فوائد قشر الرمان للشعر

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 21 أغسطس, 2020 6:38 - آخر تحديث : 27 ديسمبر, 2022 12:19
فوائد قشر الرمان للشعر


فوائد قشر الرمان للشعر وماهي اهمية قشر الرمان الجمالية سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذه السطور التالية.

قشر الرمان

قشور الرمان لها العديد من المزايا الفريدة و تتضمن العديد من العناصر المغذية و العلاجية، و التي تكمن وراء فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط، خاصة و أن الدراسات التي تم إجراؤها و تجريبها على قشر الرمان أثبتت بأن قشر الرمان و ما يحويه من عناصر و فيتامينات مغذية يعد من أكثر المواد المفيدة للشعر، و له مفعول مميز في علاج المشاكل الجمالية للشعر و على رأسها مشكلة تساقط الشعر.

فوائد قشر الرمان للشعر

قشر الرمان له العديد من الفوائد على الشعر حيث يساهم بشكل كبير فى منع تساقط الشعر، وايضًا إذا كنتِ تعانى من مشكلة الشعر الخفيف فإن قشر الرمان له فائدة كبيرة فى تكثيف نمو الشعر ويعزز من نموه، وهناك مشكلة كبيرة تواجه الكثيرات وهى مشكلة “قشرة الشعر” من الممكن أن تستخدمى ماء قشر الرمان المغلى على فروة رأسك وسوف يقضى على هذه المشكلة فى أيام قليلة، كما أن قشر الرمان أيضًا يساعد فى منع ظهور الشعر الأبيض الذى يواجه بعض الفتيات فى سن صغير.
-يعزز نمو الشعر ويزيد من كثافته.
-يقوي قشر الرمان بصيلات الشعر ويمنع تساقطه، يمكنك غلى قشر الرمان واضافة المستخلص مع الحناء ووضعها على رأسك مع تدليك فروة الرأس في حركات دائرية للحصول على فوائده.
-يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس.
-يمكن زيت الرمان والقشور كزيت لتدليك الشعر لتنعيم الشعر المجعد وترطيبه بعمق.
-يجعل الشعر أكثر صحة ويضيف إليه اللمعان والحيوية.

فوائد قشر الرمان الأخرى للجسم

تحتوي قشور الرمان على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي يمكن من خلالها الحصول على فوائد منها:
1. تعتني بصحة جسمك
نظرا لكثرة مضادات الأكسدة في قشور الرمان يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وخاصة الضار منها وحماية القلب ومنع الدهون الضارة من التأكسد في جسمك.
ويمكنها أيضا محاربة البكتيريا، وبالتالي التقليل من الالتهابات وعلاج مشاكل القولون.
2. إزالة السموم من الجسم
يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان ازالة السموم من الأعضاء الداخلية في الجسم والحفاظ على أداء أجهزة الجسم بشكل جيد.
3. توفر كمية كبيرة من فيتامين C لجسدك
يمكنك الحصول على كمية جيدة جدا من فيتامين C من قشر الرمان الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم والتخفيف السريع من الجروح والندبات.
كما ويساعد فيتامين C في بناء كتلة الجسم من خلال من خلال تكوين البروتينات الاساسية وصيانة واصلاح الغضاريف.
4. تحافظ على اسنانك
غالبا ما تستخدم قشور الرمان في الحفاظ على نظافة وصحة الأسنان، حيث أنها تقلل من رائحة الفم الكريهة.
في حين أن قشور الرمان  تدخل في تركيبات معجون الأسنان.
5. تعالج التهاب الحلق
يمكنك استخدام مسحوق قشور الرمان والماء الدافيء في التخفيف من التهاب الحلق من خلال الغرغرة بالخليط، ويمكن لهذا الخليط ان يعطيك راحة سريعة لالام التهاب الحلق.
6. يعالج مشاكل البشرة
يمكن للفيتامينات والمعادن الموجودة في قشور الرمان المساعدة في التخفيف من مشاكل البشرة، فهي تعتبر مرطب فعال للبشرة، وتحميها من أشعة الشمس الضارة وخاصة الفوق البنفسجية.

فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط

– يكمن السر وراء فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط بفضل وجود الفيتامينات و المعادن و من أشهرها عنصري البوتاسيوم و الكالسيوم الموجودة بكميات كبيرة جدا فيه، و التي من شأنها أن تغذي جذور الشعر بشكل أفضل، و للحصول على أفضل تغذية لجذور الشعر ينصح بغلي قشر الرمان و بعد أن يصبح الماء كثيفا و متجانسا، يتم طحنه على الخلاط، و يوزع هذا السائل على الشعر كاملا من الجذور و حتى الأطراف مرتين في الأسبوع و يترك لمدة ساعة، و بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء و الشامبو.
– يعمل قشر الرمان على تغذية بصيلات الشعر، و على تغذية أعماق فروة الرأس، و ترطيب الشعر و حمايته من الجفاف، بفضل احتوائه على الصوديوم و المغنيسيوم، فيصبح الشعر أقوى وأكثر كثافة، و بالتالي يسهم في الحد من تساقط الشعر، و تجنب التعرض لظهور فراغات في الشعر أو وجود الصلع، و للحصول على أفضل تغذية و ترطيب للشعر، يفضل خلط مغلي قشر الرمان مع القليل من زيت الزيتون، و فرك فروة الرأس به جيدا و تركه لمدة ساعة أسبوعيا على الشعر قبل غسله.
– من فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط أنه مضاد للقشرة و له مفعول مميز في التخلص تماما من قشرة الشعر المزعجة، ما يسهم في تنظيف فروة الرأس و تقويتها و الحد من تساقط الشعر، و يفضل المداومة على شطف الشعر عند كل استحمام بغسول قشر الرمان المطحون و المنقوع بالماء الدافيء حتى يتم التخلص من القشرة تماما.

كيفية الاستفادة من قشر الرمان لتقوية الشعر

ولكن للاستفادة القوية من فوائد قشر الرمان يجب أولاً التعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدامه.
طريقة التحضير كالتالى:
-يتم تقطيع قشور الرمان إلى قطع صغيرة جدًا ومن ثم يتم نقعها في الماء حتى تغمر جيدًا.
-توضع على نار هادئة حتى تغلي وحتى يصبح السائل كثيف جدا، يترك الخليط جانبًا لكي يبرد.
-نقوم بوضع الخليط على الشعر الجاف مباشرًة باستخدام بخاخ زجاجي، مع التدليك الدائري لفروة الرأس.
-يمكنك تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج المرغوبة.
-ثم يتم استخدام الماء الناتج بوضعه في بخاخ واستخدامه يوميًا على الشعر الجاف.
-كرر هذه العملية لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور للحصول على أفضل النتائج.



527 Views