فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 11 نوفمبر, 2020 6:28 - آخر تحديث : 13 يناير, 2023 8:36
فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة


فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال مع توضيح الطريقة الصحيحة لاستخدامه ونصائح هامة للعناية بالبشرة.

فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة

-تنشيط خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية لها
– منشط للدورة الدموية الداخلية بالبشرة، وكذلك علاج لجفاف البشرة وجفاف الشفاه. وعلامات الشيخوخة المختلفة، التي تظهر على البشرة،
-كما أنه يعيد الحيوية للبشرة والشباب.
-يجعل البشرة متألقة، وذو اشراقه ويتسبب في بياضها ونعومتها.
-يمد البشرة بالفيتامينات المختلفة والمعادن المغذية لها.
-يساعد في التخلص من التصبغات التي تكون على البشرة، وذلك من خلال خلطه مع زيت اللوز و قطرات قليلة من الليمون.
-يساهم في تفتيح البشرة، ويخلصها من البقع الداكنة والسوداء.‏
-‏يستخدم كعلاج و دواء فعال لحب الشباب، وذلك لاحتوائه على المضادات المؤكسدة التي تقضي على البكتيريا والجراثيم التي ‏تساهم في ظهور هذه الحبوب.‏
-يعتبر غذاء ملكات النحل مستحلب طبيعي يساعد على مكافحة الالتهابات، ورطوبة الجلد وحمايته من الإصابة بالجفاف.
-الأحماض الأمينية التي يحتوي عليها غذاء ملكات النحل، تدخل في تركيب الكولاجين الهام لتجديد خلايا الجلد والبشرة والحفاظ عليها.
– غذاء ملكات النحل له فوائد جمالية، حيث أنه يساعد على تحسين مظهر التجاعيد، ويزيد من مرونة البشرة، ويقلل الإفرازات الدهنية، كما أنه يحتوي على خصائص مضادات الفطريات.

نصائح للحفاظ على البشرة نضرة

اعتني بمنطقة الرقبة
وجدت دراسة أمريكية أن متوسط عدد المرات التي ننظر فيها للأسفل إلى الهاتف المحمول 150 مرة يوميًّا، فكلما ننظر للأسفل كلما زاد احتمال تكوّن التجاعيد والخطوط في الرقبة، لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية عند النظر إلى الهاتف بوضعها على خط واحد مع العين وليس إلى الأسفل.
 اعتمدي على نظام غذائي متوازن
التمسك بنظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية، يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من الترهلات والتجاعيد التي تصيبها بمرور الزمن.
استخدمي الأقمشة الحرير
لا داعي للتخلص من المفارش القطنية، ولكن باستخدام أقمشة حريرية بسيطة اصنعي غطاء للوسادات ولن تتخيلي تأثير ذلك في نضارة وحماية بشرة وجهك، فالحرير يقلل من الاحتكاك الشديد بين بشرة الوجه والوسادة القطنية وهو ما يقلل الإصابة بالتجاعيد.
انتبهي إلى ما تتناولينه من الأدوية
بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل وأدوية الخصوبة والمضادات الحيوية وغيرها تجلب كثيرًا من الضرر إلى بشرتك، بالإضافة إلى أنّ بعض الأنواع مثل: مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين ومدرات البول تسبب جفاف الجلد، إذا وجدتِ جلدك يتغير ويتأثر عند البدء في تناول دوائك الخاص تحدثي مع طبيبك حول نوع الدواء وإمكانية تغييره.
انتبهي إلى مياه الاستحمام
المستويات المرتفعة للكلور في الماء تدمّر خلايا البشرة وتخلصها من الزيوت الطبيعية فيها، كما أنها تسبب الالتهابات، ولكي تتجنبي تأثير الكلور يمكنك تركيب فلتر فوق فوهة الدش لفلترة الماء قبل ملامسته للجلد، ثم استخدام الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون في تدليك البشرة بالكامل بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرةً.
استخدمي الكريمات الواقية من الشمس
التعرّض المباشر لأشعة الشمس يسبب الالتهابات والاسمرار والكلف ومشكلات عديدة، لذا استخدام الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك بشكل دائم يحمي بشرتك من أضرار الشمس.دليلك لشراء واقي الشمس (صن بلوك) المناسب لاحتياجاتك.
قللي من مضغ اللبان لفترات طويلة
مضغ اللبان عادة لا تبدو مؤذية بل لها فوائد كثير أهمها التخلص من التوتر، وعلى الرغم من ذلك مضغ اللبان لأوقات طويلة يضغط على الجلد الموجود حول الفم ويؤدي لظهور تجاعيد في هذه المنطقة، وإذا كنتِ تعتمدين على اللبان للتغلب على الجوع الوهمي يمكن استبداله بكوب من النعناع، وتقليل استخدامه قدر استطاعتك.
تناولي المنتجات المثلجة
تحتوي الخضروات والفاكهة على كثير من مضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على نضارة البشرة وحماية الجلد من الضرر، والفواكه مثل التوت البري والفراولة وغيرها من الأنواع التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، الأفضل شراؤها مجمّدة من المتجر، فالفواكه المجمّدة تحتفظ بنسب مضادات الأكسدة حيث يتم تجميدها بمجرد جني المحصول، أما التي تحصل عليها طازجة من المتجر تأخذ وقتًا طويلًا حتى تصل إليك وخلال هذه المدة تقل فيها مضادات الأكسدة بشكل كبير.

أهمية غذاء ملكات النحل الصحية

غذاء ملكات النحل يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لذلك فإن له الكثير من الفوائد ومنها:
-يساعد على علاج الذبحة الصدرية .
-يعمل على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال ويساعد على ازدياد الحيوانات المنوية.
-يعطي الجسم الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية.
-يعمل على تحسين الصحة وعملية التمثيل الغذائي.
-يقوم بعلاج مشاكل البروستاتا.
يساعد على التخلص من البكتيريا في الجسم.
-يقوم بوقاية الجسم من مشاكل أمراض القلب كما أنه يقاوم السرطان.
-يقوم بعلاج العقم عند الرجال والنساء.
-غذاء ملكات النحل له قدرة كبيرة في حماية وعلاج مشاكل الكبد.
–يقلل من انقطاع الطمث في سن اليأس.
-يحسن من إدرار الحليب للنساء.
يخفض من نسبة الكوليسترول والسكر في الدم.
-يساعد على إزالة الدهون.
-يساعد في حماية الجسم من الترهلات ويمنع ظهور الخطوط البيضاء.

أضرار غذاء ملكات النحل

-قبل أن تقوم بتناول غذاء ملكات النحل يرجى استشارة الطبيب كي تتجنب حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية قد تظهر نتيجة لتناول افضل غذاء ملكات النحل بإفراط و كثره :- أن تشعر بالغثيان ، الحكة الشديدة ، الدوخة، صعوبة في التنفس، يسبب آلام في البطن ويسبب الإسهال، الشعور برغبة في القيء.
-يجب عند استخدامه للبشرة أن يكون بكميات قليلة حتى لا يسبب الطفح الجلدي وخاصة إذا تم وضعه على فروة الرأس.
-عند تناول غذاء ملكات النحل بإفراط قد يسبب حدوث نزيف في القولون وأيضاً الشعور بآلام حادة في البطن لذا يجب أن يتم استشارة الطبيب.



379 Views