فوائد عسل السمر للكبد

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2021 9:59
فوائد عسل السمر للكبد


فوائد عسل السمر للكبد سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد عسل السمر للجسم والشعر والبشرة و الكبد وماهي محاذير استخدامه

فوائد عسل السمر للكبد

-التهاب الكبد من الأمراض المنتشرة بكثرة والتي تصيب الكبد نتيجة عدوى فيروسية، حيث ينتقل التهاب الكبد من شخص إلى آخر عن طريق تناول طعام ملوث أو مياه ملوثة، أو عمليات نقل الدم الملوث، أو الحقن الملوثة، وغيرها من الطرق، وتختلف حدة الالتهاب باختلاف نوعه، فمنه ما يشفى بسرعة، ومنه ما يسبب تليف في أنسجة الكبد، ومن أعراض التهاب الكبد اصفرار العينين والبشرة، والشعور بالتعب والإعياء، والشعور بالغثيان والتقيؤ، وآلام في البطن.
-يمكن صنع علاج لالتهاب الكبد عن طريق مزج مقدار ملعقة صغيرة من عسل السمر وعسل الطلح وعسل العرقسوس وعسل السدر وعسل القرمل وعسل الكراث، ونضع المزيج في الثلاجة، وبعدها نضيف ملعقة كبيرة من هذا المزيج إلى كوب من ماء زمزم، ونشربه على الريق في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار بساعة كاملة. يمكن تناول ملعقة من العسل يوميا على الريق وبعدها شرب كأس من الماء، كما يمكن تناوله قبل النوم أيضا.

فوائد عسل السمر قبل النوم

يعد تناول ملعقة كبيرة يومياً من عسل السمر قبل النوم أمر ذو فائدة عظيمة على الجسم، ومن هذه الفوائد:
-مكافحة الأورام السرطانية بأنواعها.
-تخليص الجسم من الوزن الزائد، وحرق الدهون أثناء النوم
-علاج الضعف الجنسي والعقم للرجال
-الوقاية من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة
-الوقاية من ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة وعلاج الحرقان
-تعزيز الجهاز المناعي للجسم ووقاية الجسم من البكتيريا والفيروسات
-تقوية كريات الدم البيضاء وتحفيز عملها
-تقوية عضلة القلب وانتظام الضربات، ومكافحة انسداد الشرايين

فوائد عسل السمر

عسل السمر على الريق
-جميع الأطباء يؤكدون أن العسل من أفضل الأدوية الطبيعية التي تقوي الجهاز المناعي للجسم فمن كان يعاني من الإنفلونزا فالعسل بالليمون هو الحل وكذلك من يعاني من ضعف العظام أو أي من الأمراض التي تصيب الجسم.
-فالعسل يدخل في العقاقير الطبية بسبب ما يحتويه على عناصر هامة تعالج ولا تتوقف عن المقاومة فقط مثل بعض الأغذية.
-يخلص الجسم من السموم وينظف الأمعاء من أي جراثيم، كما يقوم عسل السمر عند تناوله على الريق كل صباح بالقضاء على الأمراض التي تصيب المعدة، ويقوم بفرض حالة من الراحة على المعدة.
فوائد عسل السمر للحامل
-يحمي المرأة الحامل من تسمم الحمل الذي يصيب بعض من الحوامل في الشهور الأولى.
-يقلل من الغثيان الذي يصاحب الحامل في الأشهر الأولى من الحمل ويقوي الجنين.
-يقوي الرحم ويعطيه قوة للتحمل أثناء عملية الوضع وهذا لأن عسل السمر به فيتامينات
-يعالج التهابات المهبل.
عسل السمر للقولون
من يعاني من اضطراب في القولون وألم بشكل شبه مستمر، عسل السمر يعمل على تهدئة القولون المتهيج والذي يتألم بشكل مفاجئ، فملعقة واحدة من عسل السمر على كوب من الحليب يوميًا على الريق تعمل على تهدئة القولون وتجعله يعمل بشكل طبيعي دون ألم، كما يمكنكم أخذ ملعقة من عسل السمر على كوب من عصير الليمون يعمل على تهدئة القولون وكذلك تعالج احتقان الحلق وعلاج السعال.

تحذيرات الاستخدام المتعلقة بعسل السمر

يعد عسل السمر آمن للأستخدام عند معظم الأشخاص، ولكن هناك بعض الفئات أو الحالات التي يفضل خلالها تجنب تناوله أو تناوله بكميات محدودة، وفي ما يلي بيان لأبرز هذه الفئات:
-الأشخاص المصابين بالحساسية من النحل أو من العسل
-يعاني بعض الأشخاص من الحساسية من تناول العسل أو حتى عند استخدامه بشكل موضعي.
الرضع
-لا ينصح بتناول أي نوع من العسل للأطفال دون سن السنة، وذلك خوفاً من -خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.
-المصابون بمرض السكري
– ينصح بتناول عسل السمر أو أي نوع آخر من العسل باعتدال من قبل الأشخاص المصابين بمرض السكري وذلك لاحتوائه على نسب عالية من السكر الطبيعي.

فوائد عسل السمر للبشرة والشعر

فوائد عسل السمر للشعر
إذا كنتِ تعانين من مشاكل الشعر التي تؤرقك وتؤثر سلبًا على ثقتك بنفسك، فإنكِ حتمًا لم تقومي بتجربة عسل السمر، والذي يستخدم في علاج تساقط الشعر حيث يعمل على تقوية بصيلات الشعر مما يزيدها لمعانًا وطولًا. كما يحافظ على صحة فروة الرأس ويعمل على وقايتها من الفطريات والبكتيريا، ومعالجة القشرة بل والوقاية منها أيضًا.
فوائد عسل السمر للبشرة
من المعروف أن عسل السمر له العديد من التأثيرات الهامة على البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوم بتنظيف خلايا ومسام البشرة والتخلص من السموم، مما يساعدك للحصول على بشرة نضرة ونظيفة تمامًا من خلال استخدامه -مع بعض المكونات الأخرى- لتقشير طبقات الجلد الميتة والتي تقوم بغلق المسام والتأثير على حيوية الجلد ونضارته.



889 Views