فوائد قشر الكيوي للبشرة الدهنية

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 8:18
فوائد قشر الكيوي للبشرة الدهنية


فوائد قشر الكيوي للبشرة الدهنية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات مختلفة من الكيوي للبشرة الدهنية بخلاف نصائح ضرورية لها.

فوائد قشر الكيوي للبشرة الدهنية


السيطرة على إفراز الدهون الزائدة:
يعتبر قشر الكيوي خير علاج للدهون الزائدة على البشرة، وذلك من خلال مزج معجون قشر الكيوي، و قطرات من خل التفاح ، ووضعه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.
مكافحة حبّ الشباب:
تحتوي قشور الكيوي على مجموعة من أحماض الألفا هايدروكسي، ومواد مضادة للالتهابات تحارب حبّ الشباب، وتطهر المسام لتخفيف ظهور المزيد من الحبوب على البشرة، ويكون ذلك من خلال هرس قشور الكيوي وإضافة زيت شجرة الشاي لها، وتطبيقها على الجلد.
تقليل الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس:
تعتبر قشور فاكهة الكيوي غنيّة بالعديد من الأحماض الأمينيّة التي تحارب أشعة الشمس المضرة، وبالتالي منع إصابة البشرة بالأضرار الناتجة عنها.
حماية البشرة:
يحتوي قشور الكيوي على فيتامين ج اللازم لإنتاج بروتين الكولاجين الضروري للمحافظة على حيويّة الجلد وصحته، كما يساعد على تخفيف حكة الجلد، وحماية البشرة من الجفاف.

طريقة استخدام الكيوي للبشرة الدهنية

حزمة الليمون والكيوي
استخدمي الكيوي مع الليمون لقناع الوجه ممتاز للبشرة الدهنية، فهذا يساعد في تقليل المسام والعيوب، فعصير الليمون مبيض ممتاز للبشرة، فحزمة الوجه هذه هي الأنسب لذوي البشرة الدهنية فقط أخرجي اللب من الكيوي واهرسيه، ثم امزجيه جيداً مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وطبقيه بالتساوي على وجهك ومنطقة الرقبة، ثم اتركيها لتجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك.
حزمة صفار الكيوي والبيض
البيضة تساعد على شد وتطهير الجلد، فيعمل قناع الوجه هذا على تحسين بشرتك، ويشد المسام خاصة للبشرة الدهنية ويمنحك بشرة متوهجة فقط اخلطي ملعقة كبيرة من لب الكيوي مع ملعقة طعام زيت الزيتون، ثم ضيفي صفار البيض وقلبيه جيداً، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
قناع الفراولة والكيوي
مع الاستخدام المنتظم ، تقوم حزمة الوجه هذه بتنظيف بشرتك تماماً وتحارب حب الشباب والبكتيريا المسببة للبثور الموجودة على البشرة الدهنية. كما يضيء وجهك ويضيف توهجاً طبيعياً إليه بعد استخدام هذا القناع، فاهرسي الكيوي والفراولة لتشكيل عجينة ناعمة، ثم ضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وامزجيه جيداً ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الماء إذا كان الاتساق سميكاً جداً، ووضعه بالتساوي على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً.

نصائح لأصحاب البشرة الدهنية

استخدام التنر المناسب
من الضرورى استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية حتى يساعد فى إزالة الدهون على البشرة والتخلص من الزيت الذائد، وذلك لان استخدام نوع غير مناسب وخاصة للبشرة الدهنية يؤدى بالفعل الى تهييج البشرة والمزيد من الشوائب.
عدم النوم بالمكياج
من الضرورى ألا تنام المرأة ذات البشرة الدهنية بالمكياج، وذلك لأنه قد يؤدى الى أضرار كبيرة وإحداث مجموعة من المشكلات الجلدية، مثل انسداد المسام التى تؤدى الى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء أيضا، مما يسرع من عملية شيخوخة الجلد والعلامات المبكرة، وزيادة إفراز الزيوت .
التقشير العميق
ان تقشير الجلد من الخطوات المهمة والأساسية فى العناية بالبشرة، وذلك لأنه يساعد على ازالة الدهون والجلد الميت والأوساخ، ولذلك من الضرورى للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية ان يقوموا بالتقشير بانتظام لضمان عدم انسداد مسام الجلد، وضرورة استخدام مقشر جيد للبشرة خصيصا للبشرة الدهنية، والانتباه وذلك لان التقشير العنيف يمكن ان يضر أكثر مما يفيد.
عدم استخدام المكياج الكثيف
ان الحصول على لوك كثيف من المكياج ووضع طبقات متعددة على البشرة تؤدى الى زيادة افراز الدهون، ولذلك لابد من استخدام منتجات التجميل التى تدوم طويلا وتوفر تغطية كاملة، ولكن كونى حريصة على ان تكون خالية من الزيوت.
استخدام منظف للبشرة
يوصى أطباء الأمراض الجلدية بضرورة تنظيف الوجه مرتين فى اليوم باستخدام المنظف لإزالة الأوساخ من سطح الجلد، وينصح باستخدام منظف الوجه السائل والخفيف والمناسبة للبشرة الدهنية، والابتعاد عن المنظفات التى تحتوى على الأصباغ والعطور لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الجلد ويسبب تهييجا .
استخدام المرطب المناسب
احرصى على استخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية والابتعاد عن الكريمات والمرطبات التى تحتوى على الزيوت، وذلك لأنه قد يؤدى الى بقاء البشرة دهنية وظهور حب الشباب بشكل غير مرغوب فيه
استخدام واقى الشمس
من الأفضل للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية الابتعاد عن واقى الشمس بزيت الماء وضرورة استخدام الرش أو واقى الشمس المعتمد على الجل.
استخدام العلاجات الطبيعية
تعد استخدام العلاجات الطبيعية هى الطريقة المثالية للحفاظ على البشرة الدهنية والعناية بها، مثل استخدام الوصفا الخاصة بعصير الليمون واللوز للتخلص من اللمعان والزيوت وتعزيز الجلد بشكل عام.

أطعمة ومشروبات تضر البشرة

القهوة
قد يؤدي تناول من 2 إلى 3 أكواب قهوة يومياً إلى شحوب البشرة، وظهور التجاعيد المبكرة، كما يؤدي لجفاف البشرة، وأيضاً يسبب كثرة إدرار البول.
مشروبات الصودا والطاقة
مشروبات الصودا إضافة لمشروبات الطاقة تتلف البشرة وتجعلها معرضة للعدوى البكتيرية التي تسبب ظهور حب الشباب؛ لاحتوائها على كميات هائلة من السكر ما يؤثر على هرمونات الجسم.
الملح
الإفراط في تناول الأطعمة المملحة كالمخللات والصوص والسلطات، يؤدي لتخزين المياه في الجسم تحت الجلد، ما يسبب الاحمرار، والانتفاخ لجفون العين.
الخبز الأبيض
تحتوي المنتجات المصنعة من الدقيق الأبيض على نسبة كبيرة من الجلوتين الذي يضر بصحة البشرة، ويسبب حب الشباب، وظهور البقع الداكنة ويفسد عليك روتين العناية بالبشرة طبعا.
الشوكولاتة
الشوكولاته الخام تحديداً منها إلا أن الشوكولاته عموما ليست لطيفة على البشرة؛ بسبب تأثيرها على مناعة الجسم المكافحة للعدوى البكتيرية والتي تسبب حب الشباب.



350 Views