فوائد زيت النعناع للهالات السوداء

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 1:40
فوائد زيت النعناع للهالات السوداء


فوائد زيت النعناع للهالات السوداء، وطرق استعمال أوراق النعناع للهالات السوداء، ووصفات زيت اللوز المر لعلاج الهالات السوداء، وأسباب ظهور الهالات السوداء، وطرق الوقاية من الهالات السوداء، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد زيت النعناع للهالات السوداء


يتميز زيت النعناع بخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل التورم والانتفاخ حول العينين، كما أن الاستخدام المنتظم لزيت النعناع على الهالات السوداء يعطي مظهرًا شابًا لمنطقة تحت العين، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا.
طريقة الاستخدام
1. خذ بضع قطرات من زيت النعناع.
2. يجب تخفيفه بزيت اللوز، ووضعه برفق على منطقة الهالات السوداء.
3. اتركه طوال الليل، واغسله بالماء البارد في الصباح.
4. استخدم هذا الزيت يوميًا حتى تختفي الهالات السوداء تمامًا حول منطقة العين الداكنة.

طرق استعمال أوراق النعناع للهالات السوداء

1- أوراق النعناع والطماطم والليمون

خصائص التبييض الموجودة في الطماطم والليمون تساعد في إزالة السموم من الجلد، فكل ما تحتاجين إليه هو خلط نصف ثمرة من الطماطم مع بضعة أوراق من النعناع، وفي الخطوة الثانية أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ورشة ملح، واخلطي جميع المكونات معاً بشكل جيد، ثم ضعي الخليط تحت عينيك حتى يجف تماماً، ثم قومي بشطفه بعد ذلك بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.
2- النعناع والبطاطا

تساعد البطاطس في تفتيح لون البشرة بفضل خصائصها المبيضة، وكل ما عليك هو هرس حبة صغيرة من البطاطس وخلطها مع حفنة من أوراق النعناع حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم اغمسي في الخليط قطعة من القطن واحفظيها بالثلاجة، لاستخدامها لاحقاً بعد مرور ساعة لوضعها تحت عينيك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك تغسل بالماء.
3- أوراق النعناع وعصير الليمون

يعتبر هذا هو العلاج الأسهل والأكثر فاعلية للجميع، وذك بخلط حفنة من أوراق النعناع الطازجة مع بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من الماء في الخلاط، وبعد الحصول على عجينة ملساء، ضعيها تحت عينيك بواسطة قطعة من القطن لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطفها بالماء.

4- أوراق النعناع وماء الورد

كل ما تحتاجين إليه هو عدد قليل من أوراق النعناع وملعقتين من ماء الورد، امزجي المكونات في الخلاط واحفظي الخليط طوال الليل في الثلاجة، في صباح اليوم التالي ضعي قطعتين من القطن في الخليط، ثم ضعيهما تحت عينيك لمدة 15 دقيقة.
5- النعناع والدقيق والكركم

يساعد هذا المزيج في تنقية البشرة وإزالة الشوائب العالقة بها، ومن ثم تفتيح لونها، قومي بخلط أوراق النعناع مع ملعقة من الدقيق ونفس المقدار من الكركم حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ضعي طبقة من الخليط أسفل عينيك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء.

وصفات زيت اللوز المر لعلاج الهالات السوداء

– وصفة زيت اللوز المر مع العسل

المكونات
– ملعقة من العسل.
– 6 قطرات من زيت اللوز المر.
طريقة التحضير والاستخدام
1-قومي بمزج ملعقة من العسل مع 6 قطرات من زيت اللوز المر.
2-طبقي هذه الوصفة على المنطقة حول العينين واتركيها لمدة 20 دقيقة.
3-اغسلي منطقة العين بالماء البارد.
– وصفة زيت اللوز مع زيت البرتقال

المكونات
– 5 قطرات من زيت البرتقال.
– 5 قطرات من زيت اللوز المر.
طريقة التحضير والاستخدام
1-قومي بمزج 5 قطرات من زيت البرتقال مع 5 قطرات من زيت اللوز المر.
2-امسحي المنطقة الداكنة حول العينين بالزيوت واتركيها لمدة 20 دقيقة.
3-اغسلي عينيك بالماء البارد.
– وصفة زيت اللوز والكركم

المكونات
– ملعقة من بودرة الكركم.
– 6 قطرات من زيت اللوز المر.
طريقة التحضير والاستخدام
1-قومي بمزج ملعقة من بودرة الكركم الطازجة مع 6 قطرات من زيت اللوز المر.
2-طبقي هذه الوصفة على المنطقة الداكنة حول العينين.
3-ومن ثم ربتي بشكل خفيف على المنطقة واتركيها بعدها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

أسباب ظهور الهالات السوداء

1. يُعدّ التدخين أحد أسباب ظهور الهالات تحت العينين؛ إذ إنّه يزيد من معدل الدم غير المؤكسد، فضلًا عن أنه يضيق الشرايين الموجودة في منطقة تحت العينين؛ الأمر الذي يزيد من حالة الاحتقان وظهور الكلف أو الهالات.
2. نمط الحياة غير الصحي الذي يشمل عدم الحصول على ساعات كافية من النوم أثناء الليل، فالسّهر الطويل يُضعف العين ويزيد من معدل الاحتقان والتورم تحتها.
3. عدم حرص السيدات على أداء التمرينات الرياضية بانتظام يزيد من خمول أو قلة نشاط الدورة الدموية لديهنّ، وهذا الأمر يؤدي إلى انخفاض كمية الدم غير المؤكسدة الواصلة إلى العضلة القلبية، بالتالي يرتفع معدل تلك الدماء في مناطق مختلفة من الجسم كمنطقة العين مسببةً بذلك الهالات السوداء.
4. تُعد حالة الاحتقان الأنفي إحدى العوامل المؤدّية للهالات السوداء، لذلك يُفضل استشارة طبيب أنف وحنجرة لمناقشة الحالة الصحية معه.

طرق الوقاية من الهالات السوداء

– الابتعاد عن السكريات تمامًا
فننصحكم بتناول الأطعمة الغنية بالمواد المفيدة والعناصر الغذائية للجسم والتي تزيد من صحة الجلد والبشرة وبالتالي لابد من الابتعاد بقدر المستطاع عن الحلويات والأطعمة التي تحتوي على السكريات بأنواعها، مما يعمل على تقليل الالتهابات والتي يتعرض لها الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص من خلال تناول البروكلي والخضروات الورقية والفاصوليا وأوراق التوت.
– النوم وترطيب البشرة
أطباء وأخصائيين الجلد ينصحوا بضرورة ترطيب البشرة بشكل كامل والبعد عن أن تكون البشرة جافة من خلال استخدام مرطبات تتناسب مع نوع البشرة، مع ضرورة الحصول على قسط كافي من النوم بشكل يومي وعدم السهر لفترات طويلة مع ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة وفي حال التعرض ننصحكم بوضع واقي الشمس.
– الماكياج
لابد من غسل الماكياج كل يوم قبل النوم بشكل جيد مع وضع الغسول اليومي للبشرة مع كريمات مرطبة مع استخدام أنواع جيدة من الماكياج ذو جودة عالية، مع البعد عن الأنواع الرديئة في الماكياج وتجنب الانفعالات مع القيام بتمارين الاسترخاء التي تساعد في حماية البشرة جيدًا.



1011 Views