فوائد عشبة رجل الاسد

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2020 8:38 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:18
فوائد عشبة رجل الاسد


فوائد عشبة رجل الأسد عديدة وكثيرة جدا لذلك يتم استخدامها بشكل كبير في الكثير من الاستخدامات اليكم كل مايخص عشبة رجل الاسد.

فوائد عشبة رجل الأسد

1.تقلل من الام الحيض
تستخدم عشبة رجل الأسد على نطاق واسع في علاج تشنجات الحيض، والانكماش وبطانة الرحم والورم العضلي الشائع.
2. تساعد على الهضم
عند اضافة عشبة رجل الأسد إلى الشاي، فإنها تعالج الام المعدة وعسر الهضم، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ومشاكل في الجهاز الهضمي.
يمكنك تناول كوب في الصباح الباكر أو قبل العشاء بثلاثين دقيقة، للتقليل من الإسهال والغثيان، وأيضا يمكنه المساعدة في إنقاص الوزن.
تعالج مشاكل الجلد تعتبرعشبة رجل الأسد غنية جدًا بمضادات الأكسدة والتي من شأنها أن تؤخر من علامات الشيخوخة المرتبطة بالعمر.
إذا كان لديك أي مرض جلدي أو أي حالة غير صحية على الجلد مثل الإصابة أو التهيج أو الجروح، يمكنك استخدام العشبة موضعيا لتخفيف الالام وعلاج اضطرابات الجلد وخاصة الأكزيما أو التورم.
تحتوي تلك العشبة على حمض الساليسيليك وكثير من الزيوت الطيارة مما يجعل منها واحدة من الأعشاب المناسبة لكثير من الاستخدامات الطبية والعلاجية لبعض من مشكلات الجهاز الهضمي التي يعاني منه الكثيرون، كما تكون علاج فعال للالتهابات وتشنج العضلات ومن أهم فوائدها الصحية التالي:
3.يدعم صحة الفم
من الممكن أن تُستخدم عشبة رجل الأسد في علاج تهيجات جروح الفم وتساعد على توقف نزيف اللثة الناتج عن خلع الأسنان والضروس، حيث يكون من السهل استعمالها كنوع من غسول الفم لعلاج حالات التهاب الحلق ونزيف اللثة، وقرحة الفم، كما أنها تمتلك قدرة على التخلص من رائحة الفم الكريهة.
4.تحد من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا
أكدت بعض من الدراسات التي تم إجرائها على هذه العشبة أن استخدام مستخلصها يحد من الطفيليات والفيروسات التي ينتج عنها الإصابة بالبرد والأنفلونزا وبعض من الأمراض الأخرى.
5.ساعد على تعزيز صحة الشعر
بفضل محتوى العشبة على مضادات الأكسدة العالية، فإنها تساعد فروة الرأس على إصلاح الخلايا غير الصحية وإنتاج خلايا جديدة، مما يتيح النمو الطبيعي وتقوية وتجديد بصيلات الشعر.
كما أن العشبة تعمل كأداة فعالة للقضاء على الشعر التالف والحفاظ على نمو صحي وقوي للشعر، وحماية اللون الطبيعي له.. تمنع نزلات البرد والانفلونزا
في دراسة حديثة أثبتت أن استهلاك مستخلص عشبة رجل الأسد يمنع الطفيليات والفايروسات، وبالتالي يعمل على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، والعديد من الأنواع الفرعية الأخرى.
6. تعالج الأرق
من المعروف أن العشبة تساعد في علاج مشكلة الأرق وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من التوتر أو اضطرابات النوم.

مكونات عشبة رجل الأسد

تحتوي عشبة رجل الأسد على العديد من المكونات مثل:
– الفلافونويدات.
– حمض الساليسيليك.
– الأملاح المعدنية.
– مضادات الأكسدة.
– العفص (بالإنجليزية: Tannins).
– الزنك.
– سابونين.

طرق استخدام عشبة رجل الاسد

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن أن تستخدم فيها عشبة رجل الأسد:
يمكنك استخدامها كمشروب باتباع الخطوات التالية:
1.اضافة ملعقة كبيرة من عشبة رجل الأسد الى كوب من الماء المغلي
ترك العشبة منقوعة بالماء المغلي مدة عشر دقائق ثم تصفيتها وشربها.
2. يمكنك استخدامها خارجيا عن طريق:
إضافتها على حوض الاستحمام الخاص بك
تحضير عشبة رجل الاسد كمرهم، حيث يضاف إليها لحاء البلوط ونبتة ذيل الحصان، ومن ثم يتم وضع المرهم على مناطق الالتهاب.
كما ويساعد ذلك المرهم المصنوع من رجل الأسد في التخلص من الأمراض النسائية مثل الافرازات المهبلية والحكة وتكيس المبايض

استخدام عشبة رجل الأسد في السمنة

توجه الكثير من فرق الباحثين إلي دراسة أثر استهلاك العديد من أوراق عشبة رجل الأسد مع استخدام الكمون ونعناع الفرس وأوراق شجرة الزيتون على وزن الجسم، وذلك على إثر ما تتمتع بها هذه النباتات من سمعة طبية في المناطق العربية كوسائل طبيعية تساعد على التخلص من مشكلة السمنة، إذ يعرف كلًا من عشبة رجل الأسد وأوراق الزيتون بقدرته على زيادة معدل عمليات الأيض، واستخدم الكمون ونعناع الفرس في تثبيط الشهية وتحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة، تمت الدراسة بمساعدة ست وستين متطوعًا يعاني من السمنة، واستمرت مدة ثلاثة أشهر، وأتت بنتائج لافتةً للأنظار، إذ حقق المشاركون نقصانًا تدريجيًاشش وملحوظًا في أوزانهم، الأمر الذي يفتح آفاقًا جديدة في رحلة معالجة مشكلة السمنة.

يستخدم عشب رجل الأسد في علاج

– تشنجات العضلات.
– التورم والالتهابات.
–  مشاكل الجهاز الهضمي.
– احتباس الماء.
– الإسهال المعتدل.
– مرض السكري.
– انقطاع الطمث.
– مشاكل الدورة الشهرية.
– العناية بالبشرة.
– تحسين الشهية.
– التهاب الحلق والفم.
– فقدان الوزن “للتخسيس”.



418 Views