فوائد قشر القهوة للتنحيف

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2020 4:58
فوائد قشر القهوة للتنحيف


فوائد قشر القهوة للتنحيف سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد قشور القهوة للتنحيف و النفاس واهم فوائده واستخداماته.

فوائد قشر القهوة للتنحيف

-يفيد جداً الجهاز الهضمي، إذ أنه يعمل على إزالة جميع الفضلات الموجودة في الأمعاء، وبالتالي تسهيل عملية الهضم والتخلص من مشكلة الغازات المزعجة، كما أنه يساعد في علاج مغص البطن.
-يعمل بمثابة مهدئ للجهاز العصبي، وهو مفيد كثيراً للأشخاص دائمي التوتر.
-يقوم على تنظيف الرحم من أي بقايا للدم الفاسد الذي غالباً ما يعلق في هذه الفترة، وبالتالي دوماً ما ننصح بتناول قشر القهوة خلال فترة الحيض أو خلال فترة ما بعد الولادة للحصول على النتائج الأكيدة.
-يسهم في تخفيف الوزن والتخسيس، إذ أنه يحتوي على مواد تسهم في تحفيز وزيادة العصارات الهاضمة، وبالتالي ضمان حرق جميع الدهون الموجودة في الجسم.
-يعمل بمثابة مسكن للآلام العامة التي تصيب الجسم وأهمها ألم الرأس الشديد والصداع الحاد.
-ينقي الدم من السموم الضارة الموجودة به، كما أنه يخلص الدم من الجراثيم والبكتيريا الموجودة به.
-يحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، إذ أنه يعمل على تقوية عضلات القلب، ويمنع انسداد الشرايين من خلال منع تراكم الدهون بها، بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم مما يزيد من سرعة الدم الجاري في الأوعية الدموية.
-يدر البول بشكل طبيعي، وبالتالي فإنه يساعد في علاج مشكلة انتفاخ الأطراف التي يسببها احتباس الماء.

فوائد قشور القهوة

-مصدر غني بمضادات الأكسدة، والألياف الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.
-تحسين المزاج والشعور باليقظة.
-رفع مستوى الطاقة، والتقيل من الشعور بالتعب والإنهاك.
-منبه طبيعي وبالتالي مفيد للتركيز في الدراسة أو العمل.
-تحفيز الجهاز العصبي وتنشيط الدماغ.
-زيادة نسبة الأدرينالين وبالتالي تحسين الأداء البدني.
-حرق الدهون، ورفع مستوى الأيض من 3 إلى 11%.
-الوقاية من الإصابة بالأمراض العصبية وعلى رأسها الزهايمر، والباركنسون.
-تحفيز الكبد والحماية من الإصابة بالتهاب وتليف الكبد.
-رفع كمية ومستوى الفيتامينات الآتية: المنغنيز والبوتاسيوم والB2 والB5.
-التقليل من خطر الإصابة بالسكري.
-توازن ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية.
-تحسين الصحة النفسية ومحاربة الاكتئاب.
-الوقاية من سرطان الكبد والقولون.

فوائد قشر القهوة النفاس

-تعمل قشور القهوة أيضا على القضاء على مشكلات الجهاز الهضمي التي تصيب المرأة بعد عملية الولادة ومنها الإمساك والتقلصات وعسر الهضم فيقوم قشر القهوة بالقضاء على كل هذه المشكلات التي تحيط بالمرأة الحامل وهي نتيجة طبيعية لعملية الولادة التي قامت بها ولكن يجب على المرأة عدم الاستسلام للمتاعب والخوف والقلق لأنها حصلت على رزق يبحث عنه الكثير من الأشخاص ولا يصلون إليه إلا بعد فترة من التعب.
-قشر القهوة يعمل أيضا كمهدئ للأعصاب والهدوء للمرأة بعد الولادة لان المرأة بعد الولادة قد يصيبها ما يسمى اكتئاب ما بعد الولادة وتداخل أفكارها في بعض ولا تقدر على أي فعل فتقوم قشور القهوة بتهدئة أعصابها وتهدئة مزاجها والإقبال على الحدث السعيد في حياتها وهو رزقها بطفلها وبكل سرور وراحة بال واطمئنان أيضا.
-يعمل قشر القهوة على إدرار البول وهو ما ينتج عن عملية الولادة وهو عدم قدرة المرأة على التبول فيقوم الطبيب بإعطائها مدرات البول.

طريقة عمل قشر القهوة لتنحيف البطن

المكونات
-ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
-ملعقتان من قشر القهوة.
– ملعقة من الميرمية.
الطريقة
-تضاف هذه المكونات إلى الماء المغلي.
-تنقع لمدة ¼ ساعة، ثم يتم تناول هذا المشروب خلال اليوم، خاصة بعد الوجبات الرئيسية.

طريقة عمل قشر القهوة مع اليانسون لتنحيف البطن

المكونات
-ملعقة كبيرة من اليانسون.
-ملعقتان من قشر القهوة.
-ملعقة من الشاي الأخضر.
الطريقة
-تضاف المكونات إلى الماء المغلي.
-تنقع لـ ¼ ساعة أو أكثر، ثم يتم تناول هذا المشروب قبل الخلود إلى النوم.

استخدامات مبتكرة لقشر القهوة

طرد الحشرات والآفات
من الممكن أن تكون بعض المُركّبات الموجودة في القهوة، كالكافيين والديتيربين شديدة السميّة للحشرات؛ لهذا السبب، يمكنكِ استخدام قشر القهوة لصدّ الحشرات، فهو فعّال في ردع البعوض، وذباب الفاكهة، والخنافس، وقد يسهم في إبعاد الآفات الأخرى أيضًا، ولاستخدام قشر القهوة كطارد للحشرات والآفات؛ ضعي ببساطة أوعية من القشر أو رشّيه حول مناطق الجلوس الخارجية، ويمكنكِ أيضًا إبعاد الآفات عن حديقتكِ عن طريق نثر قشر القهوة حول نباتاتكِ؛ فهي تساعد في إنشاء حاجزٍ لا تُحبّ الرخويات والقواقع الزحف عليه.
إزالة الروائح
تحتوي قشور القهوة على النيتروجين؛ ممّا يساعد على التخلص من غاز الكبريت ذو الرائحة الكريهة من الهواء عندما يقترن بالكربون، بمعنى آخر، قد يساعد قشر القهوة في امتصاص الروائح والقضاء عليها، ويمكنكِ وضع وعاء من قشر القهوة في الثلاجة أو الفريزر ليتفاعل مع الروائح من الأطعمة الفاسدة أو ذات الروائح القوية ليُعادِلها، ويمكنكِ أيضًا ملء الجوارب القديمة أو الجوارب الطويلة بقشر القهوة وربطها لصنع مُعطّرات جوّ محمولة، ويمكنكِ وضعها في حذائكِ أو حقيبة الرياضة، أو في أدراج غرفة النوم، أو تحت مقعد السيارة، أو في أيّ مكان آخر قد يحتاج إلى إزالة الروائح الكريهة، ويمكنكِ حتى إبقاء قشر القهوة في الحوض واستخدامها لفرك يديكِ بعد تقطيع الثوم أو البصل؛ ممّا يساعد على إزالة الرائحة من يديكِ.
تسميد حديقتكِ
لا تحتوي معظم التربة على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للنمو الأمثل للنبات، كما أنّه مع نمو النباتات؛ تُمتصّ العناصر الغذائية من التربة؛ ممّا يؤدّي في النهاية إلى نضوبها؛ وبالتالي تحتاج معظم الحدائق إلى التسميد لضمان حصول النباتات على الغذاء الذي تحتاجه لتبقى حيّة، ويحتوي قشر القهوة على العديد من المعادن الأساسية لنمو النبات، بما في ذلك النيتروجين، والبوتاسيوم، والحديد، والفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والكروم، كما أنّه قد يساعد أيضًا على امتصاص المعادن الثقيلة التي قد تُلوّث التربة.
تنظيف الأواني والمقالي
إنّ الملمس الخشن لقشر القهوة يجعله مثاليًا لتنظيف أدوات المطبخ التي يصعب تنظيفها، ويمكنكِ استخدامه لكشط الأطباق وتنظيفها وإزالة الطعام المُتكتّل من الأواني والمقالي، وللقيام بذلك؛ رشّي قشر القهوة مباشرةً على القدور والمقالي وافركيها كالمعتاد، ثم تأكّدي من شطفها جيّدًا بعد ذلك.



292 Views