فوائد قشر القهوة للحمل

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2020 9:16
فوائد قشر القهوة للحمل


فوائد قشر القهوة للحمل سوف نتعرف عليها معا من خلال السطور القادمة لهذا المقال هذا بالإضافة إلى نصائح مختلفة للحفاظ على صحة الحامل

فوائد قشر القهوة للحمل

-المساعدة على التخلص من الإمساك الذي يرافق فترة الحمل، بالإضافة للمساعدة على خفض نسبة الدهون المتراكمة في الجسم.
-زيادة معدلات الطاقة عند الحامل، وجعلها أكثر نشاطاً، ولكن يجب عدم استهلاك كمية كبيرة منها حتى لا تُسبب التعرض للإجهاض، حيث يجب عدم تخطي جرعة 200 ملليجرام من الكافيين الموجود بقشور القهوة بشكل يومي.
-تعزيز عمل الجهاز العصبي والدماغ عند المرأة الحامل، والرفع من مستويات التركيز، والحد من الشعور بالصداع والتخلص من الأمراض المزمنة، والخلايا التالفة، لفضل احتواء قشور القهوة على المواد المضادة للأكسدة.
-تحفيز عمل المبايض للنساء المقبلات على الحمل، وتنظيم دورة الحيض، وتطهير الرحم، والتخلص من الترسبات العالقة به، وبشكل خاص الناتجة عن فترة النفاس، أو التعرض للإجهاض.
-تُعد قشور القهوة من الأشياء المفيدة جداً بالفترات الأولى من الحمل، أو الأشهر الأولى، لأنها تساعد على الحد من التعرض للغثيان في هذه الفترة الحساسة من الحمل.
-عند عمل مشروب من قشور القهوة فهو يساعد على تعيز عمل الجهاز التناسلي، ويجب الانتباه لعدم استهلاكه بكميات زائدة حتى لا يؤدي للإضرار بالمرأة الحامل.
-تنشيط الذهن والعقل والجسم خاصة عند تناول كوب من قشر القهوة بالصباح، حيث يمكن ممارسة اليوم بمنتهى النشاط والحيوية.
– يُطهر الرحم و يعمل على إزالة الأوساخ العالقة فيه من أثر الدورة الشهرية ، و بخاصة الأوساخ الناتجة عن عمليات الإجهاض و النفاس
– يعمل مشروب قشر القهوة على تحفيز الجهاز التناسلي ، لكن يجب شربه بصورة غير مفرطة حتى لا يؤدي للاضرار و في الأشهر الأولى قد يؤدي لآثار جانبية على الحامل .
-تنظيم هرمونات المرأة بشكل عام، زيادة كمية اللبن بثدي المرأة بعد الولادة بمرحلة الرضاعة.
-التخلص من دهون الكرش بعد الولادة.
-تليين الأمعاء، وتهدئة الأعصاب.

أهمية قشر القهوة للصحة

– يساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون الزائدة، وذلك لاحتوائه على مركبات تعمل على زيادة العصارة الهضمية التي تقوم بدورها بحرق الدهون المتراكمة.
– يتم استخدام قشر القهوة للتنحيف بطحنها جيداً ومن ثم غليها، ويضاف لها القليل من الزنجبيل، والقليل من القرفة، ويشرب هذا المشروب مرة يومياً.
– يعمل قشر القهوة على إدرار البول، فعند شرب ماء نقع قشر القهوة يؤدي ذلك إلى إدرار البول وتخليص الجسم من التورم والانتفاخات الناتجة من تجمع السوائل في أطرافه.
– يفيد قشر القهوة جداً الجهاز الهضمي، ويعمل على تخليص الأمعاء من الفضلات، ويُخلص المعدة من المغص، وأيضا يساعد على الهضم ويطرد الغازات المزعجة من الأمعاء.
– مفيد للجهاز العصبي، فهو قادر على تهدئه الأشخاص المتوترين والأشخاص دائمي العصبية.
– يخلص الدم من السموم الضارة بالجسم، فهو يعمل على تصفية الدم ويخلصه من المواد السامة وأيضاً يخلصه من الجراثيم الضارة.
– الحماية من أمراض القلب والشرايين، حيث يعمل على تقوية عضلة القلب، ويمنع تراكم الدهون في الشرايين وانسدادها، وأيضاً يقوي سرعة الدم الذي يسري في الأوعية الدموية.
– مسكن طبيعي من آلام الرأس ومن الصداع الشديد بشكل خاص، والآلام المختلفة في الجسم بشكل عام.
– قشر القهوة يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحميه من المواد المؤكسدة الضارة التي تسبب العديد من الأمراض والسرطانات.

اضرار قشر القهوة للحمل

-قد يؤدي الإفراط في تناول قشر القهوة للحامل في زيادة تهيج الأعصاب، والمعاناة من التوتر.
-يمكن أن يؤدي تناول كميات زائدة من قشر القهوة للعقم، أو الرفع من نسب الإجهاض بشكل خاص بشهور الحمل الأولى.
-يجب عدم تجاوز جرعة 200 ملليجرام من القهوة للمرأة الحامل، فقد تم الإثبات أنه عند تناول 5 كوب من مشروب قشر القهوة فإنه يمكن أن يؤدي لاضطراب في المعدة، وحدوث القيء، والطنين بالأذن، وعدم الانتظام في الضربات القلبية، وحدوث الولادة المبكرة، ناهيك عن انخفاض وزن المولود، زيادة معدلات الكالسيوم بالبول، والتعرض للإسهال.
-يجب التقليل من تناول مشروب قشر القهوة قدر الإمكان، ومقاومة الرغبة الشديدة في تناول المزيد منه، لأنه يؤدي لتقلب بالرحم، وحدوث إجهاض الجنين، لوجود الكافيين بقشر القهوة، وما له من تأثير سلبي على الحمل، لذلك يجب الاحتياط عند تناوله.
-يؤثر مشروب قشر القهوة على قلب ونبض الجنين، ويرفع من نسب حدوث تشوهات خلقية بالقلب، كما أنه يؤدي لصعوبة الولادة لو كانت تتناوله المرأة الحامل بكميات كبيرة بالشهور الأخيرة من الولادة، لارتفاع معدلات الكافيين بجسمها قبل الولادة، مما يُزيد الشعور بالألم خلال الولادة.

حقائق عن الشهر الأول في الحمل

-يبدأ الشهر الأول في الحمل في الأسبوع الثالث بعد آخر دورة شهرية.
-خلال الأسابيع الخمسة والسادسة ، قد تبدأ في إدراك أنك حامل وتواجه زيادة في الأعراض الجسدية.
-تشمل المخاوف في الشهر الأول من الحمل الحمل خارج الرحم والإجهاض والمسخّرات.
-من الطبيعي أن تواجه تقلبات مزاجية استجابة للتغيرات التي تمر بها أثناء الحمل.
-يبدأ الشهر الأول من الحمل في الأسبوع الثالث بعد آخر دورة شهرية.
-تجلب معهم الأسابيع القليلة الأولى من الحمل مجموعة فريدة من التغييرات الجسدية والعاطفية.
-هناك أيضا العديد من المخاوف خلال الشهر الأول بما في ذلك الحمل خارج الرحم ، وارتفاع خطر الإجهاض ، والمسهلات.



405 Views