فوائد شاي الورد المحمدي

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:11
فوائد شاي الورد المحمدي


فوائد شاي الورد المحمدي فوائد الورد المجفف شاي الورد التركي وسوف نتحدث عن أضرارُ شاي الورد الجوري المُجفّف تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد شاي الورد المحمدي

1-تحتوي بتلات الورد على كمية كبيرة من فيتامين ” سي “. و هناك بعض الإدعاءات التي تقول بأن كوب واحد من الورد يحتوي على كمية من فيتامين ” سي” مساوية للموجودة في 60 برتقالة. و بينما يكون هذا الإدعاء غير مؤكد، و لكن الأكيد أن شاي الورد هو مصدر كبير لفيتامين ” سي” و هو مضاد قوي للأكسدة. و يفضل دائماً الحصول على الفيتامينات من الطعام قدر الإمكان. حيث أن الجسم يستطيع أن يمتص الفيتامينات من المصادر الغذائية بطريقة أفضل من اقراص و كبسولات الفيتامينات. وبالنظر لتعرض الجسم للجزيئات الضارة و السموم الموجودة في البيئة، فإن بشرتنا تحتاج للمساعدة و الفيتامينات.
2-كان يستخدم شاي الورد منذ زمن بعيد في جميع أنحاء العالم لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، و خاصة تخفيف التشنجات المؤلمة. و حتى وقت قريب لم يكن هناك أي دليل علمي يدعم هذه الإدعاءات، و لكن في عام 2005 قامت دراسة اجريت في تايوان و تأكدت من فعاليته. و ترتبط أعراض الدورة الشهرية في فترة المراهقة بضعف الأداء الرياضي للأنثى، و كان الهدف من الدراسة هو رؤية تأثير شاي الورد على الألم و التأثيرات النفسية للدورة الشهرية. و كانت نتائج الدراسة التي اجريت لمدة أكثر من 6 أشهر على 130 فتاة مراهقة يعانون من عسر الطمث إلى أن شاي الورد يساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية كما أنه يقلل من القلق و الشعور بالضيق.
3-يحسن الهضم من المعروف ان شرب الشاي المصنوع من بتلات الورد يستخدم لتحسين الهضم و الحفاظ على الجهاز الهضمي في قمة عمله. و يمكن لشاي الورد أن يحفز إنتاج الجسم للعصاؤة الصفراوية و التي تساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بكفاءة. و تقوم الصفراء بالمساعدة في تحسين هضم الدهون بشكل جيد. و يعتقد البعض أن شاي الورد يقوم بتغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء. كما أن شاي الورد يعمل كملين طبيعي و كثيراً ما يستخدم كعلاج طبيعي فعال للإمساك.
4-يعالج شاي الورد إلتهاب الحلق كوب ساخن من شاي الورد الرائع يعتبر علاج منزلي رائع لعلاج إلتهاب الحلق. و هذا بالإضافة للأعراض المزعجة المختلفة لنزلات البرد و الانفلونزا مثل الكحة و سيلان الأنف. و يساعدك محتوى فيتامين “سي” الموجود في شاي الورد على مقاومة العدوى و تخفيف الألم الذي تشعر به في حلقك. ملعقة صغيرة من أي عسل ذو نوعية جيدة مثل عسل المانوكا لن تضيف فقط المذاق الجيد و لكن ستحسن من قدرة الشاي على الشفاء.

فوائد الورد المجفف

1-يمنح الورد المجفف البشرة النضارة والحيوية على الدوام.
2-يخلص الورد المجفف البشرة من الكحة أو الاحمرار المفاجئ.
3-يطهر الورد المجفف البشرة بصفة مستمرة.
4-يخفف الورد المجفف من حدة التهابات البشرة المتنوعة.
5-يرطب الورد المجفف البشرة بعمق على الدوام.
6-يقاوم الورد المجفف ظهورعلامات التجاعيد المبكرة على البشرة.
7-يعمل الورد المجفف على شد البشرة ومنع إصابتها بالترهلات ذات النسب المتفاوتة.
8-يعطر الورد المجفف البشرة وينعشها على الدوام.
9-يحمي الورد المجفف البشرة من الإصابة بالفطريات الجلدية المتناثرة بين أنسجة مسامها المتنوعة.

شاي الورد التركي

1-يتم جمع الورود من منطقة Isparta في تركيا ، وهي أرض الزهور التركية.
2-لا يحتوي على المواد الكيميائية
3-يتم تجفيف الورد طبيعياً تحت الشمس بدون استخدام المواد الكيميائية
4-يساعد على تجديد خلايا الجسم وروحك.
5-مليئ بمضادات الأكسدة.
6-يعطي الشاي الاسترخاء الكامل.
7-مذاق حلو منعش كامل الجسم وطعم زهري ممتع يدوم طويلا.
8-عملية إنتاج الشاي تتم بطرق طبيعية لا تفقد الورد أيًّا من خصائصه، ولا تُضاف إليه أي نكهات أو روائح اصطناعية.

أضرارُ شاي الورد الجوري المُجفّف

إنّ شاي الورد مشروب قوي وممتع، فبتلات الورد غنية بمضادات الأكسدة كما ذُكر سابقًا، ويمكن أن تؤدي إضافتها إلى الشراب إلى تعزيز قيمتها الطبية، فيمكنك استبدال مشروبك المعتاد بشاي الورد والاستمتاع بفوائده يوميًا، وعلى الرغم من عدم إجراء دراسات كمية على الحد الأقصى لاستهلاك شاي الورد، فمن الأفضل شرب ما لا يزيد عن 5 أكواب من هذا المشروب، إذ قد يؤدي تناوله الزائد إلى آثار جانبية معينة، ووفقًا للأدلة القصصية، فإن تناول شاي الورد الزائد يمكن أن يسبب الغثيان أو الإسهال، ومع ذلك، عادة ما تكون مستخلصات الورد غير ضارة، إذ تُثبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها آمنة، ولكن إذا كنت حساسًا لبعض الأطعمة، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك قبل تناول شاي الورد.



872 Views