فوائد قشر القهوة للبشرة

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2020 6:48
فوائد قشر القهوة للبشرة


فوائد قشر القهوة للبشرة مذهلة للغاية وتعمل على حل جميع مشاكل البشرة نتعرف عليها في هذا المقال مع توضيح أهم ماسكات قشر القهوة للوجه

فوائد قشر القهوة للبشرة

– تقشير الجلد: يمكن عمل ذلك من خلال خلط قشر القهوة بزيت جوز الهند، ولهذه الوصفة نتائج فعالة في التخلّص من الخلايا الميتة في البشرة.
– الحفاظ على صحّة البشرة: يمكن استعمال هذه الوصفة من قشر القهوة للوجه، وهي كالتالي: مزج ملعقتين من قشر القهوة مع ملعقتين من مسحوق الكاكاو، إضافة ثلاث ملاعق من الحليب أو القشدة إلى الخليط، إضافة ملعقة كبيرة من العسل أيضاً، ويتمّ وضع المزيج على الوجه لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ويوفّر قشر القهوة للبشرة مضادات أكسدة طبيعيّة.
– إمكانية استخدام قشر القهوة كبديل عن الصابون العادي.
– تقليل انتفاخ العيون: يحفز الكافيين من تدفق الدم مما يقلل تراكم السوائل تحت العينين، حيث يوضع خليط قشر القهوة المطحون والسائل من القهوة حول العينين.
– الحماية من الشمس: يحتوي قشر القهوة على العديد من مضادات الأكسدة مثل: البوليفينول الذي يساعد على حماية من الأشعة فوق البنفسجية وعلامات الشيخوخة المرتبطة بأشعة الشمس، لذلك يساعد شرب القهوة أو تطبيقها على الجلد بتوفير مضادات للأكسدة.
– الحد من السيلوليت: يساعد قشر القهوة في الحد من ظهور السيلوليت على الجلد، حيث يساعد الفرك والتقشير بتحفيز تدفق الدم والحد من ظهور السيلوليت.
– علاج حب الشباب: يحتوي قشر القهوة على مضادات الأكسدة والأحماض حيث يساعد فرك الوجه على إزالة خلايا الجلد الميتة وغيرها من المواد التي تسد المسام.
– تقشير جلد القدم: يساعد فرك القدم بقشر القهوة على تليين الجلد وكشط خلايا الجلد الميت من باطن القدم.

خلطات للوجه من قشر القهوة

1- خلطة القهوة لتبييض البشرة
المقادير
-ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
-ملعقة كبيرة من اللبن
-أوراق نعناع
طريقة التطبيق
-امزجي القهوة المطحونة مع اللبن، ثم أضيفي إليهما أوراق النعناع بعد أن تطحنيها جيّداً. اخلطي المكوّنات إلى أن تصبح كالمعجون. طبّقي الخلطة على بشرتكِ، اتركيها لبضعة دقائق إلى أن تجفّ ثمّ اغسلي بشرتكِ بمياه دافئة ونشّفيها جيّداً. بعد هذه الخطوة، طبّقي الكريم المرطّب وستلاحظين يوماً بعد يوم أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر انتعاشاً وأصبح لونها أفتح.
2- خلطة القهوة للتخلص من السيلوليت
المقادير
-ملعقة من زيت جوز الهند
-ملعقتين من السكّر الأسمر
-حبّات البن.
طريقة التطبيق
-إمزجي المكونات ثم دلّكي المناطق المتواجد فيها السيلوليت بهذه الخلطة، وستلاحظين الفرق بعض فترة. شاهدي كيفية تحضير هذه الوصفة في المنزل.
3- خلطة القهوة للتخلص من انتفاخ العينين
المقادير
-بياض بيضة
-ملعقتين من حبوب البن المطحون
طريقة التطبيق
-إخلطي المكونات جيداً ثم طبّقي هذا الخليط تحت عينيكِ كما بإمكانكِ وضعه على وجهكِ بالكامل واتركيه لمدّة 10 دقائق. بعد انقضاء المدّة اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة، وستلاحظين أن بشرة عينيكِ أصبحت أقلّ انتفاخاً.
4- خلطة القهوة لعلاج الهالات السوداء تحت العين
المقادير
-ملعقة صغيرة من القهوة
-ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
-بضع قطرات من الماء
طريقة التطبيق
-إمزجي المكونات جيداً ثم ضعي لمسات منها بلطف تحت العين واتركيها لمدة 5 الى 10 دقائق. اغسلي عينيكِ بالماء او امسحي الماسك بإستخدام قطعة قطنية ناعمة.
5- خلطة القهوة للتخلص من التجاعيد وشدّ البشرة
المقادير
-ملعقة من القهوة
-ملعقة ونصف من الحليب السائل
-كبسولة من الفيتامين هـ
طريقة التطبيق
-امزجي المكوّنات جيّداً ثم طبقي القناع على وجهك لمدّة 15 دقيقة. اغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة.
6- ماسك القهوة لتعزيز الكولاجين في البشرة
المقادير
-ربع ملعقة من القرفة
-ملعقتان من الشوفان
-ملعقة من العسل
-ملعقة من القهوة
طريقة التطبيق
-بعد خلط المكونات جيداً، وافركي وجهك بالمزيج لمدة 3 دقائق. اغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر وطبّقي الكريم المرطبّ.

منافع قشر القهوة الصحية

-تنظيف الرحم من التخلص من تراكم السوائل في الجسم وخاصة في القدمين والبطن.
-الشعور بالسكينة والراحة لأنه يؤثر مباشرة بالجهاز العصبي في الجسم.
-تقوية عضلة القلب وتنظيم دقاته، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بالجلطة المفاجئة.
– التخفيف من آلام الرأس أو الصداع.لدم الفاسد أثناء النفاس والدورة الشهرية.
-المحافظة على ضغط الدم ضمن المستوى الطبيعي حيث يعمل على إدرار البول.
-الوقاية من اضطرابات المعدة والأمعاء وعلاج المغص، والانتفاضات التي تحث في المعدة والأمعاء، والمحافظة على سلامة الجهاز الهضمي بسبب تنقية الجسم من السموم التي تتراكم فيه.
-حرق الدهون المتراكمة في الجسم، بشكل طبيعي دون التسبب بظهور آثار جانبية.

أضرار قشر القهوة

ترتبط أضرار قشر القهوة بتناولها على المدى الطويل، ومن أهم الآثار الجانبية التي قد تنتج عن تناول قشر القهوة بشكل مفرط:
اختلال توازن الأملاح بالجسم
-تناول قشر القهوة فترات طويلة قد يتسبب في اختلال توازن الإلكتروليت أو الأملاح المعدنية في الجسم، ما يتسبب في الشعور بالصداع والغثيان الشديد وضعف العضلات وعدم انتظام ضربات القلب وتنميل اليدين والقدمين والقدمين والاكتئاب والإمساك.
التداخلات الدوائية
-قد تتفاعل قشور القهوة كذلك مع بعض الأدوية الخاصة بعلاج القلب والأدوية المضادة للالتهابات، لذا عليكِ تجنب تناولها إن كنتِ ممن يعانون من هذه الأمراض.
قشر القهوة للحمل
-ليس هناك أي تأكيد بخصوص سلامة تناول قشر القهوة في أثناء الحمل، لذا فيجب تجنبها، خاصة مع محتواه العالي من الكافيين، ولا ينصح بتناوله كذلك خلال فترة الرضاعة، فقد تنتقل عبر حليب الثدي لتتسبب في إصابة الرضيع بالإسهال.
وبشكل عام، لا ينصح بتناول قشر القهوة للحامل أو المرضع أو الأطفال أقل من 12 سنة نظرًا لمحتواها الغني بالكافيين، ما قد يزيد من فرط اليقظة.
قشر القهوة للنفاس
-رغم الاعتقاد الشائع بفوائد قشر القهوة لعلاج الإمساك في أثناء فترة النفاس، فإنه لا يجب عليكِ تناوله خلال هذه الفترة، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين، ما قد ينتقل إلى طفلك في أثناء الرضاعة الطبيعية.



369 Views