فوائد زيت النعناع للوجه قبل النوم

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 2:27
فوائد زيت النعناع للوجه قبل النوم


فوائد زيت النعناع للوجه قبل النوم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الزيوت الصحية للبشرة ونصائح للحصول على بشرة نضرة تابعوا السطور القادمة.

فوائد زيت النعناع للوجه قبل النوم

زيت النعناع وصفات وخلطات متعدّدة للحصول على جمال البشرة ونضارتها وإشراقها، ومن فوائده:
-يعيد زيت النعناع البشرة إلى طبيعتها لتكون خاليةً من الزيوت.
-يعمل زيت النعناع على إزالة البقع والشوائب عن البشرة.
– يعمل زيت النعناع على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
– يعمل زيت النعناع على تخفيف الانتفاخ تحت العينين، ومنع ظهور الهالات السوداء. يعمل على علاج حبّ الشباب ويمنع ظهوره.
-يعمل زيت النعناع على تنظيف الوجه، ويزيل العيوب عن البشرة، كما يترك زيت النعناع رائحةً عطريّةً على الوجه طوال اليوم.

أهم الزيوت الضرورية للبشرة

زيت جوز الهند:
هو أكثر الزيوت النباتية الرائجة حاليا، يتميّز زيت جوز الهند بمفعوله المرطّب، المجدّد، والمضاد للزيوان. صيغته تكون صلبة في الطقس المعتدل وتتحوّل إلى سائلة في الطقس الحار. وهو يُطبّق بسهولة على مختلف مناطق الوجه والجسم الجافة كما يُستعمل في خلطات الأقنعة الخاصة بترطيب الشعر.
زيت اللوز الحلو
زيت اللوز الحلو، والذي يعتبر مناسباً لجميع أنواع البشرة، إلا أنه مهم ورائهع للبشرة الجافة حيث يمنحها الترطيب، ويمكنك استخدامه في ماسكات التغذية أو ماسكات التقشير.
زيت الأرغان
من المتعارف عليه أن فوائد زيت الأرغان للشعر فقط، وإنما خصائص هذا الزيت تمنحه مزايا هائلة للبشرة، فالأرغان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهر ومبيد للفطريات وخصائص مرطبة. في تركيبته، هناك سكوالين الذي يعد واحد من مكونات الترطيب التي لها أكبر قدرة على اختراق الجلد لأنه يشبه إلى حد بعيد الزيوت الطبيعية للبشرة، يتكون جلد الإنسان من زيوت طبيعية ويمثل سكوالين 25 بالمائة من تركيبته ويعمل زيت الأرغان عن طريق تقليد الستيرويدات البشرية للمساعدة في استعادة وظيفة الحاجز عبر الجلد.
زيت بذور العنب
وهو أكثر الزيوت ملاءمة للبشرة الدهنية الحساسة، ويتميّز بأنّه غنيّ بفيتامين “جـ” مما يساعد على إشراق البشرة ونضارتها.
زيت البابونج
زيت البابونج غنيّ بمضادات الأكسدة، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة التي تعاني من التهيّج والاحمرار.
زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا عبارة عن زيت طبيعي يتم استخدامه على الشعر والبشرة، إذ يساهم في تنظيف البشرة ويزيل منها الأوساخ المسببة لظهور الحبوب.
زيت الورد
يستخدم زيت الورد الذي يعد من الزيوت الطبيعية الفعالة في علاج البشرة من الجفاف والتجاعيد.
زيت الجرجير
يساهم زيت الجرجير في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس كما يعمل على علاج الهالات السوداء والخطوط والجفاف.
زيت اللافندر
يتميز زيت اللافندر برائحته العطرية الجميلة ويساهم في علاج البشرة من الحبوب.

نصائح اتبعيها للحصول على بشرة نضرة

شرب الشاي الأخضر
من الخطأ الاعتقاد بأن العناية بالبشرة تتعلق بالمنتجات التي نضعها على الوجه كالكريمات والوصفات الطبيعية، ولكن في حقيقة الأمر أن الأكل والشرب له عامل كبير، ولذا فهن يتناولون الشاي الأخضر باستمرار، فهو مشروب مهدئ يعد رائعا للجسم، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ولكن عندما يتعلق الأمر بالعناية بالوجه، فعليكي أن تعلمين أن الشاي الأخضر يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، وقد يساعدك أيضًا تناول كوب يومي من الشاي الأخضر على التخلص من زيادة الوزن، مما قد يزيد من مظهرك الشبابي.
أكل الأعشاب البحرية
الأعشاب البحرية جزء كبير من النظام الغذائي الياباني، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة، ويعد ثروة غنية بالفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K والحديد والفولات، وهذا يجعلها إضافة فعالة بشكل خاص لنظام غذائي متوازن ويُعتقد أن تناول الأعشاب البحرية بانتظام يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وظهور البقع، كما أنه يحتوي على بعض المكونات المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من التورم والاحمرار، وأيضا لأنه يحتوي علي اليود يجدد البشرة ويساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي.
تدليك الوجه
تعتبر التدليك المنتظم للوجه مثاليًا حيث إنه يحفز الدورة الدموية ويساعد على تخفيف ألم العضلات، ولذا يجب تعلم تدليك الجسم والوجه بشكل خاص، أو القيام بشراء جهاز مساج جيد للوجه باستخدام بكرات متعددة الزوايا، وعليكي استخداكه يوميا، فيعمل علي زيادة الدورة الدموية في الوجه وهذا يقلل ظهور التجاعيد، وينعش مظهرك، نظرًا لأن الوجه يحتوي على أكثر من 40 عضلة يمكن أن تسبب التجاعيد عند التوتر، فإن تدليك الوجه يقلل أيضًا من علامات الشيخوخة. وأخيرًا ، يساعد تدليك الوجه على تخفيف التوتر الذي يمكن أن يمنحك مظهرًا أكبر من سنك.
استخدام غسول طبيعيي للبشرة
تضع النساء في اليابان ثقتهن في المنتجات القريبة من الطبيعة قدر الإمكان، و المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية يعتبرهن أنها مضرة بالجلد، ولذا بعد تقضية اليوم خارج المنزل عليكي تنظيف بشرتك ولذا عليك استخدام غسول طبيعي للبشرة، فبدلاً من الغسيل عدة مرات في اليوم باستخدام منظف قاسي، اختر منتجًا يحتوي على عدد قليل من المكونات الكيميائية وتغسل الوجه مرة واحدة في اليوم عند النوم، و لتجنب تجريد الجلد من الرطوبة. إذا كان لديك بشرة دهنية تحتاج إلى مزيد من الاهتمام ، فيمكنك استخدام مناديل مبللة بالأعشاب خلال اليوم.
الكولاجين
الكولاجين هو النسيج الهام للبشرة، فهو يساهم بشكل كبير في شد البشرة والحد من تعرضها لظهور التجاعيد بها، فتستخدم النساء اليابانيات الكثير من المنتجات الغنية بالكولاجين كالكريمات والأقنعة الخاصة بالعناية بالبشرة، وينتشر الكولاجين أيضًا في الأطعمة مثل مرق العظام والطحالب والبرتقال والليمون.
وهناك احتمالات كبيرة في أن جسمك يحتاج إلى المزيد من الكولاجين، إذا كانت هذه المرأة تتبع هذه العادات السيئة كالتدخين، والتعرض للشمس، وسوء النظام الغذائي، ولذا يجب تجنب هذه العادات الخاطئة.

ثلاثة عادات مؤذية للبشرة امتنعي عنها

الاكتفاء بعمل حمّامات البخار
قد تنصحك إحدى صديقاتك بعمل حمّام بخار لبشرتك، حتّى تُنظّفي بشرتك طبيعيّاً وتحقّقي لها النّضارة والحيويّة. في واقع الأمر، تكمن فائدة حمّام البخار في أنّه يقوم بتفتيح مسامات البشرة، فتكون مستعدّة للتلقّي؛ وهنا تكون الفرصة مناسبة لوضع قناع مغذٍّ للبشرة. ولكن إن قمتِ بالاكتفاء بحمّام البخار لبشرتك والماسك المغذّي، من دون أن تقومي بوضع ما يُغلق المسامات، فسيؤدّي ذلك إلى التقاط بشرتك للجراثيم وتخزينها في الداخل؛ لذا يجب عليك أن تقومي بدهن بشرتك بالعسل أو بماء الورد، بعد الانتهاء من حمّام البخار الخاصّ ببشرتك؛ حتّى تمنعي وصول الأتربة إلى مسامات البشرة المفتوحة، بسبب حمّام البخار.
تعريض البشرة للشّمس
تحتوي الشّمس على بعض الأشعة الضروريّة للجسم، والتي تُساهم بشكل كبير في اكتمال صحته. تذكّري بأنّ الشّمس هي العدو الأوّل لبشرتك، إذ تجعل البشرة مترهّلة وجافّة وخشنة، بالإضافة إلى البقع الداكنة والكلف. لذلك احرصي على انتقاء واقٍ من الشّمس، في كلّ مرّة تخرجين فيها من المنزل. وإذا رغبتِ في الاستجمام والتعرض لأشعة الشّمس، يُمكنك الجلوس في مكان مفتوح، ولكن تحت الظلّ، بعيداً عن أشعة الشّمس المباشرة، وبعيداً عن ساعات الأشعة المباشرة، وهي من السّاعة العاشرة صباحاً وحتّى الثالثة ظهراً.
إزالة عيوب البشرة باليد
قد تشعر السيّدة بالضّجر عندما تُلاحظ ظهور الحبوب على وجهها، فتلجأ إلى محاولة التخلّص من هذه الحبوب، عن طريق إزالة المادّة البيضاء الموجودة بداخلها، ما يؤدّي إلى تشويه بشرتها لا تجميلها. لذلك إذا لاحظت وجود الحبوب على بشرتك، قومي بتعقيمها بسائل خاصّ غير كحوليّ، ولا تستخدمي الصّابون حتّى لا يُجفّفها، مع الامتناع عن العبث بها؛ لأنّ ذلك



2211 Views