فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 24 يناير, 2022 8:02
فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط


فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط وكيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر وتركيبة زيوت لتساقط الشعر والفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو والفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر كل تلك الموضوعات ستجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط

1-زيت اللوز الحلو يحتوي على فيتامين د والكالسيوم والماغنسيوم، والذي يساعد على ترطيب الشعر بالشكل الكافي.
2-يساعد على التقليل من جفاف الشعر مما يقلل من تساقطه.
3-يجعل الشعر لامعا وقويا، ويغذي الشعر بشكل جيد.
4-يحتوي زيت الزيتون على أفضل المغذيات للشعر، مما يحميه من الجفاف والتساقط.
5-زيت اللوز يساعد على تعزيز نمو الشعر، حيث إنه يحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس.
6-التقليل من الإصابة بقشرة الشعر، حيث إنه يساعد على منع تعرض فروة الرأس للبكتريا والفطريات.
7-يساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، حيث إنه يحتوي على فيتامين E بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة.
8-يساعد على إعطاء الشعر المظهر الناعم المتألق والأكثر إشراقا؛ لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات ولا سيما فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين E.

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

الطريقة الأولى
نُحضر ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ، ونخلطهما جيدًا حتى يمتزجوا تمامًا.
ثم نضع ملعقة كبيرة من كريم الأفوكادو ، ونستمر في خلط المزيج ، ثم نقوم بتطبيقه على الشعر ، ونتركه لمدة ساعة إلا ربع ، ثم نقوم بغسل القناع ، وتجفيف الشعر ، وتمشيطه فيقوم هذا القناع بتغذية الشعر ، ومنحه النعومة ، والحيوية.
الطريقة الثانية
وضع كمية صغيرة من زيت اللوز على راحة يدك ، وقومي بوضعها على شعرك مع التدليك اللطيف على شكل حركات دائرية ، وإذا كنت ترغبي في الحصول على شعر لامع ، وغير مُقصف عليك أن تهتمي بالأطراف بشكل خاص ، واتركي الزيت على شعرك دون غسل فقط قومي بتمشيطه.
الطريقة الثالثة
هناك مجموعة من البشر لا يُفضلوا الأقنعة ، والماسكات الخاصة للشعر فتُشعرهم بالملل ، والمشقة فقط يرغبوا في الحصول على المكملات الغذائية ، والفيتامينات التي تمنح الشعر القوة ، واللمعان ، وإصلاح ما به من تلف عن طريق الفم.
فيتوجهوا إلى تناول كبسولات تحتوي على زيت اللوز التي تمنح الجسم ، والصحة العامة الفيتامينات ، والأحماض اللازمة لتدعيم الصحة ، ولكن لا نعرف مدى تأثير هذه الكبسولات على الشعر.

تركيبة زيوت لتساقط الشعر

1-زيت اللوز الحلو 10 مل
2-زيت الزيتون البكر 30 مل
3-زيت الخروع 20 مل
4-فيتامين هـ 1 مل لمنع الزرنخة
5-زيت جوز الهند 20 مل
6-زيت الجوجوبا 20 مل
طريقة التحضير
تستخدم على فروة الرأس مساًء وتغسل في الصباح بالشامبو (يمكنك وضع كمية صغيرة من التركيبة مع الشامبو) مع دلك الفروة جيدًا في كل خطوة، وكرر هذه العملية مرتين أسبوعيًا.

الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو

1-زيت اللوز الحلو هو الزيوت الأساسية المستخرجة من نواة اللوز، وهذا الزيت المركز وفقا لتقرير موقع ” organicfacts” مليء بالدهون المشبعة وغير المشبعة الاحادية والمتعددة غير المشبعة،و يحتوي هذا الزيت أيضًا على مستويات عالية من الأحماض الدهنية ، وقد استخدم لأكثر من قرون لعلاج أمراض الجلد، وهي الأكزيما والصدفية.
2-زيت اللوز الحلو هو زيت أساسي قوي يستخدم لعلاج البشرة والشعر الجاف والمتضرر من الشمس، يمكن أيضا استخدام زيت اللوز الحلو في بعض الأحيان لتفتيح البشرة، أو مطهر، ومنع حب الشباب، وتقوية الأظافر، والمساعدة في تساقط الشعر، كما يحتوي زيت اللوز الحلو على عدد من الفوائد الصحية، والتي تشمل خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية القلب وتعزيز صحة الكبد والقولون.
3-زيت اللوز الحلو يعرف بأنه يشفي حروق الجلد السطحية، ويزيد من إنتاج الكولاجين، ويبقي البشرة نضرة ورطبة، كما أنه يحمي من التلف المحتمل الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبسبب مصدره الغني بالمعادن ، فإنه يمكن تخفيف آلام العضلات والتخلص من السموم الموجودة في الجلد ، وكذلك تعزيز نمو الشعر الكثيف واللين واللامع.

الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر

في ما خص طريقة التصنيع، يتم استخلاص زيت اللوز الحلو إما باستخدام الضغط الحراري الدافئ أو الساخن.
بينما يتم استخراج زيت اللوز المر بعد التخلص من قشور الثمرة، ومن ثم طحنها وتقطير مسحوقها لاستخراج الزيت منه.
يُعدّ زيت اللوز الحلو الأفضل لاستخدامه للبشرة وللاستفادة منه، خلافاً لزيت اللوز المر الذي يعدّ زيتاً أساسياً، وفي حال استخدامه على البشرة يفضّل تخفيفه بإحدى الزيوت الناقلة. كما يمكن تخفيفه بزيت اللوز الحلو، كما ينصح بتفادي استخدام كمية كبيرة من زيت اللوز المر على البشرة، لأن زيت اللوز المر يعدّ غير صالح أو آمن للأكل، ويمكن الاستفادة منه فقط خارجياً للاستخدام الموضعي.



317 Views