعر وعلاج التلف والتقصف والتجعد، وذلك بوضع كمية قليلة منه على أطراف الشعر المبلل.
5. تعزيز نمو الشعر
يمكن أن يساعد زيت اللوز المر على تقوية الشعر وتعزيز نموه، وبالتالي تقليل فرص تلف الشعر وتعرضه للتساقط، كما أن فيتامين هـ الموجود في زيت اللوز يعد مضاد طبيعي للأكسدة ويحافظ على شباب الشعر ولمعانه

وصفات طبيعية لزيت اللوز

-زيت اللوز مع فيتامين E:
خمس قطرات من زيت اللوز. كمية قليلة من فيتامين E. وضع الخليط معًا حتى يتجانسوا تمامًا ومن ثم تدليك المنطقة الموجودة حول العين لمدة أربع دقائق مع ترك هذا الزيت على العين لمدة عشرين دقيقة ومن ثم غسلها بالماء البارد، ولابد من المداومة على تطبيق تلك الوصفة والطريقة بشكل يومي حتى تحصل على نتيجة.
-زيت اللوز مع زيت الخزامى :
خمس قطرات من زيت الخزامى. خمس قطرات من زيت اللوز. خلط كل المكونات معًا مع مسح المنطقة جيدًا من خلال هذا الخليط مع ترك تلك المكونات لفترة تحت العين، لمدة نصف ساعة ومن ثم غسلها بالمياه الباردة جيدًا.
– زيت اللوز مع زيت الياسمين:
ملعقتان من زيت اللوز. قطرتان من زيت الياسمين. ماء فاتر. زيت الياسمين هو من أكثر الزيوت القابضة والمقاومة للالتهابات حيث يعالج كلًا منهما المشاكل الجلدية بما فيها الهالات السوداء، تلك التي تتسبب في حدوث الإجهاد سواءً بسبب قلة النوم أو التوتر. أما طريقة إجرائها هي من خلال تجهيز وعاء لوضع زيت الياسمين مع زيت اللوز معًا ومزجهم معًا ومن ثم وضع الخليط تحت العين، لمدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف تمامًا ومن ثم غسله بالماء الفاتر.
– زيت اللوز مع زيت البابونج:
ملعقة كبيرة من زيت اللوز. قطرتان من زيت البابونج العطري. زيت البابونج العطري يعمل على تقليل الالتهابات حيث يعمل على تهدئة الجلد بشكل كبير وبالتالي هو مسكن للالتهابات ومضاد لها بشكل كبير مع تقليل آثار الهالات السوداء، وضع زيت اللوز في وعاء صغير ومن ثم صب زيت البابونج العطري مع وضع المزيج تحت العين قبل النوم وغسله في الصباح.



269 Views