فوائد قشر الكيوي للشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 يونيو, 2021 4:49
فوائد قشر الكيوي للشعر


فوائد قشر الكيوي للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات من الكيوي للشعر ونوضح لكم أهم الفواكه لصحة الشعر.

فوائد قشر الكيوي للشعر

– تكوين مادة الكولاجين على فروة الرأس، الأمر الذي يسهل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.
-تمنع ظهور الشيب بشكلٍ مبكرٍ في الشعر، إذ يحتوي قشر الكيوي على النحاس بشكلٍ كبير، وهو العنصر الذي
-تجعل قشور فاكهة الكيوي الشعر ينمو بطريقة سريعة جداً، وذلك لما تحتويه من المواد اللازمة للشعر.
– تحتوي قشور فاكهة الكيوي على كثير من الفيتامينات، التي تعمل علي منع تساقط الشعر بطريقة مستمرة.
-تجعل فروة الرأس طرية ولينة طوال الوقت، ولا يصيب الفروة أي نوع من أنواع التجاعيد، كما أنها تجعلها سهلة عند تمشيطها، وذلك لأن هذه الفاكهة تنشط عملية الدورة الدموية.
– تعمل قشور فاكهة الكيوي على زيادة الكولاجين، على فروة الرأس، وهذه تعتبر من المواد، التي تعمل على سهولة امتصاص أي مادة من المواد الغذائية، التي توجد على الفروة.
– أنها تعمل علي زيادة نسبة الرطوبة في الفروة، كما أنها تعالج الشعر من الجفاف الذي يلحق به.
– تحتوي علي الكثير من مادة النحاس، وهذه المادة (النحاس)، كما هو معروف تعمل على المحافظة على لون الشعر، كما أنها تزيد من لمعانه، وتحافظ عليه، كما أنها لها دور كبير في عدم ظهور الشعر الأبيض، الذي يلحق بكبار السن وبعض الشباب.
كما أن الكيوي تغذي الشعر جيداً، غير أنها تزيد من نمو البصيلات.
– أيضاً تمنع القشرة، وتقلل من الالتهابات التي توجد في فروة الرأس، وكل هذا كما هو معروف يعمل على زيادة عملية تساقط الشعر.

وصفات الكيوي للشعر

-ماسك الكيوي وزيت الزيتون، من خلال إحضار الخلاط الكهربائي ووضع الكيوي فيه بعد تقشيره ثم إضافة زيت الزيتون ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعةٍ وتغطيته جيداً، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر ثم بالشامبو وينصح بتكرار العملية للحصول على النتيجة المرجوة والجيدة.
-ماسك الجرجير والكيوي والبصل وزيت الزيتون، من خلال خلط المكونات معاً في الخلاط الكهربائي ثم تصفيته ووضع الماء الناتج عن عصره على الشعر لما يقارب الساعة الزمنية الكاملة، وكلما طالت المدة زادت فعالية النتيجة، وتساعد هذه الخلطة على إنبات بصيلات الشعر وتطويله، وينصح الأشخاص باستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولمدة ستة أشهر.
– ماسك الكيوي وزيت الخروع، من خلال خلطهما ووضعهما على الرأس لمدةٍ لا تقل عن ساعتين مع المداومة عليهما لسنةٍ كاملة، وستلاحظ النتيجة، وتساعد هذه الخلطة على زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله بسرعة.

فواكه هامة للشعر

الموز
يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم إضافة لوجود فيتامين B وكذلك المغنيسيوم والألياف الطبيعية التي بالتأكيد تفيد في نمو الشعر، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه.
العنب
يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والسكريات الطبيعية كما أنه واحد من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لنمو الشعر.
البرتقال
يعتبر البرتقال غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والفلافونيدات والبيتاكاروتين والمغنيسيوم، بالإضافة للألياف الطبيعية والفيتامينات الأخرى والمعادن الأساسية التي تعمل على تقوية خصلة الشعر.
الفراولة
تحتوي الفراولة على عدة فيتامينات ومعادن، بالإضافة لاحتوائها على كمية من السيلكا، المركب الذي يساعد على الحماية من الصلع ويحفز نمو الشعر.
التفاح
نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة من ضمنها الألياف القابلة للذوبان والمركبات الفينولية المتواجدة في قشرته ومضادات الأكسدة والفيتامينات، فهو يحمي من الصلع ويساعد على نمو الشعر.
البابايا
الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، إنه ليس أحد لبنات بناء الشعر الجديد فحسب، بل يساعد أيضا في الحفاظ على الأدمة- الطبقة الوسطى من بشرتك التي تحتوي على جذر كل شعرة فردية قوية وصحية” وأوضح بزره أن جسم الإنسان ينتج الكولاجين عن طريق الجمع بين بعض الأحماض الأمينية، التي توجد عادة في الأطعمة، مثل اللحم البقري والدجاج والسمك والفاصوليا والبيض ومنتجات الألبان. ولكن هذه العملية تتطلب أيضا توفر فيتامين С كمكون رئيس وتتميز فاكهة البابايا بأنها غنية بهذا الفيتامين، كما أنها وفيرة البوتاسيوم الذي يرتبط نقصه بفقدان الشعر.
الأناناس
كشف خبير التغذية أن معظم الناس يدركون وجود “الجذور الحرة”، وهي ذرات غير مستقرة تتطور في الجسم ويمكن أن تتلف الخلايا، مسببة المرض والشيخوخة وما لا تدركه هو أن الجذور الحرة قد تلحق الضرر ببصيلات الشعر، حيث يكون كبار السن عرضة للإصابة بشكل خاص ولمحاربتها، يحتاج الجسم إلى مضادات الأكسدة المتاحة بوفرة في فاكهة الأناناس، مثل فلافونويدات والأحماض الفينولية. وتتميز مضادات الأكسدة هذه بأنها تتواجد فترة أطول، ما يجعلها فعالة بشكل خاص”.
الخوخ
للحفاظ على صحة الرأس وعدم فقدان الشعر، من الضروري توافر الرطوبة في فروة الرأس، التي تحتوي على غدد زيتية تنتج زيتا طبيعيا يساعد على نمو الشعرة”ويشتهر الخوخ بأنه غني بفيتامينات، A وC، لذا يعد مرطبا طبيعيا رائعا للشعر.

أطعمة مفيدة للشعر

البيض
البيض غني بنسبة عالية من البروتينات التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البيوتين الذي يساعد على نمو الشعر بالشكل الطبيعي ويحتوي البيض على عناصر مهمة مثل السيلينيوم والزنك، والتي لها دور في تغذية الشعر وتقويته من الجذور.
الخضراوات الورقية الداكنة
تحتوي الخضروات الورقية داكنة اللون على الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على إنتاج المواد الزيتية الطبيعية لبصيلات الشعر وتعتبر الخضراوات الورقية من الأغذية المفيدة للشعر الجاف، حيث إنها تساعد على زيادة رطوبة الشعر، وحمايته من الجفاف والتساقط.
من أنواع الخضراوات الورقية الداكنة المفيدة للشعر الخس والسبانخ والجرجير والملوخية.
الأسماك
يوجد أنواع من الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية (أوميجا 3) بنسبة كبيرة، والتي تساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط ومنها السردين والمحار والسلمون وتساعد الأسماك على الوقاية من جفاف فروة الرأس، والتخلص من الشعر الباهت والضعيف، بالإضافة إلى أنها تساعد على استعادة الشعر حيويته ونضارته.
الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة مميزة جدا للشعر، حيث إنها تحتوي على فيتامين ب، والذي يعتبر مهما لصحة الشعر والوقاية من علامات الشيب التي تظهر عليه وفيتامين ب الذي يوجد بالحبوب الكاملة يساعد على تنظيم إفرازات المواد الزيتية، والتي تساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر بالإضافة إلى أنها تحتوي على الزنك والحديد المهمين للشعر.
الدجاج واللحوم
من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، والتي تساعد على إمداد بصيلات الشعر بالأحماض الأمينية المهمة التي تساعد على إنبات الشعر.
يساعد تناول اللحوم والدجاج على الوقاية من تساقط الشعر، والحماية من الضعف والتكسر الذي يصيبه.
المكسرات
من المهم الحرص على تناول المكسرات التي تفيد الشعر بشكل جيد لاحتوائها على الأحماض الدهنية والبروتينات، مما يمنح الشعر الرطوبة والمرونة.



520 Views