فوائد شرب الحليب مع العسل للبشرة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2021 8:44 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:17
فوائد شرب الحليب مع العسل للبشرة


فوائد شرب الحليب مع العسل للبشرة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل بالحليب للبشرة وماهي فوائد العسل للبشرة وماهي فوائد اللبن للبشرة وطريقة عمل ماسك الحليب بالعسل للبشرة.

فوائد شرب الحليب مع العسل للبشرة

يحافظ العسل على درجة حموضة البشرة
يعد الحفاظ على درجة حموضة الجلد أمرًا ضروريًا لمنع التشققات والطفح الجلدي. يؤدي عدم التوازن في درجة حموضة الجلد إلى اضطراب الحاجز الطبيعي لبشرتك، ما يؤدي إلى تهيج الجلد. وهو ما يقوم به العسل الذي يوازن مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة.
ترطيب البشرة
حمض اللاكتيك هو أحد أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية الموجودة في اللبن والذي يعمل كمرطب ممتاز. أما العسل له خصائص مرطبة أيضاً تحمي بشرتك من الجفاف.
العسل يعالج حب الشباب
وجدت دراسة أن تطبيق العسل على حب الشباب يمكن أن يُعجل الشفاء ويساعد في محو آثاره.
العسل يشفي الجروح
يمكن أن تساعد خصائص العسل المضادة للميكروبات في التئام الجروح، كما أنه يستخدم لعلاج الحروق ومشاكل الجلد الأخرى مثل الصدفية وقشرة الرأس وطفح الحفاضات والسعفة.
يمنحكِ بشرة مشدودة وناعمة
وجدت دراسة أن تطبيق حمض اللاكتيك يساعد في تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أن الحليب له تأثير تقشير خفيف.

فوائد العسل للبشرة

تفتيح البشرة
من الإستخدامات الجمالية للعسل أنه يساعد في تفتيح البشرة الداكنة وخصوصاً الشفاه فهو عامل تبيض للجلد. عند فرك الجلد المتضرر بالعسل مباشرة أو غمس قطعة من القطن بداخل العسل وتدليك الشفاه به. يساعدك العسل في التخلص من الجلد الجاف، المتشقق، الميت، لذلك سوف تبدو الشفاه مشرقة .
مقاومة الشيخوخة
يستخدم العسل كمضاد للشيخوخة لأنه علاج فعال للتجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر علي الجلد بل هو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحيد تأثير الجذور الحرة علي الجلد والفلافونويدات التي تعمل علي منع تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي وهذه الأسباب الرئيسية لمنع الشيخوخة المبكرة . أخذ معلقة صغيرة من العسل وتدليك الوجه بها لمدة 5 دقائق والحرص علي تركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء . يفضل تكرار ذلك يومياً للحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة .
علاج مشاكل البشرة
يحتوي العسل علي الإنزيمات والمرطبات الطبيعية التي تشفي من الجروح وبذلك يغذي العسل البشرة بسهولة . عند دمج كل من العسل وحمض الخليك الموجود في خل التفاح وزيت جوز الهند لكي يحافظ علي درجة حموضة الجلد صحية . مزج هذه المكونات معاً وتدليك الوجه بها لعلاج الجلد التالف ويفضل تركه لمدة 10 دقائق بعدها غسل الوجه بالماء النظيف والتمتع بمكيف طبيعي للجلد .
الحصول علي بشرة متوهجة
واحد من فوائد العسل للبشرة أنه يساعد في الحصول علي بشرة متوهجة وجميلة وهي إحدي الإستخدامات القديمة للعسل . لأن العسل يمتلك خصائص مضادة للبكتريا والجراثيم ومرطب طبيعي ومضاد للأكسدة كل هذه العوامل تساعدك في الحصول علي بشرة متوهجة وتجديد شباب الجلد بإستمرار للإستمتاع ببشرة أصغر. بمجرد مزج كل من صفار البيض ومعلقة صغيرة من زيت الزيتون مع معلقة صغيرة من العسل وتطبيقه علي الجلد لمدة 16 دقيقة وشطف الوجه بالماء .
تنظيف الجلد
بالتأكيد أنك سمعت عن إستخدام العسل في إزالة المكياج سواء كان مكياج الشفاه، الوجه او أي جزء أخر في الجسم. يمكنك عمل محلول من زيت جوز الهند مع العسل، جوز الطيب، القرفة، وتدليك الوجه بهذا الخليط للحصول علي بشرة نظيفة خالية من الشوائب التي تتسبب في مشاكل الجلد المختلفة منها الرؤس السواء، الحبوب تحت الجلد، حب الشباب .

ماسك الحليب والعسل للبشرة

المكونات
-1/2 كوب عسل طبيعي
-1/2 كوب حليب مبستر غير محلى
طريقة التحضير والاستخدام
-اخلطي الحليب والعسل سوياً، بعدها قومي بتطبيق الماسك على بشرتك.
-اتركي الماسك حتى يجف تماماً لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

فوائد الحليب للبشرة

تقليل التهابات البشرة
لأن البشرة الدهنية والمختلطة الأكثر تعرضًا لحب الشباب، يفيدها الحليب في تقليل الاحمرار والالتهاب، الناجم عن حب الشباب، مع الحفاظ على ترطيبها.
تنظيف البشرة
يحتوي الحليب على بعض الإنزيمات والأحماض التي لها فائدة كبيرة في إزالة الزيوت والشوائب العالقة بالبشرة، التي تعاني منها البشرة الدهنية بشكل أكبر من نظيراتها.
تقشير البشرة
يساعد الحليب على التخلص من خلايا الجلد الميتة من العمق، وجعل البشرة أكثر إشراقًا، وذلك بفعل حمض اللاكتيك الذي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.
علاج حروق الشمس
البشرة الحساسة أكثر تضررًا من للشمس، ولأن الحليب غني بمضادات الأكسدة، فإنه يساعد على تهدئة الالتهابات وترطيب البشرة
تهدئة البشرة
دائمًا ما تبحث ذوات البشرة الحساسة عن عنصر منظف للوجه، وفي الوقت نفسه مهدئ للالتهابات والتهيجات المصاحبة للبشرة الحساسة، وهو ما يفعله الحليب بكل سهولة.

أضرار الحليب على البشرة

قد يكون للحليب بعض الأضرار المحتملة على البشرة مثل:
-الإصابة برد فعل أو مضاعفات محتملة عند تطبيق الحليب على بشرة حساسة، فعلى الرغم من فوائد الحليب المحتملة للبشرة الحساسة، إلا أن استخدامه أحيانًا قد يتسبب ببعض المضاعفات.
-ظهور البثور في البشرة، لا سيما عند استخدام الحليب من قبل أشخاص يمتلكون بشرة معرضة لظهور البثور.



877 Views