فوائد فيتامين سي مع الزنك للبشرة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:01
فوائد فيتامين سي مع الزنك للبشرة


فوائد فيتامين سي مع الزنك للبشر وما هي احتياطات تناول فيتامين سي والزنك كذلك سنذكر فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية و ما هي تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد فيتامين سي مع الزنك للبشرة

– الزنك مع فيتامين سي يساعد في منع ظهور التجاعيد
بفضل احتوائه على مضادات للأكسدة مثل فيتامينات A وC وE والسيلينيوم، يمكن للزنك أن يلعب دور مهم في نمو الخلايا وعلاجها من الالتهابات والبقع الداكنة المصاحبة لها. تناول حبوب الزنك للبشرة بجرعات مناسبة، بين 15 و 30 ملغ يومياً ولمدّة تتراوح بين 2 الى 3 أشهر، يجعل الجسم يستعيد صحته، لكن استشيري طبيبكِ الخاص عن الجرعات المناسبة لكِ.
– الزنك مع فيتامين سي يساعد في التخلّص من الشعر الزائد على الوجه
في حال كنت تعانين من بعض المشاكل الهرمونية، فإن تناولك حبوب الزنك تساعدك على التخفيف من آثار هذه المشاكل على البشرة، فالهرمونات تلعب دوراً كبيراً على صعيد التأثير على البشرة، خصوصاً على صعيد ظهور الشعر الزائد، والزنك يحميك من هذه التأثيرات.
1- الزنك مع فيتامين سي يحارب ظهور حب الشباب
تشير التقارير الطبية إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ظهور حب الشباب، عادةً ما يكون لديهم نقص في الزنك. يشتهر الزنك أنه من المعادن التي تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل نشاط الخلايا الكيراتينية المسؤولة عن إنتاج الكيراتين، وهو بروتين يربط الخلايا معاً، زيادة نسبته تؤدي إلى انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب.
3- الزنك مع فيتامين سي يعتبر مضاد للأكسدة
يعمل الزنك على سرعة تجديد خلايا البشرة ويحمي دهون البشرة والخلايا التي تصنع الكولاجين عندما يتعرض الجلد للأشعة الضارة، مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.
5- الزنك مع فيتامين سي يحمي البشرة من الفطريات
حبوب الزنك من المغذيات الأساسية التي تساعد على الحماية من الفطريات الجلدية التي تظهر على البشرة، وبالتالي تمنحك بشرة خالية من الشوائب.

احتياطات تناول فيتامين سي والزنك

1-يتم استخدام فيتامين سي زنك بناء على توصيات وتوجيهات الطبيب المختص لذلك يجب على الشخص الانتظام في تناول الجرعة اليومية له.
والحرص على عدم تناول جرعات زائدة لأنها تؤدي إلى خفض مستوى السكر في الدم.
2-حيث يعتبر هذا الفيتامين مع عنصر الزنك آمنا خلال فترات الحمل والرضاعة، وذلك في حالة التزام المرأة بالجرعات المحددة لها من قبل الطبيب المختص.
3-كما يحذر استخدامه من قبل الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، لأن هذا المرض يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الزنك فلا يستطيع امتصاصه بشكل سليم.
4-بالإضافة إلى ذلك فإن إدمان الكحول يحد من امتصاص الجسم الزنك وبالتالي لا يستفيد منه الجسم.

فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية

1-مرطب لمنطقة تحت العين يساعد على تقليل تجاعيد العين والهالات السوداء.
2-معزز لإنتاج الكولاجين ذاك البروتين الطبيعي الذي يستنزف بمرور الوقت، فإن انخفاض مستوياته يؤدي إلى ظهور التجاعيد. مانع لترهل الجلد.
3-معالج لشحوب الوجه وبهتانه ويعطي للبشرة نضارة رائعة.
4- موحد للون البشرة ومصدر موثوق لعلاج مجموعة كبيرة من الالتهابات الجلدية.
5-معالج لفرط تصبغ البشرة بما في ذلك بقع الشمس، والنمش الشيخوخي، والكلف، فقد ثبت أن فيتامين سي يعوق إنتاج الميلانين، والذي يساعد على تلاشي البقع الداكنة.
6-مرطب قوي حيث يقلل من فقدان البشرة للماء، والذي يسمح لبشرتك الاحتفاظ برطوبتها جيدًا.
7-يعمل على استبدال الخلايا الجديدة والصحية بالأخرى التالفة سريعًا. معزز قوي لالتئام الجروح.
8-مهدئ لحروق أشعة الشمس

تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة

-قالت امرأة: “الزنك يجعل البشرة أصغر سناً. أول شيء يجب ملاحظته هو أن الزنك معدن أساسي لإنتاج الكولاجين والبروتين. إنه يحافظ على بشرتنا منتعشة وخالية من الخطوط والشباب. مع تقدمنا ​​في السن ، فإن بشرتي لم يعد ينتج الكثير من الكولاجين ، لكن الزنك يساعد كثيرًا. “إنه يزيد الإنتاج بشكل طبيعي. هذه هي تجربتي مع حبوب الزنك الجلدية. “
-وتابعت المرأة: “في الحقيقة الزنك عامل مضاد للالتهابات. ومن الأمور السحرية الأخرى للزنك أنه يمكن أن يقاوم التهاب الجلد. طبعا في رأيي أن الالتهاب مهم جدا لتعافي الجلد ، ولكن الإفراط في تناوله سيؤدي إلى الجذور الحرة التي تسبب الضرر. “.
-قالت فتاة: “الزنك يمكن أن يقلل الالتهاب ويشفي الأنسجة ويلين الجلد. من خلال تجربتي مع حبوب الزنك الجلدية وجدت أنه مفيد جدا في علاج الوردية والأكزيما والكلف. بالإضافة إلى أنه يمكن علاج الكثير أمراض أخرى. أمراض جلدية. “



856 Views