فوائد زيت بذور العنب

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2022 8:08
فوائد زيت بذور العنب


فوائد زيت بذور العنب وكذلك سنقوم بالتحدث عن فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء، كما سنقوم بطرح كيفية استخدام زيت بذور العنب للبشرة، وكذلك سنذكر فوائد زيت بذور العنب للمنطقه الحساسة، كما سوف نطرح أيضًا فوائد زيت بذور العنب للرجال، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

فوائد زيت بذور العنب

لا تتوقف فوائد العنب عند ثماره وأوراق العنب الشهية فحسب، بل تمتد لبذوره كذلك خاصةً الزيت المستخلص منها، فلنتعرف في ما يأتي على كافة التفاصيل التي تختص ببذور العنب:
1- فوائد زيت بذور العنب للجمال
نظرًا لفوائد زيت بذور العنب العديدة للبشرة، توقع أن تجده من المكونات الأساسية أو الثانوية للعديد من مرطبات الجسم والشفاه ومستحضرات الشعر.
2- فوائد زيت بذور العنب للبشرة
تتمثل فوائد زيت بذور العنب للبشرة في الآتي:
– تغذية وترطيب البشرة واضفاء نعومة عليها.
– التخفيف من آثار البقع والتصبغات على الجلد.
– الشفاء أو التخفيف من العديد من الحالات الجلدية، مثل: حب الشباب، والأكزيما، والتهاب الجلد.
– التخفيف من علامات تمدد الجلد.
– تغذية وترطيب البشرة واضفاء نعومة عليها.
– حماية البشرة من الأضرار التي قد تلحقها بها أشعة الشمس.
3- فوائد زيت بذور العنب للشعر
لا تقتصر فوائد زيت بذور العنب على البشرة فحسب، بل تمتد للشعر كذلك، وهذه بعضها:
– اضفاء نعومة على الشعر عند استخدام زيت بذور العنب كحمام زيت.
– تحفيز إنبات الشعر إذا ما تم تدليك فروة الرأس به بانتظام.

فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة الهالات السوداء تحت العين، ويعد عدم انتظام ساعات النوم وعدم استخدام واقي الشمس من أشهر أسباب تلك المشكلة، يتميز زيت بذور العنب بقدرته الكبيرة على علاج أعراض الهالات السوداء والتخفيف من آثارها عند استخدامه بشكل منتظم، نستعرض في هذا الجزء من المقال أهم فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء.
1- تحفيز إنتاج الكولاجين
من أهم الأمور التي تعزز من فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء قدرته الكبيرة على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين، ويعد الكولاجين كلمة السر وراء احتفاظ الجلد بمرونته ونضارته، مما يقلل بشكل كبير من آثار الهالات السوداء.
2- التخلص من الالتهابات حول العين
تغفل كثير من السيدات عن استخدام واقي الشمس اليومي، مما يعرض منطقة الجلد تحت العين إلى الالتهابات الشديدة التي تعجل بظهور الهالات السوداء، يساعد استخدام زيت بذور العنب على الحد من تلك الالتهابات قبل أن تتطور وتؤدي إلى تكون الهالات السوداء نظراً لخصائصه المتعددة للالتهابات.
3- يقلل من الخطوط الرفيعة
تعد منطقة تحت العين من المناطق الرقيقة للغاية، مما يجعلها أكثر عرضة لمشكلة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، يحتوي زيت بذور العنب على مركبات البوليفينول التي تساعد على زيادة مرونة الجلد وتقلل من آثار شيخوخة البشرة.
4- تفتيح الجلد حول العين
يحتوي زيت بذور العنب على نسبة كبيرة من فيتامين C، وهو من أهم الفيتامينات المعروفة بأهميتها الكبيرة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويعد ذلك الدور من أهم فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء، كما يحتوي الزيت أيضاً على مضادات الأكسدة التي تقلل من الآثار السلبية للشقوق الحرة التي تلعب دوراً هاماً في التعرض لمشكلة الهالات السوداء.

كيفية استخدام زيت بذور العنب للبشرة

هناك بعض خلطات لزيت بذور العنب منها:
– تمزج ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج و زيت بذور العنب، مع كأس من اللبن الزبادي كامل الدسم، يوضع الخليط على البشرة لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ثمّ تنظف باستخدام الماء الدافئ.
– تخلط كميات متساوية من زيت اللوز وزيت البذور العنب، ثمّ يضاف خليط الزيوت إلى نصف كأس من السكر البني، تمزج المكوّنات بصورة جيدة، يطبق الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ويترك لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ثمّ تنظف البشرة باستخدام قطعة قماش نظيفة ومبتلة بماء فاتر، وتعّد هذه الخلطة فعالة بشكل كبير في تغذية البشرة.
– يخلط سبعين ملغرام من زيت بذور العنب، مع ملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك، وملعقة كبيرة من شمع العسل، وتوضع المكوّنات على النار ويترك حتّى يذوب الشمع بصورة كاملة، ثمّ يضاف للخليط الدافئ كبسولة من فيتامين E، وفي وعاء ثانٍ تضاف ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار، إلى نصف كأس من الماء المغلي مسبقاً، ثمّ تسخن المكوّنات بالميكرويف أو على شعلة نار هادئة، ثمّ يمزج الخليطان مع بعضها البعض بشكل كامل، ويضاف إليها ملعقة كبيرة من أي زيت عطري محبّب، وبعد ذلك يحتفظ بالخليط في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، وهذا الخليط يستخدم كواقي شمس.
– تدليك البشرة ببعض قطرات زيت بذور العنب يساعد على تخليصها من العديد من المشاكل.
– تخلط كميّات متساوية من زيت الكاميلينا، وزيت بذور العنب، مع بودرة كبسولتين من فيتامين E، وملعقة كبيرة من زيت الورد، ويحتفظ بالخليط في زجاجة معقّمة، وتدلّك منطقة ما تحت العينين بشكل يوميّ.

فوائد زيت بذور العنب للمنطقه الحساسة

زيت العنب يحتوي على فيتامين ه و فيتامين ج، وكليهما عناصر تساعد على تبييض الجلد، لذلك اذا كنت تعانين من اسمرار جلد المنطقة الحساسة، كل ما عليك هو تطبيق زيت بذور العنب يوميا.

فوائد زيت بذور العنب للرجال

أكدت العديد من التقارير الطبية على أن بذور العنب وزيت بذور العنب من الأشياء الهامة جدا من أجل المحافظة على صحة القلب وبالتالي العمل على تحسين الأداء عند الرجال خاصة لدى الرجال ومن بين أهم فوائد زيت بذور العنب للجنس ما يلي:
1- يعمل على تهدئة الجسم والأعصاب ويمنع القلق والتوتر مما يحسن العملية الجنسية لدى الرجال والسيدات.
2- يعمل على ترطيب الجسم خاصة بعد الجماع حيث يفقد الجسم الكثير من الماء خلال فترة الجماع لذا فإن زيت بذور العنب يعمل على تعويض الجسم بالمزيد من الرطوبة التي يحتاجها ومن الممكن أيضا تناول عصير العنب بعد الجماع لتعويض الجسم بالمزيد من الماء الذي فقده خلال الجماع.
3- يعد زيت بذور العنب واحد من بين المنشطات لحياة خاصة افضل الهامة والذي يعمل على زيادة القوة لدى الرجال.



334 Views