فوائد قشر الرمان

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 18 أغسطس, 2020 6:44 - آخر تحديث : 27 ديسمبر, 2022 12:21
فوائد قشر الرمان


فوائد قشر الرمان سنتعرف عليها بالتفصيل في هذه السطور التالية كما نقدم لكم طرق استخدام قشر الرمان الصحية.

الرمان

الرمان هو أحد أنواع الفاكهة المتميزة بلونها الأحمر بدرجاته المختلفة، والتي تحتوي على حبيبات مصفوفة كالجواهر اللامعة. يعد الرمان رمزاً قديماً لطقوس ومعتقدات شعبية، حيث يعتبر الرمان رمزاً للخصوبة والازدهار. في الثقافة الصينية، يرمز الرمان ذو القشرة الحمراء الزاهية والبذور اللذيذة، إلى الوفرة، العاطفة، السعادة والخصوبة.

فوائد قشر الرمان المطحون

-يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الأوردة والشرايين.
-تستخدم قشور الرمان في التخلص من دهون البطن.
-حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين.
-قشور الرمان يعد مصدر مهم للبوتاسيوم والماغنيسيوم وهما مهمين جدًا لعمل القلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه.
-كما أن قشور الرمان تساهم في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كبير.
-تساعد قشور الرمان في تعزيز صحة القناة الهضمية بشكل كبير.
-كما أن قشور الرمان لها بعض الخصائص المضادة للالتهابات في الجهاز الهضمي والأمعاء وتسهيل عملية الهضم.
-تساعد قشور الرمان في الوقاية من حالات الإسهال وعلاجه بشكل كبير.
-قشر الرمان طارد للطفيليات والديدان التي قد تكون داخل الامعاء.
-تعمل قشور الرمان على تعزيز صحة القولون والوقاية من مشاكل البواسير.
-كما أن قشر الرمان يساهم بشكل كبير في تهدئة التهاب اللوزتين والحلق، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.
-يساعد قشر الرمان في علاج العديد من مشاكل الفم والأسنان.

فوائد قشر الرمان

–  قشور الرمان غنية بمضادات الأكسدة واستخدامها يساعد في حماية البشرة من البكتيريا وغيرها من مسببات الالتهابات ويحارب حب الشباب البثور.
– يقوم بدور واقي شمس طبيعي؛ إذ تتضمن قشور الرمان عوامل حامية من أشعة الشمس، فهي تحمي البشرة من أشعة UVA  و UVB التي قد تسبب سرطان الجلد.
– مقشر طبيعي للوجه، حيث يساهم في إزالة الرؤوس البيضاء والسوداء والجلد الميت إن تم إضافته إلى خلطات تقشير الوجه.
– يحارب التجاعيد وأعراض الشيخوخة، ويساعد في ظهور الوجه بشكل أكثر تألقا لتبدو أصغر سناً، فهو يساعد على منع تحليل الكولاجين الذي يحافظ على صحة الشباب والبشرة.
– مضاد لالتهاب الحلق، فتساعد الغرغرة باستخدام مسحوق قشر الرمان المغلي في علاج التهاب الحلق والبلعوم بعد أن تنخفض الحرارة لتهدئ من الأوجاع.
– وجدت دراسة نشرت في عام 2012، أن قشور الرمان تحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة المهمة والمفيدة للجسم، ولوحظ أن لها دور في محاربة الفيروسات والبكتيريا المختلفة.
– ومن فوائد قشور الرمان الأخرى، أنها تعمل على التقليل من تساقط الشعر ومحاربة قشرة فروة الرأس.
– مرطب طبيعي؛ إذ يعد قشر الرمان مرطبا ممتازا للبشرة، فهو يعمل على تهدئة البشرة ويحميها من السموم والملوثات البيئية، كما يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجسم ويبقيها صحية وناعمة.
– يفيد المعدة، نظرا لأن الرمان يعتبر مضادا قويا للبكتيريا، ويستخدم كعلاج طبيعي لاضطرابات المعدة مثل الإسهال والزحار والكوليرا، كما أن شرب شاي مصنوع من أوراق الرمان قد يساعد على التخلص من عسر الهضم.

فوائد قشر الرمان للبشرة والجسم

1. يحارب حب الشباب والبثور والطفح الجلدي
نظرًا لخصائصه العلاجية ، يمكن لقشور الرمان أن تحارب بكفاءة حب الشباب والبثور والطفح الجلدي، القشور مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد على إبقاء البكتيريا بعيدًا عن الالتهابات الأخرى، فيما يلي بعض العلاجات العشبية للقضاء على البثور.
2. يساعد في إزالة السموم من الجسم
قد يكون هناك الكثير من العوامل السامة داخل أجسامنا، من أجل مكافحة كل هذه المواد السامة ، ستحتاج إلى مساعدة من مضادات الأكسدة، ومضادات الأكسدة لا تصدق في إزالة السموم من الجسم، كما تحتوي قشور الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، فهي مفيدة جدًا للحفاظ على الجسم بالكامل خاليًا من السموم
3. يحارب التجاعيد والشيخوخة
قشور الرمان في الواقع رائعة في الحفاظ على البشرة تبدو أصغر سنا، يمكنك استخدام مستخلصات الرمان مع زيت البذور، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تخليق البروكولاجين، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على منع الإنزيمات من تكسير الكولاجين، كما يتم تعزيز نمو الخلايا إلى حد كبير في النهاية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأخير الشيخوخة بطريقة طبيعية، يمكن أيضًا تجنب التجاعيد وكذلك تبدو بشرتك أصغر سنًا ومنتعشة.
4. يعالج التهاب الحلق والسعال
قشور الرمان فعالة في الواقع في توفير الراحة لأولئك الذين يعانون من السعال أو ربما التهاب الحلق، كما تم استخدامه منذ العصور في الطب التقليدي كعلاج جيد وطبيعي لهذه المشكلات، كل ما عليك فعله هو مسحوقها وخلطها مع القليل من الماء، تأكد من الغرغرة كثيرًا باستخدام هذا الماء للحصول على راحة فورية وعلاج مشاكلك في النهاية، ستشعر بالراحة حقًا.
5. يعمل كمرطب طبيعي
قشور الرمان مثالية للبشرة، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويحميها من الملوثات إلى جانب السموم البيئية الأخرى، كما يعيد توازن درجة الحموضة في الجلد، يحبس حمض الإيلاجيك الموجود في القشور الرطوبة داخل الجلد، إبقائها طرية وناعمة.



356 Views