فوائد زيت النعناع للمفاصل

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 7:48
فوائد زيت النعناع للمفاصل


فوائد زيت النعناع للمفاصل نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الزيوت الطبيعية لعلاج المفاصل.

فوائد زيت النعناع للمفاصل

-دهان زيت النعناع مرتين يومياً يقلل من التهاب المفاصل.
-يساعد بفضل المواد المضادة للالتهاب على تحسين حركة المفاصل وتهدئة الوجع بها.
-يسكن للآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.
-له تأثير مخدر خفيف يساعد على تخفيف التورم والألم.
-يعالج زيت النعناع آلام الركبة والمفاصل والعظام عمومًا
-يعمل زيت النعناع على تقليل التصلب والتورم والإحمرار الحاصل في المفاصل.
يحتوي زيت النعناع على مضادات للالتهابات والأكسدة التي تساعد في تخفيف الآلام في منطقة المفاصل والعظام.
-يستخدم زيت النعناع مع الأفراد الذين يستخدمون العلاج بالبلازما في المفاصل والعظام، حيث يقوم الجلد بامتصاصه بفاعلية ويخفف الآلام في الركبة والمفاصل عمومًا.
-يحتوي زيت النعناع على خصائص تقلل من شدة الآلام الموجودة في الركبة والمفاصل عمومًا، حيث يعتبر زيت النعناع نفس الخصائص الموجودة في الأسبرين الذي يساعد في تخفيف الآلام وتسكينها.
-يساعد زيت النعناع في تسهيل امتصاص الدورة الدموية له ما يزيد من تنشيط الدورة الدموية وتسكين الآلام.
-يعتبر زيت النعناع من الزيوت الأساسية التي تساعد في تهدئة الأفراد وتجديد الجلد في الجسم.
-يعالج زيت النعناع التهاب المفاصل الروماتويدي ويقوم بتسكين آلام الروماتيزم.

وصفات الزيوت للتخلص من ألم الركبة والمفاصل

زيت الكركم :
يوجد عنصر نشط في زيت الكركم وهو الكركمين والذي يعمل كمضاد كبير للإلتهاباوتشمل فوائد الكركم أنه فعال في التحكم في ألم الركبة والمفاصل وجدت دراسة حديثة في اليابان الكركمين يخفف من ألم المفاصل والركبة بشكل ملحوظ وبذلك فهو وسيلة فعالة لمكافحة الم الركبة.
زيت اللبان :
يمنحك زيت اللبان منع إنتاج الجزيئات الالتهابية الرئيسية ومنها إلتهاب المفاصل وألم الركبة ويمكن أن يكون مفيد في منع إنهيار أنسجة الغضروف وقد تبين انه يقلل بشكل كبير من مستويات الإلتهابات، مما يجعله خيار طبيعي للأمراض المرتبطة بالألم وتؤثر علي العضلات والمفاصل والأوتار.
زيت المر :
زيت المر له خصائص مضادة للإلتهابات وغالباً ما يستخدم بجانب علاج إلتهاب المفاصل والم الركبة وقد أظهر دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا أن اللبان المر فعال في علاج الأمراض الإلتهابية وكشف الدراسة أن زيت المر يقمع الإلتهاب وشدة إلتهاب المفاصل.
زيت البرتقال :
زيت البرتقال من الروائح الحمضية التي تجعلك أكثر إستيقظاً وقد تم بحث خصائصه المضادة للإلتهابات قوية ومحاربة ألم الركبة والمفاصل فقطمن خلال خلط ملعقة من زيت البرتقال مع 1 معلقة صغيرة من الأفوكادو أو زيت اللوز ثم فركها علي الجزء الذي يعاني من الألم في الركبة أو المفاصل .
زيت الكافور :
يتم إستخدام أوراق الكافور لإستخراج هذا الزيت، يحتوي علي العناصر النشطة التي تخفف من ألم الركبة والمفاصل تخفيف زيت الكافور بزيت ناقل للقضاء علي تورم المفاصل المؤلم وغالباً ما يجلب لك الإغاثة الفورية والسريعة . ولكن قد يتسبب في تهيج الجلد لذلك تحتاج إلي إختبار خليط الزيوت علي منطقة صغيرة من الجلد.
زيت الخزامي :
يستخرج زيت الخزامي من نبات الخزامي والمعروف أن له خصائص مضادة للإلتهابات ومسكنة للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المفاصل الروماتدويدي في كثير من الأحيان لاحظوا تحسن كبير عند التطبيق الموضعي لزيت الخزامي فقط بوضع من 3-5 قطرات من زيت الخزامي والفرك في حركة دائرية وتكرار ذلك عند الضرورة حتي يحسن الدورة الدموية للمنطقة وتقليل الإلتهاب.
زيت الزنجبيل
زيت الزنجبيل الأساسي وكيل مذهل للشفاء من ألم الركبة والمفاصل لأنه يحتوي علي المواد الكيميائية ومسكن للأثار المضادة للإلتهابات وقد تبين أنه يخفف الألم المرتبط بالركبة والمفاصل مما يجعله مسكن رائع للألم ويوفر الإغاثة عن طريق العمل علي مستقبلات فانيلويد والتي تقع في النهايات العصبية الحسية وقد يؤدي في البداية زيت الزنجبيل إلي حرقان طفيف ولكن يختفي بعد مرور بضع ثواني.

طرق التخلص من آلام المفاصل

ألم المفاصل من الأمراض الأكثر شيوعا حول العالم، وخصوصا بين كبار السن، مما يسبب ألما شديدا فى اليدين والرقبتين والمفاصل وانتفاخ واحمرار فى المنطقة المصابة، وقد يكون ذلك بسبب أمراض وراثية والسمنة المفرطة والتقدم فى العمر وحسب ما ذكره موقع newsmax فإن هناك بعض النصائح للتخلص من ألم المفاصل، وهى:
-الحفاظ على وزن الجسم والتخلص من السمنة وتراكم الدهون عن طريق اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على فواكه وخضراوات ومنخفض فى السكريات.
-الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والمالحة حتى لا تسبب ألم المفاصل والتهابها.
-تجنب التدخين حيث إنه يسبب التهاب المفاصل الروماتويدى .
-الاكثار من تناول الأسماك التى تحتوى على نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية اوميجا 3 حيث أثبتت الدراسات أنها تعالج الالتهابات وتحمى العظام والمفاصل.
-الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية والمشى لتقوية العضلات والمفاصل والتخلص من الالتهابات.
-تجنب المشروبات الكحولية والغازية لأنها تزيد من خطر الاصابة بألم المفاصل .
-تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين د و سى ، حيث إنها تعمل على منع هشاشة العظام وألم المفاصل.

عادات يومية تضر المفاصل

ارتداء أحذية سيئة:
قد تبدو هذه الأحذية ذات الكعب العالي رائعة، ولكن بعد ذلك من المحتمل أن تضر جسمك أكثر مما تنفع يمكن أن تتسبب الأحذية السيئة في محاذاة غير صحيحة، مما يؤدي بدوره إلى ألم في الركبة والكاحل، ونحن لا نتحدث فقط عن الأحذية ذات الكعب العالي فالشباشب يمكن أن تسبب مشاكل أيضًا، كن انتقائيًا بشكل خاص بشأن حذائك لممارسة الرياضة وألعاب القوى، وتأكد من أنك تدعم الرياضة التي تختارها بشكل صحيح.
الحركة المتكررة:
يمكن للرياضات مثل الجري أو التنس أو كرة السلة التي تتطلب حركة متكررة، وبدايات صعبة، وتوقفات وتغييرات في الاتجاه أن تضع ضغطًا غير ضروري على مفاصلك الكبيرة وبالمثل، يمكن أن تؤدي الأنشطة الحركية الدقيقة مثل الكتابة أو الحياكة أو خط التجميع ليس فقط إلى التهاب المفاصل ولكن أيضًا إلى متلازمة النفق الرسغي وإصابات الإجهاد المتكررة الأخرى في الواقع، إنه أحد الأسباب الرئيسية للإصابات في كل من الرياضة ومكان العمل.
رفع الأوزان الثقيلة:
من المحتمل أنك سمعت عبارة “ارفع بساقيك وليس ظهرك” إنها نصيحة جيدة لعدد من الأسباب، بما في ذلك تجنب آلام المفاصل المحتملة التي يمكن أن تأتي من تمزق أو تهيج الأوتار والأربطة المحيطة بها، يؤدي رفع الأشياء الثقيلة، سواء في صالة الألعاب الرياضية أو بالقرب من منزلك، إلى زيادة الضغط على مفاصلك إذا لم تتمكن من تقسيم الحمل أو تخفيفه، فتأكد من إبقائه قريبًا من مركز الجاذبية واستخدم عضلات ساقك الكبيرة لالتقاطه.
قلة النوم:
إذا شعرت يومًا بألم كافٍ لدرجة تجعلك تشعر بعدم الراحة، فأنت تعلم مدى صعوبة ذلك الذي قد يؤدي إلى قلة النوم، لكن قد لا تعلم أنه يعمل أيضًا بطريقة أخرى، قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى تفاقم آلام المفاصل، خاصة في المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي، لقد وجدت الدراسات أن النوم المتقطع يؤدي إلى زيادة أعداد الجزيئات الالتهابية التي تشق طريقها إلى المفاصل.



957 Views