فوائد عصير الأناناس للتنحيف

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 17 أبريل, 2021 7:41 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:16
فوائد عصير الأناناس للتنحيف


فوائد عصير الأناناس للتنحيف فوائد اكل الاناناس قبل النوم شاي الاناناس للتخسيس الاناناس للتنحيف البطن كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور.

فوائد عصير الأناناس للتنحيف

1. سعرات حرارية قليلة
يتميز الأناناس باحتوائه سعرات حرارية قليلة، إذ يحتوي الكوب الواحد من الأناناس الطازج على 82 سعرة حرارية.
2. غني بالألياف
يعد الأناناس من الفواكه الغنية بالألياف، إذ أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، فمن فوائد الأناناس للرجيم أنه بسبب احتوائه على الألياف، يعزز الشعور بإمتلاء المعدة والشبع.
كما يساهم في تنظيم السكر في الجسم، من خلال إبطاء دخول الغلوكوز إلى مجرى الدم، وكما تعمل الألياف على الحفاظ على صحة القلب، من خلال تقليل من نسبة تراكم الكولسترول في الجسم.
3. غني بالمعادن والفيتامينات
يحتوي الأناناس على عدد من المعادن والفيتامينات الأساسية لدعم صحة الجسم، الضرورية لقيام ودعم أهم الوظائف الحيوية في الجسم، ومن هذه المعادن:الكالسيوم، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، الزنك، الحديد، الفسفور، المنغنيز، الكالسيوم، وحمض الفوليك.
إذ يعد فيتامين ج من أبرز العناصر الغذائية الموجودة في الأناناس، إذ يدعم فيتامين ج الجهاز المناعي و يوفر مضادات الأكسدة، كما يحتوي على فيتامين الثيامين، فيتامين أ، فيتامين ك.
4.خالٍ من الدهون والكولسترول
يتميز الأناناس أنه يحتوي على نسبة قليلة جدًا من الدهون، إذ يحتوي الكوب من الأناناس الطازج على 0.2 غرام من الدهون، كما أنه خالٍ تمامًا من الكولسترول، مما يساهم في تخفيف الوزن.
5.تسهيل عملية الهضم
يحتوي الأناناس على إحدى الإنزيمات الهاضمة تسمى البروميلين، التي تقلل من اضطرابات الهضم، إذ إن تناول الأناناس يعمل على تقليل الضغط على المعدة من خلال تسريع عملية هضم الطعام وامتصاص البروتين.
كما يقلل من مشاكل حدوث عسر الهضم، و يقلل من أعراض الإمساك.

الأناناس والكيوي للتنحيف

– يحتوي مشروب الأناناس والكيوي على كمّيةٍ كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تُقدّر قيمتها ما بين 15-20% من الاحتياج اليوميّ للجسم، والتي بدورها تزيد من الشّعور بالشّبع لفتراتٍ طويلة، مما يُقلّص عدد الوجبات المُتناوَلة يوميّاً.
– يُوفّر الطاقة اللازمة للقيام بالتّمارين الرياضيّة، أو مُمارسة الأعمال اليوميّة، وهذا بفضل مُحتواه من الكربوهيدرات النّافعة التي تُقلّل من الشّعور بالتّعب والخمول.
– يُحسّن صحّة القلب والشرايين؛ وذلك من خلال قدرته على تقليل نسبة الكولسترول في الدّم.
– يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في في تخفيض مُستوى ضغط الدّم، والذي يرتبط عادةً بزيادة الوزن.
– يُحسّن عمليّة الهضم، ويَزيد من مُعدّل امتصاص الجسم للعناصر الغذائيّة، ممّا يزيد من مُعدّل الهضم، وزيادة التّمثيل الغذائيِّ الذي يُساعد بدوره في الرّجيم وتخسيس الجسم.
– يزيد مناعة الجسم؛ وذلك لما يحتويه من المُركَّبات التي تزيد مناعة الجسم، كفيتامين ج، ومُضادّات الأكسدة التي تزيد من مُعدّلات الحرق في الجسم.
– يُساعد على تخسيس الوزن بمعدّلٍ يترواح من عشرة إلى اثني عشر كيلوغراماً في الشّهر إذا ما استُبدل بوجبة العشاء على مدار شهرٍ كامل مع مُمارسة الرّياضة الهوائيّة كالمشي، أو السّباحة، أو ركوب الدّراجة الهوائيّة وغيرها.

الآثار الجانبية للأناناس

يمكن أن يسبب المحتوى الغذائي العالي لعصير الأناناس مشاكل صحية للأشخاص للذين يعانون من حالات طبية معينة، لذا يجدب التحدث إلى الطبيب لمعرفة ما إذا كان عصير الأناناس إضافة جيدة للنظام الغذائي أم لا، كما يجب وضع بعض الأمور في عين الاعتبار قبل شرب عصير الأناناس، ومنها:
الحساسية:
إذ إنّ البعض يعاني من حساسية من الأناناس، والتي يمكن أن تسبّب طفح جلدي أو حبوب أو صعوبات في التنفس، ولذا يجب تجنّب عصير الأناناس إذا كان الشخص يواجه هذه الأعراض عند تناول الأناناس.
مشاكل في المعدة:
يمكن أن تسبّب الكميات الكبيرة من فيتامين ج الغثيان أو الإسهال أو الحرقة، كما يمكن أن يسبّب إنزيم البروميلين الإسهال ونزيف الحيض المفرط أو الطّفح الجلدي إذا كان معدّل الاستهلاك كثيرًا، كما يمكن أن تؤدي حموضة الأناناس أيضًا إلى زيادة أعراض حرقة المعدة لدى الأشخاص المصابين بمرض الجزر المعدي المريئي.
أمراض الكلى:
يجب على المصابين بأمراض الكلى التّحدث إلى الطبيب المختص قبل تناول الأناناس؛ للتّأكد من أن محتواه من البوتاسيوم آمن لنظامهم الغذائي.
التسمم:
إذ يمكن أن يكون الأناناس غير الناضج سامًا للإنسان، كما يمكن أن يسبب الإسهال الشديد والقيء.
تسوّس الأسنان:
يمكن أن يؤدّي محتوى السكر والحمض في عصير الأناناس إلى تلف مينا الأسنان، ممّا قد يؤدّي إلى تسوّس الأسنان لاحقًا.

عصير الأناناس والكيوي للتنحيف

المكونات:
– ½ ثمرة من الأناناس الطازج.
– 4 ثمرات من الكيوي.
الطريقة:
– يقشر الأناناس ويقطع إلى مكعبات، وكذلك الكيوي.
– توضع قطع الأناناس والكيوي في الخلاط الكهربائي للحصول على عصير.
– يصفى العصير ويحفظ في البراد.
هذا من إحدى الطرق التي اعتمدتها خلال تجربتي مع عصير الأناناس للتنحيف، أتناول منه كوب قبل كل وجبة.



422 Views