فوائد عصير التفاح

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2021 8:00 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 3:27
فوائد عصير التفاح


فوائد عصير التفاح فوائد عصير التفاح للرجال فوائد عصير التفاح للبطن فوائد عصير التفاح على الريق كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد عصير التفاح

1. يزيد من ترطيب الجسم
عصير التفاح يحتوي على 88 ٪ من الماء وطعمه جيد، هذا يجعل من السهل استهلاكه خاصة لأولئك المرضى والمعرضين لخطر الجفاف المتزايد، وفي الواقع يوصي بعض أطباء الأطفال بإعطاء الأطفال فوق السنة عصير التفاح الطبيعي من أجل محاربة الجفاف.
2. يحتوي على مركبات نباتية مفيدة
التفاح غني بالمركبات النباتية، وخاصة البوليفينول (Polyphenols)، ففي حين أن معظم هذه المركبات في القشر، إلا أن عصير التفاح قد يحتوي عليها وبالأخص في حال ترك بعض قشور التفاح فيها، وقد تحمي هذه المركبات النباتية خلاياك من الالتهاب والتلف التأكسدي، وكل من هذه العمليات هي عوامل كامنة في الحالات المزمنة، بما في ذلك بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.
3. يدعم صحة القلب
قد تكون المركبات النباتية بما في ذلك البوليفينول في عصير التفاح مفيدة بشكل خاص لصحة القلب، وقد يمنع البوليفينول ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار كما قد يحمي الجسم من التأكسد ويعزز صحة الأوعية الدموية، وهذا بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب ويقلل من خطر إصابته بالأمراض المختلفة.
4. يحمي دماغك مع التقدم في العمر
تشير الدراسات الأولية إلى أن عصير التفاح قد يدعم وظائف الدماغ والصحة العقلية مع تقدمك في العمر، وهذه من أبرز فوائد عصير التفاح الممكنة، وقد تكون هذه الفوائد بسبب النشاط المضاد للأكسدة الذي يقوم به مركب البوليفينول الموجود في العصير، والذي يعمل على حماية دماغك من التلف بسبب الجزيئات غير المستقرة والتي تعرف باسم الجذور الحرة (Free radical).

القيمة الغذائية من عصير التفاح :

التفاح يحتوي على عدد من المواد الغذائية الأساسية الصحية، وهذا هو السبب في أن معظم خبراء الصحة يوصون بتناول تفاحة واحدة كل يوم، وهناك الكثير من الناس يحبون شرب عصير التفاح بدلا من تناوله في شكل الخام، والقيمة الغذائية لعصير التفاح هو نفسها من التفاح الخام، بشرط أن يتم استخراجه من التفاح الطازج، حيث تحتوي العصائر المتاحة تجاريا عادة على المواد الحافظة مما يؤدى لانخفاض القيمة الغذائية لعصير التفاح. حصة واحدة من عصير التفاح توفر لجسمك كمية عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وعدم اضافة اي كولسترول وكمية قليلة جدا من الدهون المشبعة والصوديوم مما يجعل التفاح من اصح الفواكه وأعلاها قيمة غذائية .

أضرار عصير التفاح

– توجد عدّة أمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند شرب عصير التفاح وإدخاله إلى النظام الغذائيّ يوميًّا، ومنها ما يأتي:
توجد احتماليّة وجود نسبة من المُبيدات الحشريّة في بعض أنواع العصائر المُعدّة خارج المنزل، ويُمكن تفادي ذلك بصنعها في المنزل، واستخدام التفاح العضويّ، بالإضافة إلى غسله جيّدًا قبل عصره.
– احتماليّة وجود طفيليات وحيدة الخلية الكريبتوسبوريديوم والعُصيّات القولونيّة في الأنواع غير المُبسترة التي تصنعها بعض المزارع وعلى الطّرقات في بعض المدن، لذا يُفضّل تناول المُبستر فقط لتفادي الأمراض، خاصّةً للأطفال والنساء الحوامل، وممّن يُعانون من اضطرابات ومشاكل في الجهاز المناعيّ.
– الإفراط في شرب عصير التفاح قد يزيد احتمالية تكوّن حصى الكلى لمن يُعانون من وجود مشاكل فيها؛ وذلك لاحتواء التفاح على أملاح الأكسالات، وقد يُسبّب اضطرابات في الجهاز الهضميّ، مثل: الإسهال، أو غازات البطن.
شرب عصير التفاح بكثرة قد يُسبّب حدوث مشاكل في الأسنان؛ وذلك كونه حمضيًّا وغنيًّا بالسكّر.
– في حال احتوى عصير التفاح على بذوره -عادًة من دون قصد- قد يكون ضارًّا للغاية؛ لاحتواء البذور على مادة السيانيد السّامة، والتي قد تُسبّب الوفاة إن استهلكها الفرد بنسبة كبيرة.
– يحتوي على نسبة أقل من الألياف مُقارنةً بالتفاح نفسه عند أكله كما هو.
– يحتوي على كمية قليلة من فيتامين ج مُقارنةً ببعض الخُضار والفواكه الأخرى.
-قد يُساهم في زيادة الوزن، إذ تحتوي 240 ميلليليترًا من عصير التفاح على 114 سُعرةً حراريّةً، مُقارنةً بحبّة تفاح متوسطة الحجم، والتي تحتوي على 95 سعرةً حراريّةً فقط، كما أنّ تناولها يستغرق وقتًا أطول، وفيها ألياف مُشبِعة على غرار العصير.

فوائد التفاح للحامل

1. تمتلئ التفاحة مع الألياف القابلة للذوبان (5 غرام) . وقد تبين للحد من هذه الألياف للاضطرابات المعوية ، بما في ذلك الانسدادات ، و البواسير ، وربما بعض أنواع السرطان . كما أنه يساعد على السيطرة على مستويات الانسولين عن طريق الإفراج عن السكر ببطء في مجرى الدم . أنه يطهر ويزيل سموم ، الذي يساعد في القضاء على المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق .
2. التفاح به البكتين الذي يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق خفض إفراز الأنسولين .
3. في دراستين وجد الباحثون أن تناول خمس تفاحات في الأسبوع يخفض خطر أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو .
4. وفقا للطب الصيني: التفاح يقوي القلب ، يقلل الشعور بالعطش ، وتليين الرئتين ، وانخفاض المخاطية وزيادة سوائل الجسم .
5. خل التفاح يمكن أن يساعد على منع تشكيل حصى الكلى .
6. وتشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يوميا يمكن أن تقلل من الأمراض الجلدية .
7. وفقا لدراسة البرازيلي ، وتناول تفاحة قبل تناول وجبة ساعدت المرأة تفقد 33 في المئة من الوزن من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك .
8. من إن التفاح يحتوي فقط 50-80 سعرة حرارية وليس لديها الدهون أو الصوديوم .
9. وتكتظ التفاح بالفيتامينات C ، A ، وفلافونيدات ومع كميات صغيرة من الفوسفور والحديد والكالسيوم .
10. التفاح مصدر من البوتاسيوم والتي قد تعزز صحة القلب .
11. لذلك فإنه يوجد لديك . . . الكثير من الأسباب الوجيهة لماذا انه لامر جيد بالنسبة لك لتأكل تفاحة يوميا! أنا أحب التفاح كثيرا أنني عندما بدأت تعيش بنفسي أنا استبداله تلك الحبوب لادن السكر مع التفاح .



346 Views