فوائد قشر الرمان للبطن

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 20 أغسطس, 2020 6:23 - آخر تحديث : 27 ديسمبر, 2022 12:17
فوائد قشر الرمان للبطن


فوائد قشر الرمان للبطن وماهي افضل طرق استخدام قشر الرمان من خلال هذه السطور التالية.

 الرمان

يعتبر الرمان من الفاكهة المنتشرة في فصل الخريف وهو من الأغذية المفيدة جدا إذ إنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة وعلى الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان. توجد في حبة الرمان الواحدة نسبة عالية من فيتامين C كما أن لقشوره وعصيره العديد من الفوائد المهمة فقد تم استخدام القشور منذ القدم في علاج العديد من الأمراض وقد تم مؤخرا اكتشاف مدى فعالية هذه القشور على المعدة ليتبين بأنها تسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن

فوائد قشر الرمان للبطن

-يمكن أن يساعد العلاج بقشور الرمان في تحسين حالات التهاب القولون التقرحي الذي يصيب الطبقة المخاطية الخارجية من القولون، كما أنّه يمكن أن يقلل من حاجة المصابين بهذا المرض لاستعمال أدوية الإسهال.
-يتم علاج التسممات الغذائية في الطب الهندي القديم باستعمال قشور الرمان، وقد وجدت له الدراسات دوراً فعالاً في محاربة العديد من أنواع البكتيريا والتي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي.
– تستعمل بعض مستخلصات قشر الرمان في علاج تقرحات المعدة، وقد وجد لمستخلصات قشر الرمان أثر في محاربة الجرثومة الملوية البابية (Helicobacter Pylori) التي تسبب القرحة المعدية.
-وجدت إحدى الدراسات قدرة لقشر الرمان في علاج داء خفيات الأبواغ الذي يصيب الجهاز الهضمي والتنفسي (Cryptosporidium parvum) والذي يسبب أعراضاً عديدةً تشمل الإسهال المائي، والجفاف، وخسارة الوزن، والحمّى، والغثيان، والقيء.
-يساعد قشر الرمان في تقليل إلتهابات القولون التقرحي الذي يصيب طبقة المخاط الخارجية للقولون، وكذلك تقليل الحاجة لإستخدام بعض الأدوية مثل أدوية الإسهال للمصابين بهذا المرض.
-تستخدم قشور الرمان في علاج التسمم الغذائي، حيث يساهم في القضاء على أنواع كثيرة من البكتيريا التي تتواجد في الجهاز الهضمي.
-يمكن إستخدام مستخلص قشور الرمان في علاج تقرح المعدة، فتساعد في التخلص من الجرثومة الملوية البابية التي تؤدي إلى حدوث القرحة المعدية.
-لقشر الرمان دور في علاج مرض خفيات الأبواغ الذي يتسبب في أضرار كثيرة بالجهاز الهضمي، مثل الجفاف، الإسهال، إرتفاع درجة الجرارة، الغثيان والقيء، وخسارة الوزن المرضية.
-يساعد على علاج الإسهال سريعاً، وبالتالي الحد من فقد سوائل الجسم التي ينتج عنها الإصابة بالجفاف.
يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في البطن.
-يخلص الجسم من الشحوم المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة.
-يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، فهو من أفضل العلاجات الطبيعية لكل من يعاني من ارتفاع في مستويات الكوليسترول، بفضل قدرته الفائقة على تقليل الدهون بالدم، وتنظيف الدم من الحمض الشمعي.
-يقلل من الوزن الزائد، إذ أنه يعمل على التخلص من البروتينات الدهنية.
-يمنح الفرد شعور بالشبع لفترة طويلة، بفضل احتوائه على نسب كبيرة من الألياف الغذائية.
-يطهر الأمعاء من البكتيريا الضارة والميكروبات، ويساعد على التخلص من الطفيليات والديدان الموجودة بالجسم.
ينظم مستوى السكر في الدم، لذلك ينصح بتناوله للأشخاص المصابون بمرض السكري.
-يعالج قرحة المعدة والقولون العصبي.

محاذير استخدام قشور وأزهار وسيقان الرمّان

ـــ يمكن أن يؤدي استعمال قشور الرمان بكميات عالية أو فترات طويلة إلى أعراض سامّة، لذلك يجب استشارة الطبيب الأخصائي قبل تناوله.
ـــ يمنع استخدام قشور الرمّان للنساء الحوامل أو من تريد الحمل.
ـــ تجنب مستخلصات الرمان وقشوره من الأشخاص الذين يتناولون أدوية ارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول، والوارفارين.
ـــ قشر جذور شجرة الرمّان يحتوي على موادّ سامّة لذلك لا يجب استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب.
ـــ قد يتحسس بعض الأشخاص من الرمان وقشوره، لذلك يجب عليهم تجنبه تماماً.

قشر الرمان لتذويب كل دهون البطن

يساعد قشر الرمان على التخلص من الكثير من المشكلات الصحية وخصوصاً الوزن الزائد. فهو يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويسهّل عملية الهضم ويساهم في حرق دهون البطن.
لذا يُنصح بتناوله بطريق مختلفة للتمتع بفوائده. ويمكن ذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من قشر الرمان المطحون إلى كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم وتناول القليل من الخليط يومياً قبل النوم.
كما يمكن تناول مشروب قشر الرمان المطحون مع الزنجبيل على معدة فارغة في الصباح. ولهذه الغاية يجب إضافة الماء المغلي إلى ملعقة من مسحوق هذا القشر مع نصف ملعقة من بودرة الزنجبيل.
كذلك من المفيد تحضير خليط يحتوي على القليل من الشاي الأخضر وأوراق النعناع وملعقة طعام من بودرة قشر الرمان. وبعد ذلك يجب إضافة الماء المغلي إلى المكونات وشرب كوب من الخلاصة قبل مواعيد الوجبات الرئيسية.



334 Views