فوائد زيت بذور العنب للمنطقه الحساسة

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 5:13
فوائد زيت بذور العنب للمنطقه الحساسة


فوائد زيت بذور العنب للمنطقه الحساسة كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت بذور العنب للمنطقه الحساسة و هل زيت بذور العنب يفتح البشرة و هل زيت بذور العنب يفتح البشرة و وصفات بذور العنب للمناطق الحساسة و استخدامات بذور العنب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت بذور العنب للمنطقه الحساسة

على الرغم من أن استخدام زيت بذور العنب لتفتيح المناطق الحساسة لا يعد وصفة شائعة، إلا أن هذه الوصفة من المحتمل أن تكون مفيدة من منطلق أن زيت بذور العنب قد يساعد على تفتيح البشرة تفتيح البشرة عمومًا، بالإضافة لتفتيح الندوب والمناطق المصابة بالتصبغات مثل البقع الداكنة.
وتعزى فوائد زيت بذور العنب للتفتيح للأمور الاتية:
1-كما يجب التنويه إلى وجود مصدر الدراسة أدلة علمية تشير إلى أن تناول زيت بذور العنب فمويًا قد يساعد على التخفيف من حدة أعراض الكلف (Melasma) والتصبغات الجلدية.
2-احتواء زيت بذور العنب على فيتامين هـ والذي قد يساعد على مقاومة النشاط الضار للشوارد الحرة التي قد تسبب تغير لون البشرة.
3-احتواء زيت بذور العنب على البروانثوسيانيدين (Proanthocyanidin)، وهو مضادات الأكسدة ” مضاد أكسدةعلى درجة عالية من القوة والفاعلية، وقد يساعد على تجديد البشرة وتوحيد لونها.

هل زيت بذور العنب يفتح البشرة

1-ويُساعد على تفتيح البشرة والتقليل من الالتهابات في طبقات الجِلد الخارجيَّة والوُسطى؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنيَّة.
2-يعمل زيت بذور العنب على منحك بشرة نضرة وصحيَّة؛ لأنه مرطب للبشرة الحساسة ويعمل على شدِّها وتحسين مرونتها، ويحمي الكولاجين في الجلد.
3-يُحسِّن من نسيج البشرة، كما يُكافح شيخوخة البشرة ويخلصها من خطوط التقدم في العمر والندوب، بالإضافة إلى أثره الكبير في إزالة علامات التمدُّد والتشقُّقات، ممَّا يجعل البشرة تحتفظ ببنيَتها، ونسيجها الطبيعيّ، وبالتالي تقليل مظهر علامات التمدُّد، كما يعمل على سرعة التئام الجروح، ويُعجِّل بشفاء الحروق.
4-ويُعَدُّ علاجًا طبيعيًّا وفعالًا لحبوب الشباب؛ وذلك بسبب احتوائه على مضادات الالتهابات والأكسدة، كما يُقلِّل الهالات السوداء، ويُطهّر الجلد.

وصفات بذور العنب للمناطق الحساسة

زيت بذور العنب يتم استخراج زيت بذور العنب من البذور، يستخدم كعلاج للبشرة مثل البثور حب الشباب، كما يساعد على تفتيح المناطق الحساسة وترطيبها، بالإضافة لتوحيد لون البشرة لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين ج.
يتم وضع زيت بذور العنب على البشرة وتدليكها جيدًا، وكذلك يجب عدم استخدام كميات كبيرة من الزيت على المنطقة التي ترغب في تفتيحها ويتم الاستمرار على هذه الوصفة لفترة حتى تظهر أفضل النتائج.

فوائد زيت بذور العنب للشعر

1-الشعر الدهني
يُفضل استخدام زيت بذور العنب للشعر الدهني لأنه من الزيوت العطرية الخفيفة التي لا تُزيد من الطبقات الدهنية على فروة الرأس، على عكس بعض الزيوت الأخرى الثقيلة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.
2-علاج قشرة الشعر
لا يمكن لزيت بذور العنب أن يعالج قشرة الشعر الناتجة عن بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية أو العدوى الفطرية، لكنه يساعد في علاج القشرة الناتجة عن جفاف فروة الرأس ونقص المواد الدهنية.
3-يساعد في نمو الشعر
أثبت زيت بذور العنب فاعليته في زيادة نمو الشعر وذلك عند مزجه مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى (زيت الجوجوبا – زيت النعناع) مع زهرة الأوكالبتوس، في غضون 6 إلى 8 أسابيع، نظراً لوجود الأحماض اللينولية الدهنية.
4-علاج الشعر الجاف
بصفة عامة تُنتج فروة الرأس المواد الدهنية التي تحافظ على لمعان الشعر وحيويته، ولكن مع التقدم في العمر يبدأ إنتاج المواد الدهنية يقل مما يؤدي إلى هيشان الشعر وجفافه، لذلك يؤدي استخدام زيت بذور العنب للشعر الجاف إلى ترطيب الشعر وتمنع تقصفه، ويتميز الزيت بأنه من الزيوت الخفيفة التي لا تترك الشعر دهني.
اتركي الشعر ليجف بنفسه بعد استخدام زيت بذور العنب، ووفري له التهوئة اللازمة.

استخدامات بذور العنب

1-من الممكن عمل قناع منزلي للشعر عن طريق مزج زيت بذور العنب مع زيت إكليل الجبل وعصير الأفوكادو للحصول على شعر متألق ناعم وحيوي.
2-يوضع كمية صغيرة من الزيت على اليد وفركها معاً، ثم يتم تدليك فروة الرأس برفق للحصول على شعر ناعم وصحي وخالي من القشرة.
3-يمكن مزج الزيت مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت اللوز أو الخروع لتحسين نمو الشعر ومنع تساقطه.
4-مقاومة الأنسولين والالتهابات.
5-في أنظمة الدايت للتخلص من الوزن الزائد.
6-تقليل مخاطر الجلطات الدموية.
7-تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.



410 Views