فوائد كمادات الثلج للعين

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 11:47
فوائد كمادات الثلج للعين


فوائد كمادات الثلج للعين و أيضاً سنتحدث عن مدة وضع الثلج على العيون و أيضاً سأخبركم عن تجربتي مع الثلج علي البشرة و العيون و أيضاً سنتحدث عن طرق عمل كمادات للعيون و سنتحدث عن بعض الوصفات لكمادات العيون كل هذه المواضيع تجدها في مقالنا هذا.

فوائد كمادات الثلج للعين

1- يساعد على تقليل الكدمات التي تصيب العيون والمناطق المجاورة لها، غير أنه يجب عدم استخدامه لفترات طويلة لتجنب المضاعفات العكسية، إذ إن العين والمنطقة المحيطة بها من أكثر المناطق الحساسة في جسم الإنسان، لذا يفضل لف قطعة الثلج بشاش طبي ووضعه على المنطقة المحيطة بالعين وليس على العين نفسها، ثم تركه عليها لفترة زمنية تقارب العشر دقائق خلال الـ24 ساعة.
2-يساعد في التخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعين الناتجة عن الأرق وقلة النوم، بالإضافة إلى المجهود البدني العالي، إذ إن استخدام الثلج على تلك المناطق المحتوية على هالات سوداء يساعد على إخفائها من خلال تجديد الخلايا في المنطقة. يشد الثلج الجلد المحيط لمنطقة العين ويحميه من الترهل والخطوط الدقيقة، لذا يمكن للسيدات استخدام كمادات الثلج بانتظام لمقاومة علامات التقدم بالسن مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى أعراض الشيخوخة المبكرة. تسهم الكمادات في تفتيح المناطق المحيطة بالعين وتقلل من الألوان الداكنة والبقع التي تتعرض لها المناطق السفلية من العين، كما ينصح بوضع ماء الورد مع الثلج للحصول على مفعول أسرع في وقت قصير، أو من الممكن استخدام مكعبات الثلج مع مسحوق الخميرة؛ لضمان الحصول على أفضل النتائج في وقت قياسي.
3-تقلل الكمادات من الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الطويل وما يصاحب تلك الحروق من احمرار في الجلد. يمكن استخدام الثلج كمثبت قوي جدًّا لمكياج العيون بشكل خاص والبشرة بشكل عام، إذ يساعد على إبقاء المكياج لفترات أطول.
4-يساعد في تقليل الآلام التي تصيب منطقة العين، بالأخص الآلام الناجمة عن التعرض المباشر والطويل لشاشات الحاسوب والأجهزة الذكية، أو الجلوس أمام شاشات التلفاز لفترات طويلة دون ارتداء النظارات

مدة وضع الثلج على العين

1-غسل العينين قبل استخدام الثلج.
2-عدم استخدام الثلج دون تغليفه بمنديل من القماش أو أي حاجز آخر تجنيًا لملامسة الجلد مباشرة.
3- وضع الكمادات الباردة المحضّرة من الثلج لمدة 15 – 20 دقيقةً، إذ إن زيادة المدة عن ذلك قد تسبب الإصابة بالتثليج (Frostbite).

تجربتي مع الثلج للوجه و العيون

غمّست وجهي النظيف بوعاء ماء مليء بمكعبات الثلج، لمدّة 15 ثانية مكرّرة 3 مرّات. في الواقع تجربتي مع الثلج للوجه كانت صعبة جداً لكن رائعة في الوقت عينه. على الرغم من الشعور غير المريح الذي انتابني إلّا أنني رأيت النتائج من اليوم الأوّل، ولاحظت الكثير من التغيرات الإيجابية في بشرتي، ما جعلني أستمرّ بالقيام بهذه الخطوة لمدّة أسبوع. هذا ما حدث معي:
1-تخلّصت من نسبة كبيرة من الهالات السوداء وشعرت بأن المنطقة حول العينين مشدودة ومشرقة أكثر.
2-الثلج ساعد في تقليص حجم المسام وإغلاقها، وبالتالي لم تفرز البشرة الزيوت بكثرة.
3-من اليوم الأوّل شعرت بأن البشرة مشدود جداً وليس فقط في منطقة العينين.
4-كون الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم، ساعد تغميس الوجه في وعاء مليء بالثلج على إعادة نضارة الوجه.

طرق عمل كمادات العين

1-يتم عمل الكمادات المختلفة بأنواعها المختلفة، من أجل التخلص من مشكلات العين.
2-قد تصاب العين بالانتفاخات والاحمرار، نظراً للحساسية أو للتعرض لجهاز الحاسب الآلي لفترات طويلة. قد تصاب العيون بالرمد في موسم الربيع وتفتيح الورد.
3- عند الإصابة بالالتهابات الفيروسية والبكتيرية. في حال وجود حكة والتهابات شديدة.
4-لا يجب الإكثار من عمل الكمادات، فهي يتم استخدامها في الحالات الطبيعية وليس المرضية الشديدة.
5- قد تكون أهم منها في علاج مشكلات العين القطارات الطبية أو المراه

وصفات متنوعة لعمل كمادات العين.

1-الوصفة الأولى كمادات الشاي
المكونات
1-اكياس الشاي.
2-قطن
يتم وضع أكياس من الشاي في الماء العيون ، ونتركها حتى الصباح لكي تكون أصبحت باردة ومن ثم العيون  تصفى تماماً من الشاي.
كما يتم وضعها على منطقة تحت العين لمدة خمس دقائق، مما يعمل على إراحة العين.
مع إزالة أي آثار للالتهابات التي تصيب العين والانتفاخات أيضاً. كما يمكن وضع القطنة في الشاي ووضعها بنفس الطريقة بشكل مباشر على العين.
2-الوصفة الثانية كمادات عصير التفاح
حبة من التفاح
يتم عصر التفاح من أجل الحصول على العصير الخاص بها، ووضع قطع من القطن بها أو قطعة من القماش النظيف. مع وضعها على العين بشكل مباشر لمدة ثلاث دقائق، فكمادات عصير التفاح تعمل على منح العين رونقاً متميزاً وحيوية. حيث يحتوي على فيتامينات متعددة تعمل على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العين.
3-الوصفة الثالثة كمادات عصير البطاطا
ثمرة متوسطة الحجم من البطاطا.
يتم عصر ثمرة من البطاطا في الخلاط الكهربائي، وأخذ عصير من البطاطا مع غمس شاشة قطنية به ووضعها على العين لمدة ثلث ساعة.
كما تسهم تلك الكمادات في علاج السواد تحت العين مع إزالة أي خطوط دقيقة تحت العين.



250 Views