فوائد شامبو النعناع للشعر

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 7:33
فوائد شامبو النعناع للشعر


فوائد شامبو النعناع للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرفق استخدام زيت النعناع للشعر.

فوائد شامبو النعناع للشعر

تحفيز نمو الشعر:
يساعد “المنثول” الموجود في شامبو النعناع على توسيع الأوعية الدموية، ما يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، الأمر الذي يساعد بدوره على تعزيز نمو الشعر، وتشير الدراسات الطبية إلى أن استخدام شامبو النعناع بتركيز 3% موضعيًّا على فروة الرأس، يساعد على وقف تساقط الشعر، وتحفيز نموه مرة أخرى بعد أربعة أسابيع من الاستخدام المنتظم.
تكثيف الشعر:
إذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف، فإن شامبو النعناع الحل المثالي لزيادة كثافته، إذ تؤكد الأبحاث أنه يزيد من عدد البصيلات وعمقها في فروة الرأس، ويقوي جذور الشعر.
القضاء على القشرة والحكة:
يدخل زيت النعناع في معظم مستحضرات علاج القشرة وخاصة الشامبو ، إذ يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات المسببة لها، والتأثير المبرد للمنثول يساعد على علاج الحكة المزعجة المصاحبة للقشرة.
التخلص من التهابات فروة الرأس:
يحتوي شامبو النعناع على خواص مضادة للالتهاب، ما يساعد على علاج بعض المشكلات الجلدية في فروة الرأس، كالإكزيما والصدفية، بالإضافة إلى موازنة حموضة فروة الرأس، وهو ما يجعل الشعر أكثر صحة وحيوية.
وقف تساقط الشعر:
أشارت التجارب التي أُجريت على عدد من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، أن استخدام شامبو النعناع أعطى نتائج أفضل من النتائج التي أعطاها “المينوكسيديل”، وهو من المواد الكيميائية التي تستخدم لوقف تساقط الشعر وتحفيز نموه.
تحسين رائحة الشعر:
يعاني كثير من السيدات من تعرق فروة الرأس، الأمر الذي قد يسبب رائحة غير مرغوب فيها، ويساعد “المنثول” الموجود في شامبو النعناع على إكساب الشعر رائحة منعشة، وتأثيره المبرد يخفف من الشعور بالحرارة في الأجواء الحارة.

أفضل طرق لاستخدام زيت النعناع لنمو الشعر

تطبق في شكل المخفف:
في أي وقت من الأوقات توظيف تركيز عال من زيت النعناع لشعرك وفروة الرأس. يتم إعادة تدوير هذا الزيت كمادة مضافة ، لذلك يجب عليك التأكد من الجمع بينه وبين الماء أو غيرها من الأمور لعلاج الشعر. للحصول على أكثر النتائج الفعلية لزيت النعناع على الشعر ، امزجه مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل الجوجوبا والأفوكادو والزيتون أو اللوز. يمكنك أيضًا خلط 4 قطرات من زيت النعناع مع كوب من الماء.
إضافة مع الزيوت الأساسية:
خذ ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وملعقة صغيرة من زيت النعناع ملعقة صغيرة من زيت الخروع  4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي ويُذوّب زيت جوز الهند في حرارة منخفضة جدًا  ثم تُضاف سوائلك الأخرى لتتجانس وحركه واتركه يبرد لمدة ساعتين على الأقل وضعيها كثيرًا على فروة رأسك لتجعلين شعرك ناعمًا وجمالًا ومتناميًا.
زيت النعناع في كبسولة:
زيت النعناع متوفر أيضًا في كبسولة أو زيت. يمكن استنشاق الزيت أيضًا. عند استخدامه لرفع نمو الشعر ، يخلط زيت النعناع عادة مع زيت ناقل وينطبق مباشرة على فروة الرأس.
جزء شعرك:
لجعله أكثر بساطة ، شارك شعرك في جزء ما في وقت مبكر باستخدام الحل استخدم شريط مطاطي لتأمين كل جزء لعواقب جيدة.
تعزيز زيت اللوز:
تنوع زيت اللوز والنعناع هو حل جيد. استخدام 2 أوقية. من زيت اللوز لمدة 6 قطرات من زيت النعناع ومزجها في زجاجة العنبر ، وتهزه جيدا.

محاذير وأضرار

النوع الأكثر شيوعًا من زيت النعناع كما سبق وذكرنا هو زيت النعناع العطري المركز، لذا يجب التقيد بهذه القواعد والإرشادات عند استخدامه لتجنب أي ضرر محتمل:
-يجب مزج زيت النعناع أولًا بزيت اخر خفيف قبل استخدامه لتدليك فروة الرأس، فعدم فعل ذلك قد يتسبب بمضاعفات مزعجة، مثل: الحكة، الحرقان، الالتهاب.
-يفضل تجنب ملامسة زيت النعناع لمنطقة حول العيون.
-يمنع استعمال زيت النعناع على وجه الطفل أو أي منطقة أخرى من جسمه.
-قد يبدي البعض رد فعل تحسسي تجاه زيت النعناع، لذا وقبل استخدام الزيت على الجلد للمرة الأولى، يجب عمل فحص سريع عبر تطبيق زيت النعناع المخفف على منطقة صغيرة جدًا من الجلد ومراقبة ردة فعل الجلد تجاهها.

نصائح حول طرق العناية بالشعر

التخلي عن مجففات الشعر ذات درجة الحرارة العالية
قد تتوقع ربما أن مجفف الشعر ذو درجة حرارة عالية سيوفر عليك بضع دقائق من العناية الروتينية، ولكن استطلاع المستهلك فحص ووجد أن جميع مجففات الشعر بكل الطاقات تجفف الشعر بنفس الوتيرة تقريبًا.
قلل من تمشيط الشعر
لا تصدق الخرافة التي تقول أنه يجب تمشيط الشعر 100 مرة يوميًا فالتمشيط المفرط يؤدي الى تكسر الشعر. تساقط الشعر المعين هو طبيعي، إذ أن معظم الناس يفقدون بين 50-100 شعرة في اليوم، تلك الشعرات قد أنهوا مرحلة النمو ووصلوا الى مرحلة الراحة. ومن أجل الحفاظ على أدنى حد لتساقط الشعر، استخدم فرشاة الشعر التي يوجد في طرف الليف دائرة صغيرة تحمي فروة الرأس. لا تقم أبدًا بتمشيط الشعر الرطب، وبدلا من استخدام فرشاة الشعر استخدم المشط.
احذر من تسريحات الشعر المشدودة جدًا
تسريحة كعكة الشعر والضفائر هي وسيلة رائعة لاظهار أسلوب حياتك الشخصية. ولكن إذا كانت التسريحة مشدودة جدًا، فقد تؤدي الى تكسر الشعر وتلف الجذور فالتسريحة الضيقة الدائمة يمكن أن تسبب أيضًا تساقط الشعر لذلك انثري شعرك كل ليلة وعندما تقومين بعمل الضفائر، اجعليها فضفاضة قليلا في منطقة فروة الرأس.
لتغطية الشعر الرمادي، استخدموا لونًا ناعمًا
لا يغير الشعر لونه فقط كلما تقدمنا ​​في السن، حيث أنه يضعف أيضًا وينمو ببطء أكثر وهذا يعني أن قصة الشعر الجديدة لا تنجح دائما في التخلص من كل الشعر التالف كما هو الحال في شبابنا. إذا قمت باستخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات على شعر كبار السن، تأكد من استخدام المواد الكيميائية الناعمة والضعيفة من أجل تقليل الضرر.
تجنب تغيير الألوان بشكل متطرف
ربما كنت سمراء ودائمًا تحلمين بأن تصبحي شقراء، أو شقراء معنية بأن يصبح لون شعرها داكنا أكثر وانتبهي إلى أن صبغ الشعر بلون مختلف جذريًا عن لونه الطبيعي يزيد من خطر تلف الشعر. يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بعدم تجاوز أكثر من ثلاث درجات عن لون الشعر الطبيعي.
احمي شعرك من أشعة الشمس
الشعر غير حساس جدا للشمس مقارنة مع البشرة. التعرض للشمس قد يجفف الشعر، خصوصًا إذا كان مصبوغًا لذا استخدم رذاذ الشعر اللطيف الذي يحتوي على عامل الوقاية الشمسي للحماية من أشعة الشمس، أو ارتدي قبعة عندما تصبح الشمس قوية.



816 Views