فوائد قهوة (لينجزي 3 في 1 لايت)

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2021 5:59
فوائد قهوة (لينجزي 3 في 1 لايت)


فوائد قهوة (لينجزي 3 في 1 لايت) سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد القهوة و استخدامتها واضرارها.

فوائد قهوة (لينجزي 3 في 1 لايت)

وتتلخص فوائد قهوة لايت ٣ في ١ في النقاط التالية:
– تساعد بقوة في عملية الهضم.تمتع بطعم القهوة النقية، واستفد من الآثار الإيجابية لفطر (جانوديرما) على صحتك
– نتيجة لقلة الكافيين فيها فإنها لا تسبب انتفاخات في البطن، ولا تسبب الأَرَقْ.
– لا تؤثر سلباً على الصحة، لأن الكافيين قليل فيها بنسبة (0.6 %)، بعكس القهوة العادية، والتي يكون الكافيين فيها بنسبة (15 إلى 20 %).
– تجدد النشاط في الجسم حين استخدامه أثناء أداء المهام اليومية.
– لكونها مخلوطة مع فطر (جانوديرما)؛ فإنها تعين لتقوية مناعة الجسم وإخراج السموم.

فوائد القهوة بالحليب

لا تقتصر فوائد القهوة بالحليب على منح كوب القهوة منظرًا جذّابًا إنما تتضمن العديد من الفوائد ومنها:
– من الممكن أن يزيد شرب القهوة السوداء الساخنة من احتمالية إصابة أنسجة المريء الحساسة بحروق وينبغي الإشارة إلى أنّ هذه الحروق تعدّ جزءًا حيويًا من العملية التي تزيد من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة المريئية. يمنح الحليب لونًا ونكهة أكثر جمالًا لذا فإنّ الحليب هو المكمل الأشهى والأطيب مع القهوة. يزيد إضافة الحليب إلى القهوة من كمية السعرات الحراريّة، إذ إنّ السّعرات تتواجد في الحليب بكميات كبيرة تبعًا لنوع الحليب المُستخدم، وينبغي الإشارة إلى أنّ السّعرات تمنح الجسم الطاقة التي تمكنه من أداء المهام الحياتية والأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
-يفضل الكثير من الأشخاص شرب القهوة في ساعات الصباح الباكرة كونها تمد الإنسان بالطاقة التي تجعله نشطًا طيلة اليوم بينما يفضل بعض الأشخاص شربها في ساعات الليل وهذا ينعكس سلبًا على الجسم؛ إذ إنّ للقهوة آثارًا جانبية منها الأرق لذا فإنّ إضافة الحليب إليه قد تقلل من آثار القهوة المنبهة عند شربها في الليل.
-عند إضافة الحليب إلى القهوة أيًا كان نوعه سواءً كان كامل الدسم أم قليل الدسم أم خالي الدسم أم أنّه كان عضويًا؛ فإنّ ذلك يمنح الجسم العديد من الفوائد الغذائية؛ إذ إنّ الحليب يحتوي على كمية جيدة من البروتين عالي الجودة بالإضافة إلى احتواء الحليب على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يعاني غالبية الأشخاص من نقصها كفيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم.

فوائد القهوة للنساء

-الحفاظ على الوزن وفقاً لدراسة تعود إلى عام 1980، فإن الكافيين الموجود في القهوة يحفز عملية التمثيل الغذائي، وأكدت دراسة أجريت في عام 2006 أن فوائد تعزيز الأيض للنساء الموجودة في القهوة كانت أكبر واستمرت لفترة أطول في النساء النحيلات. وفي الآونة الأخيرة، اكتشف الباحثون أن حبوب البن الأخضر الطازج عندما تؤخذ كـ مكمل يبدو أنها تعزز فقدان الوزن، بمعدل 17 رطل في البالغين البدينين خلال 22 أسبوع، ويعتقد الباحثون أن حمض الكلوروجينيك هو الذي يقلل امتصاص الجلوكوز وليس الكافيين.
-في علاج الاكتئاب وفقاً لتقرير صدر عام 2011 في أرشيف الطب الباطني، كانت النساء اللاتي يشربن فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً أقل عرضة بنسبة 15 في المائة للإصابة بـ الاكتئاب.
-وأظهر التقرير أيضاً أن اللاتي كن يشربن أربعة فناجين كانوا أقل احتمالاً للإصابة بالاكتئاب بنسبة 20%، مما يوضح أن القهوة ترتبط بالحد من أعراض الاكتئاب لدى النساء.

فوائد القهوة لصحة الجسم بالكامل

-القهوة تحسن الأداء، أثبتت الدراسات الحديثه أن الكافيين الموجود بالقهوة يزيد من القدرة على التحمل، ويحسن من الأداء.
-أثبتت الدراسات أيضاً أنها قد تحمي من خطر التعرض لمرض الزهايمر
– أثبتت الدراسات الحديثه أن تناول كوبين من القهوة يومياً يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال وأن الأشخاص فوق عمر الـ65 الذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية لديهم ذاكرة أفضل من غيرهم.
-تعطي إحساس بالصحوه والنشاط، وزيادة التركيز.
-تساعد في الحماية من أمراض القلب، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، كما تحسن مستوى الكوليسترول في الدم.
-اضطرابات الجهاز الهضمي زيادة تناول القهوة تؤدي إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي، إذ إن الكافيين يساعد على تهيج الأمعاء مما يزيد من أعراض القولون العصبي وحدوث الإسهال، كما أن القهوة لها دور في زيادة حموضة المعدة والتسبب في الحرقة الناتجة عن الارتجاع المريئي.
-جفاف البشرة كثرة تناول القهوة يتسبب في إدرار البول بشكل كبير مما يؤثر على ترطيب الجسم وفقد الكثير من العناصر الغذائية، وهذا بدوره يؤثر على البشرة مما يتسبب في إصابتها بالكثير من المشكلات، ومنها الجفاف وحدوث الحبوب والبثور المختلفة التي تظهر على البشرة.
-القهوة قد تحمي من خطر الإصابة بالحصوات بنسبة 25%. وفقا لموقع مكتبة الطب الأمريكية أن القهوة قد يقلل خطر السكتة الدماغية بشكل متواضع.

أضرار القهوة

– يمكن أن تسبب القهوة على الريق الإصابة بالتهابات المعدة.
– جفاف البشرة وتقشرها
– الحصول على نصيب كميات كبيرة من فناجين القهوة يضعف التركيز عند البنات وبالتالى قد يؤثر على التحصيل الدراسي.
-تؤدي إلى حدوث اضطراباتٍ في النوم والأرق، حيث تعتاد بعض السيدات على شرب القهوة قبل النوم مباشرة وبالتالى يسبب الخمول للجسم، والأرق.
– أثبتت بعض الدراسات أن القهوة تسبب عدم انتظام ضربات القلب وبالتالى ارتفاع ضغط الدم، وخاصة أن الكافيين يعمل على زيادة إفرازات هرمون الأدرينالين فى الجسم.
– قد تصيب القهوة البنات بـ الإكتئاب، وخاصة أنها تعمل على الانتباه وشهور السيدات بالتوتر.
– الإفراط فى تناول القهوة يسبب الصداع، نظرا لإحتواه على كمية كبيرة من الكافيين، إلا أن البعض يعتقد أن تناول القهوة قد يزيل الصداع.
– من المعروف ان الإفراط فى تناول القهوة يعمل على زيادة إدرار البول وبالتالي فقدان الماء فى الجسم.
– تعمل القهوة على الإصابة بـ فقر الدم.
– الإفراط فى تناول المرأة الحامل للقهوة خلال حملها فإن احتمالية إنجاب طفل ضعيف جسديا كبيرة.
– تؤكد بعض الدراسات أن القهوة تعمل على زيادة الوزن.
– تؤثر القهوة على الدورة الشهرية حيث أنها تزيد من الانقباضات والتعب المصاحب للدورة.
– كما يمكن الإصابة بالحصوات نتيجة طرد الماء من الجسم وبتالى زيادة الترسبات على الكلى.



495 Views