فوائد عسل رشوف

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2021 6:51
فوائد عسل رشوف


فوائد عسل رشوف سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد عسل رشوف للبشرة والحامل ومرضى السكر وللصحة العامة.

فوائد عسل رشوف

علاج الكثير من المشاكل الجلدية
يعالج عسل الصفوة الطفح الجلدي والقشرة، ويقتل البكتريا التي تسبب المشاكل الجلدية ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها ويعيد نضارتها وحيويتها.
علاج الجروح والجىوح
العسل هو مضاد للميكروبات، لذلك يقوم بتطهير المنطقة المصابة بالحروق ويدعم الجلد ليستطيع أن يجدد نفسه حتى يشفى تماماً.
زيادة المناعة
العسل بشكل عام يقوي المناعة، وعسل الغابة يساهم بشكل كبير في الحفاظ على جهاز المناعة في الجسم، والحماية من الأمراض التي يمكن أن تهاجمك في أي وقت على الإطلاق.
تقليل حمض المعدة
يحد من حمض المعدة، الذي يشعرك بعدم الراحة عند زيادته بالمعدة، والذي ينتج عند تناول أو شرب الأطعمة والمشروبات الغنية بالمواد الحمضية.
علاج مشاكل الشغر
يقوي الشعر ويمنع تساقطه ويعطيه الحيوية واللمعان، وذلك عن طريق إضافة قطرات من العسل على زيت الزيتون الدافئ وملعقة من القرفة وتدليك فروة الرأس به.
تقليل مستوى الكوليسترول
يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول بالدم، إذ أن عند ارتفاع مستوى الكوليسترول يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة، مثل: نوبة قلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.
علاج قرحة المعدة
يقلل من أعراض قرحة المعدة المؤلمة، كما أنه يدعم الأمعاء لتعمل بشكل سليم مما يجعلك تشعر بالراحة الدائمة، ونادراً ما تتعرض لآلام المعدة.
علاج التهاب الحلق والسعال
أثبت عسل الغابة السوداء جدارة كبيرة في علاج التهاب الحلق والسعال. وذلك سواءً كنت تأخذه مباشرة من الملعقة، أو عند مزجه بماء الليمون الساخن أو كما أنه علاج فعال للقضاء على السعال وأعراض البرد.
تقوية الكبد
يساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة به، وبذلك ينشط الكبد ويقوى.
تهدئة أعراض حمض اليوريك
حمض اليوريك هو مرض ينتج عن تراكم الدهون بين مفاصلك، يؤدي إلى الصعوبات في التحرك، ويساعد هذا العسل على علاج الأعراض المصاحبة لتراكم حمض يوريك.
يغني عن تناول الأدوية الكيميائية
وذلك لأنه يعالج الكثير من الأعراض المزعجة دون اللجوء لتناول الأدوية الكيميائية التي تعرض الجسم للكثير من المخاطر.

فوائد عسل رشوف لترطيب البشرة

-عسل الرشوف يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بشكل فعال، وهو مفيد بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من طفح جلدي أو من وجود قشرة في البشرة؛ حيث إنه يقوم بقتل البكتريا التي تسبب ذلك، ويعمل على إعادة نضارة البشرة.
-وهو يعمل أيضاً على علاج الحروق والجروح حيث إن عسل الرشوف هو مضاد طبيعي للميكروبات ويمكن تطهير أي منطقة مصابة عن طريقة.

عسل رشوف والحمل

-المساعدة في السيطرة على حالات الربو الشديدة، إلا أنّ ذلك يحتاج إلى المزيد من الدراسات العلميّة لتأكيد ذلك. –المساعدة في التخفيف من آلام وأعراض التهاب البلعوم وعلاج حالات نزلات البرد.
-المساعدة في التئام ندب وجروح الجلد والتخفيف أيضاً من علامات التمدّد التى تظهر على الجلد أثناء الحمل
-يُمكن استخدامه كبديلٍ للسكر في إعداد الأطعمة والحلويات المختلفة إذ يساعد ذلك في التخفيف من كميّة السكر الأبيض المُستخدمة في الطعام.

فوائد عسل رشوف لعلاج الإنفلونزا ونزلات البرد

– يساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان؛ وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات.
-وهو أيضا يعالج عسل الرشوف الإنفلونزا ونزلات البرد عن طريق غلي لمونة مع بعض الثوم ثم وضع عليهم ملعقتين من عسل الرشوف.

فوائد عسل رشوف السوداء للأطفال

-إن الأطفال الأقل من عام لا ينصح على الإطلاق بإعطائهم عسل حيث إنه من الممكن أن يصابوا بتسمم ولذلك قبل أن نبدأ في جعلهم يتناولون عسل يجب أن نقوم أولا بعمل اختبار حساسية وهو نقوم بإعطاء الطفل قطرة صغيرة من العسل ونلاحظ ماذا سيحدث.
-حيث إنه هناك الكثير من الأطفال الذين يعانون من مشكلة تحصص من العسل ويسبب العسل لهم الكثير من المشاكل التي نحن في غني عنها على الإطلاق.

هل عسل رشوف مضر للسكر

-على عكس العسل العادي ، الذي ينتجه النحل من الأزهار التي تم جمعها ، فإن عسل المن ، (المعروف أيضًا باسم عسل الغابة السوداء) ، هو منتج مشتق من العمل الخالي من العيوب لكل من الحشرات الماصة للنبات (عادةً حشرات المن) والنحل، يقوم بعمل مثالي في خفض ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية وتقوية القلب.
-ويتميز عسل الغابات بإنه أقل عرضة للتبلور من العسل العادي ، هذا لأنه يحتوي على مستويات جلوكوز منخفضة ومحتوى معدني أعلى ، كما يميل عسل الغابة أيضًا إلى أن يكون أغمق في اللون وليس حلوًا مثل عسل الزهور ، يحتوي عسل الزهور على نكهات خفيفة بحيث يسهل استبدالها بالمُحليات الأخرى في القهوة أو الشاي أو أي وصفة أو طبق تقريبًا.
-لذا يعد العسل الداكن (مثل البلوط) غني بمضادات الأكسدة وغني بالمعادن ، يعطي عسل البلوط الخام زيادة صحية تدريجية في مستويات السكر في الدم ، ولكن يجب استخدامه بكميات أقل من قبل أولئك الذين لديهم حساسية للسكر.



422 Views