فوائد عسل قصب السكر

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2020 7:18
فوائد عسل قصب السكر


فوائد عسل قصب السكر نقدمها لكم من خلال هذا المقال مع ذكر أهم الفوائد التي يوفرها عسل السكر سواء الصحية أو الجمالية تابعوا السطور القادمة.

فوائد عسل قصب السكر

-يحلي الطعام فيُعتبر عسل قصب السكر البديل المثالي عن السكر الأبيض في تحلية الطعام والشراب.
– يعالج فقر الدم حيث أثبتت الدراسات والأبحاث قدرة العسل الأسود الكبيرة على معالجة فقر الدم والوقاية منه.
– يعالج الإمساك فهو يحتوي على مواد سهلة الهضم. يقي من الإصابة بالجراثيم.
-يفتح الشهية بشكل ملحوظ. يهدئ الأعصاب، فقصب السكر مهدئ طبيعي وليست له أيّ أضرار جانبية.
-يعالج السعال ويلطف الحلق، ويخفّف من ألم الحلق.
– يعالج العديد من الأمراض ويؤخّر الشيخوخة، فقد أثبتت الدراسات الأمريكية أنّ عسل قصب السكر يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية. يمنح عسل قصب السكر الطاقة للجسم؛ عن طريق مركّبات الفسفور وأملاح الكالسيوم لذلك يُنصح بتناوله خاصة في فصل الشتاء والمناطق الباردة.
– يُنصح الصغار، والحوامل، والمرضعات، وكبار السن، والمراهقون بطور النموّ، والمرضى، بتناول عسل قصب السكر الأسود نظراً لغناه بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، والمغنسيوم، والفسفور، والكبريت، والنحاس، والمنجنيز، وغيرها.
-يفيد العظام والأسنان؛ نظراً لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم. يقوّي العظام؛ نظراً لاحتوائه على عنصر النحاس بنسبة جيّدة،ويقوّي الأنسجة الضامّة، ويساعد على نمو الجلد بشكل مثالي،
-يساهم في زيادة نمو الشعر بشكل ملحوظ.
– يُستخدم في الرجيم؛ حيث يُعدّ عسل قصب السكر أحسن وأفضل من السكر الأبيض في الرجيم؛ كما أنّ عسل قصب السكر يحتوي على مادة تُعرف بالبوليفينول وتحدّ من السمنة وتقلّل من زيادة الوزن، وتحافظ على الوزن المثالي.
– يعالج مرض السكري على عكس باقي المحلّيات، فإنّ عسل قصب السكر يساعد على توازن مقدار السكر في الدم، ويقلّل من إنتاج الإنسولين، مما يجعله الخيار الأمثل للمصابين بمرض السكري.

إيجابيات عسل قصب السكر  للنساء

– مفيد للنساء الحوامل لاحتوائه على كميات كبيرة من المغنيسيوم، الكالسيوم والحديد؛ وهو يحسّن من الحالة المزاجية، ويساعد على التخلص من التعب والخمول.
– يساعد على تقليل مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية التي تسبّب أمراض القلب والأوعية الدموية.
– يساهم عسل قصب السكر في تخفيف الوزن؛ لأنه غني بالسكريات الطبيعية والألياف القابلة للذوبان.
– يعتبر عسل قصب السكر مفيداً لمرضى السكري، ولكن بتحديد الكمية المناسبة منه لتناولها
– يساعد على التخلُّص من حبّ الشباب والشوائب والشيخوخة ويحافظ على رطوبة البشرة بشربه أو إضافته إلى قناع الوجه لبشرة أكثر توهّجاً ونقاءً.
– يمنع عسل قصب السكر تسوّس الأسنان.
– يفيد في علاج التهاب المسالك البولية وتعسّر البول.
– يزيد من قوة العضلات.
– يعزّز عملية حرق الدهون وعملية الأيض.
– يقوّي مناعة الجسم.
– يحسّن صحة الأظافر، البشرة والشعر لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات.
– يقي من تصلُّب الشرايين.
– يقوّي العظام وينشّط الكبد.
– يعالج الاكتئاب ويخفف القلق والتوتر ويريح الأعصاب.
– يعالج فروة الرأس الجافة.
– يساعد على تخفيف من آلام الأرجل للذين يعانون من مشاكل في شرايينها.
– يساعد عسل قصب السكر على الوقاية من الأمراض مثل السرطان بسبب طبيعته القلوية حيث لا يمكن للخلايا السرطانية أن تعيش في البيئة القلوية.
– يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، حيث يمنع الالتهابات المعوية ويعالج الإمساك؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم.

أهميه عسل قصب السكر للأطفال

علاج الإمساك:
إذا كان طفلك يعاني من الإمساك بصورة متكررة، فإن عسل قصب السكر قد يساعده على تنظيم حركة الأمعاء والإخراج بشكل جيد، وتشير الدراسات الطبية إلى أن تأثير تناول كوب حليب مع ملعقة عسل الأسود يوميًّا، مماثل للحقنة الشرجية المستخدمة في التخلص من الإمساك. كذلك محتوى العسل من الألياف، يعزز عمل الجهاز الهضمي، ويقي من الإمساك.
حماية الجسم من السموم:
قد تتسبب السموم الموجودة في كل مكان في أضرار بالغة للأطفال، لأن مناعتهم لم تتطور بشكل كامل كالبالغين، ويحتوي عسل قصب السكر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحميهم من تأثير هذه السموم البيئية.
تسريع التئام الجروح:
يحتوي عسل قصب السكر على العديد من المركبات التي لها خواص مضادة للالتهاب، وكذلك أشار عدد من الدراسات الطبية إلى أنه من الأطعمة التي تسرع التئام الأنسجة، بفضل محتواه من المعادن، وأهمها النحاس والحديد.
تحسين الرؤية وتعزيز القدرة الذهنية:
عسل قصب السكر من المصادر الغنية بالحديد، وهو من المعادن التي ترتبط بقوة الإبصار، وتعزيز القدرات الذهنية، فالحديد مكون أساسي في الهيموجلوبين، وهو البروتين المسؤول عن نقل الأكسجين لأنسجة الجسم المختلفة، بما فيها المخ، ما يساعد على تعزيز القدرات العقلية، ومستوى التركيز لدى الأطفال.
تقوية العظام:
من المهم أن يحصل الأطفال على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم، المهمين للتمتع بعظام قوية ومستويات عالية من الطاقة، ويحتوي عسل قصب السكر على نسبة مرتفعة من هذين العنصرين، ما يساعد على تعزيز صحة العظام لدى الأطفال، والوقاية من الهشاشة.
تقوية المناعة:
يحتوي عسل قصب السكر على نسبة مرتفعة من عنصر المغنيسيوم الذي يعزز مناعة طفلك ضد الأمراض المختلفة، ويقي من الإصابة بالربو وأمراض الجهاز التنفسي.

أضرار عسل قصب السكر

-ألم في البطن.
-الحساسية.
-ارتفاع نسبة السكر في الدم.
-يخفض مستوى ضغط الدم.
-التسمم.
-زيادة الوزن.
-تلف الأعصاب.



564 Views