فوائد عسل السدر الجبلي مع غذاء ملكات النحل

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2020 6:44 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 1:44
فوائد عسل السدر الجبلي مع غذاء ملكات النحل


فوائد عسل السدر الجبلي مع غذاء ملكات النحل سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل الجبلي و غذاء ملكات النحل للبشرة والأطفال.

فوائد عسل السدر الجبلي مع غذاء ملكات النحل

-يحتوي العسل الجبلي على العديد من الإنزيمات الضرورية للجسم والأملاح المعدنية والتي من بينها الحديد، والكالسيوم والمنغنيز، والنحاس، والفسفور، والمغنيسيوم وغيرها، مما يجعل منه غذاءً متكاملاً.
-يضم العسل الجبلي العديد من الفيتامينات الهامة والضرورية لصحة ونمو الجسم، والتي منها فيتامين ك، وفيتامين هـ، وفيتامين أ.
-يمد الجسم بالسكر اللازم له، ويعمل على تعويض الجسم بالسكريات المستهلكة بفضل ما يبذله الجسم من المجهود والنشاطات البدنية المختلفة، وبالتالي فهو يحافظ على طاقة الجسم وحيويته ونشاطه.
-يعمل بالدور الذي يقوم به المضادات الحيوية، حيث يكون قادرًا على مكافحة الفايروسات والميكروبات، وإمكانية التخلص منها، مما يجعله يقي من الأمراض المختلفة.
-يعد من أفضل مضادات الأكسدة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية المميزة، والتي تساعد على إيقاف الخلايا النشطة متعددة الانقسام، والتي ينتج عنها أمراض السرطان بتعدد أنواعه.
يفيد في التخلص من التهابات المثانة.
-له الدور الهام في نمو الأسنان، كما يحافظ على صحة اللثة، ويعد من أقوى المعقمات والمطهرات التي تستخدم لصحة الفم.
-يستخدم لزيادة الوزن بشكل طبيعي وخاصة عند الأطفال.
-يساعد على تغذية جذور الشعر وبصيلاته، وبالتالي فهو علاج جيد لمشاكل الشعر المختلفة.
-كما يساعد على تنظيم ضغط الدم، ويرفع من معدل الهيموجلوبين في الدم.
-يعمل على خفض نسبة السكر في الدم.
-يساعد في علاج التهابات العيون بما فيها الجفون والقرنية، والتقرحات التي تصيبها.
-كما يعتبر بمثابة علاج لأمراض الأطفال المختلفة بما فيها الإسهال المعدي، كما يعمل على الوقاية من التبول اللاإرادي لديهم.
-يعد عسل السدر من الأنواع المفيدة جدًا للبشرة والجلد بشكل عام، فهو يعمل على تفتيح لونها الطبيعي، كما يزيد من إشراقتها ونضارتها، ويعالج المشاكل والأمراض المختلفة المتعلقة بالجلد.
-يساعد على علاج جميع المشكلات الخاصة بالجهاز العصبي بما فيها اضطرابات النوم المختلفة والأرق المزمن والعصبية.
-يعمل كعلاج فعال للكبد والأمراض الخاصة به، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الجلوكوز، كما يساعد على تنشيط عملية التمثيل داخل الأنسجة.

فوائد غذاء ملكات النحل

-مضاد للالتهابات ويُحسِّن من أعراض الربو.
معززٌ للمناعة.
-خافضٌ للدهون والكوليسترول في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
-التخفيف من فقر الدم عن طريق زيادة عدد خلايا الدم الحمراء.
-مصدرٌ للطاقة.
-تحسين الخصوبة في الرجال من خلال زيادة مستوى هرمون التستوستيرون وتحسين جودة الحيوانات المنوية.
-مقاوم لتكوُّن الخلايا السرطانية.
-الحماية من هشاشة العظام.

فوائد عسل السدر الجبلي للاطفال

-عسل السدر غني بمضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة في الخلايا التي تسبب أمراضًا مثل السرطان والإنفلونزا والتهاب المفاصل ويعمل كمعزز قوي للمناعة للجميع ويحتوي العسل على العديد من المركبات الفينولية مثل مركبات الفلافونويد التي تمد قوتها المضادة للأكسدة إلى العسل
– يساعد على رفع المناعة ومقاومة بعض الأمراض واليكم فوائده
– الحماية من النوبة قلبية
– عسل السدر يخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم. يؤدي إلى انخفاض تراكم الدهون في الأوعية الدموية وبالتالي منع حدوث النوبات القلبية.
– تقوية المناعة
– كل ما عليك فعله هو إضافة العسل إلى وجباتك الغذائية والحفاظ على مرونة الأوعية الدموية ويفيد عسل السدر الدورة الدموية ويقلل من التعب وفقدان التنفس.

فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة

علاج الهالات السوداء
الهالات السوداء في منطقة محيط العين من أكثر المشكلات المحرجة والتي تصيب بشرتك بالشحوب. للتخلص من مظهرها غير الجذاب، استخدمي غذاء ملكات النحل. طبقي غذاء ملكات النحل على محيط عينيكِ يومياً 3 مرات واتركيه حتى 20 دقيقة. يمكنكِ كذلك خلطه مع زيت اللوز للحصول على بديل رائع لكريم العين المغذي.
مكافحة شيخوخة البشرة
بمرور السنوات، تفقد البشرة قدرتها على الإصلاح الذاتي، فيقل معدل تجديد الخلايا الأنسجة. كما تقل الرطوبة الداخلية نتيجة لضعف إنتاج الكولاجين لتظهر الترهلات الشديدة.
تغذية وترطيب البشرة
من أهم الفوائد التي تحصلين عليها بتناول غذاء ملكات النحل هو نضارة وحيوية البشرة. حيث يمد الجسم بأهم العناصر الغذائية اللازمة للترطيب العميق، مما يقي البشرة من الحالات الشائعة كالإكزيما والصدفية. كما يتميز أيضاً بالخواص المضادة للالتهابات.
يمكنكِ كذلك استخدام كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل لتدليك بشرة الوجه يومياً كبديل صحي ورائع لمرطبات البشرة المعتادة.
الوقاية من حب الشباب
يعمل غذاء ملكات النحل على مكافحة حب الشباب ومنع ظهور البثور على بشرة الوجه.
حيث يتميز بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساعد أيضاً على منع تراكم الشوائب والأوساخ التي تتسبب في انسداد المسام. وزعيه على الأماكن المعرضة لحب الشباب واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.
تبيض البشرة
يُعرف غذاء ملكات النحل كذلك بخواصه الرائعة لتبييض الجلد، فيساعد على إزالة آثار الندبات.
إذا تمكنتِ من تحفيز إنتاج أنسجة الكولاجين داخل بشرتك، يمكنكِ تأخير ظهور علامات الشيخوخة لعدة سنوات أخرى. يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالسيليكون والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين.
– كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التلف وتجديد حيويتها.



360 Views