فوائد زيت دابر أملا للشيب

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 9:52
فوائد زيت دابر أملا للشيب


فوائد زيت دابر أملا للشيب كما سنتحدث عن اضرار زيت دابر املا وما هي فوائد زيت دابر املا مع زيت الخروع كما سنجيب عن سؤال كيف اتخلص من الشيب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت دابر أملا للشيب

إن زيت دابر أملا للشيب له العديد من الفوائد للشعر حيث أنه يساعد في علاج الشعر الشايب، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى:
1-يتميز زيت دابر املا في أنه يعمل على تأخير ظهور الشيب في الشعر، كما أنه يزيد من لمعان الشعر ويعطيه لون أسمر غامق ذو بريق رائع.
2-يساعد زيت دابر املا على تطويل الشعر بشكل ملحوظ خاصةً لمن يعاني من قصر الشعر، وهذا يرجع إلى احتواء زيت دابر املا على مكونات الأملج.
3-يعالج زيت دابر املا مشاكل تساقط الشعر بشكل كبير، كما أنه يغذي الشعر من الجذور، ويزيد من قوته ولمعانه.
4-يساعد زيت دابر املا على التخلص من مشاكل الشعر المجعد والتالف الناتج من استخدام المكواة والسيشوار، كما يعيد الزيت إلى الشعر لمعانه وحيويته ويخلصه من مشكلة البهتان أيضاً.

اضرار زيت دابر املا

1-ثقيل على الشعر
يعد زيت دابر املا من الزيوت الكثيفة والثقيلة على الشعر ولهذا قد يعتبر من انواع الزيوت التي لا يفضل استخدامها للشعر منخفض المسامية لانه لا يستطيع امتصاصه بسهولة، ويبقى كطبقة خارجية عليه تساعد في جذب الاتربة والاوساخ للشعر وتضرره اكثر من الحصول على فائدة الزيت نفسه.
2-ملمسه الدهني
من اكثر النتائج السلبية التي يتركها على الشعر هذا النوع من الزيت انه يترك ملمس دهني كثيف، وهذا يكون سبب في تكون قشرة في فروة الرأس، والذي يسبب مع الوقت تساقط الشعر.
3-تغيير لون الشعر
في حالة كان الشعر ذو لون فاتح أو مصبوغ فأن زيت دابر أملا له تأثير بالغ في جعل الشعر غامق أكثر مما يؤثر على لونه الطبيعي الفاتح ولون الصبغة، فيجب مراعاة ذلك عند استخدامه.
4-الحساسية
هناك بعض الاشخاص يعانون من الحساسية تجاه زيت عنب الثعلب، مما يكون سبب في تعرض فروة الرأس للالتهابات والحكة خاصة مع تركه على الشعر لفترة طويلة قبل غسله.

فوائد زيت دابر املا مع زيت الخروع

1-خلط نوعين الزيت معاً يضيف إلى الشعر اللمعان، ويخلص الشعر من الجفاف والأطراف المتقصفة التي تؤدي إلى تساقط الشعر.
2-كما يساعد هذا الخليط على زيادة كثافة وتقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
3- تشتهر الزيوت الطبيعية بتأثيرها على لون الشعر مما يجعل الكثير من النساء يقلقن على لون شعرهن.
4-يعمل زيت الخروع بشكل ملحوظ على المساعدة على تطويل الشعر، مما يجعل هذا الخليط يساعد على إطالة الشعر بشكل أسرع وفي نصف المدة تقريباً.
5-إذا كان فاتحاً أو إذا كان مصبوغاً ولكن هذا الخليط لا يؤثر على لون الشعر بأي شكل، وذلك لأن زيت دابر أملا به مواد تمنع حدوث أي تغير في لون الشعر.
كما يساعد هذا الخليط على التخلص من الشعر المجعد وفرد بصيلات الشعر نسبياً، وتغذيته وجعله مثل الحرير.

كيف اتخلص من الشيب

1-غسل الشعر بالماء النظيف
يتسبب الماء الملوث في ضعف الجذور ويمكن أن يضر بشعرنا، حيث يرطب الماء النظيف أجسامنا وينظم الدورة الدموية لدينا ويزيت بصيلات الشعر. فالماء هو المصدر الرئيس للمعادن التي تعتبر أهم العناصر الغذائية للشعر.
2-النظام الغذائي الصحي
قلة الفيتامينات في الجسم وضعف في عناصر الحديد والزنك، يمكن أن يسبب شيب الشعر وتساقطه. كما يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات النحاس إلى ظهور الشيب المبكر. من ناحية أخرى، قد تسهم الأطعمة المعبأة أو المكررة أو المصنعة في زيادة الشيب.
3-تجنب الإجهاد والتوتر
قد ينتج الشيب المبكر للشعر عن ارتفاع ضغط الدم والتوتر والقلق. الشعر الذي يتساقط بسبب الأسباب المذكورة أعلاه يمكن أن ينمو مرة أخرى بلون أبيض.
4-الإقلاع عن التدخين
كشفت دراسات طبية عن علاقة وثيقة بين شيب الشعر والتدخين لجميع الفئات العمرية، حيث أظهرت بعض الدراسات بأن المدخنين أكثر عرضة بـ 2.5 مرة لبدء ظهور الشعر الرمادي قبل سن الـ30، مقارنة بغير المدخنين، لذا يُنصح بالإقلاع عن التدخين، والابتعاد عن الأماكن التي تعج بالمدخنين.
5-الابتعاد عن التلوث
يمثل التلوث أحد أهم الأسباب التي يمكن أن تسبب الشيب، حيث يجعل بصيلات الشعر ضعيفة وغير قادرة على إفراز اللون الأسود للشعر.
6-تجنب منتجات الشعر الكيميائية
يمكن أن تسهم صبغات الشعر الكيميائيّة والشامبو في ظهور الشيب المبكر، حيث تحتوي العديد من هذه المنتجات على مكونات ضارة تقلل من صبغة الميلانين. يعتبر بيروكسيد الهيدروجين، الذي يستخدم في العديد من صبغات الشعر، إحدى هذه المواد الكيميائية الضارة. من خلال التشخيص والعلاج الصحيح، يمكن إيقاف تحول الشعر للون الأبيض، وعكس مساره في بعض الحالات.



717 Views