فوائد ماسك العسل

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 أبريل, 2021 7:15 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:59
فوائد ماسك العسل


فوائد ماسك العسل نتحدث عنها بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا ثم نذكر لكم نصائح مختلفة للحفاظ على البشرة تابعوا السطور القادمة.

فوائد ماسك العسل

يرطب ويلطف للبشرة
يعمل العسل كمرطب طبيعي لذلك يعتبر قناع العسل من أفضل الطرق التي تعطي الرطوبة العميقة للبشرة، إذ يمكن استخدامه كعلاج يتم تطبيقه على الوجه بأكمله ، يترك ماسك العسل على الوجه لمدة محددة ثم يتم مسحه، ويمكن صنع ماسك قوي لترطيب البشرة مكون من العسل يضاف له اللبن وفاكهة الأفوكادو، إذ يمتاز هذا الماسك بقدرته على تجديد وإعادة إحياء البشرة الجافة، يتم فرده على البشرة النظيفة لمدة عشر إلى خمسة عشر دقيقة ثم شطفه بالماء.
يحارب البكتيريا والفطريات
تعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشكلات الجلدية المزعجة، تسببها البكتيريا والفطريات التي تقع تحت سطح الجلد، التي تؤدي إلى انسداد المسام وتكوين البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، يمكن أن يكون ماسك العسل بخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والفطريات حلاً طبيعياً فعالاً لمنع وعلاج حب الشباب، خاصة أن العسل يمتاز عن غيره من مستحضرات العناية بالبشرة الطبيعية والاصطناعية بأنه مهدئ، ويمكن أن يساعد في تقليل الاحمرار الناجم عن الالتهاب التي تكون قاسية ومزعجة.
يؤخر علامات الشيخوخة
من الطبيعي أن يفقد الجلد الكولاجين من خلال التعرض للشمس، الأمر الذي يسبب ظهور علامات الشيخوخة للبشرة، يمكن للعسل أن يزيد من ترطيب البشرة، ويشد الجلد، ويقلل من ظهور التجاعيد، ويساعد على توسيع المسام مما يسمح بتنظيفها بسهولة أكبر، وقد أظهرت الدراسات أن العسل يحتوي على مواد مضادات للأكسدة يمكن أن تساعد على تأخير ظهور هذه العلامات، يتم استخدام ماسك العسل لوحده، أو يمكن إضافة مواد طبيعية أخرى له
يرطب ويلطف للبشرة
يعمل العسل كمرطب طبيعي لذلك يعتبر قناع العسل من أفضل الطرق التي تعطي الرطوبة العميقة للبشرة، إذ يمكن استخدامه كعلاج يتم تطبيقه على الوجه بأكمله ، يترك ماسك العسل على الوجه لمدة محددة ثم يتم مسحه، ويمكن صنع ماسك قوي لترطيب البشرة مكون من العسل يضاف له اللبن وفاكهة الأفوكادو، إذ يمتاز هذا الماسك بقدرته على تجديد وإعادة إحياء البشرة الجافة، يتم فرده على البشرة النظيفة لمدة عشر إلى خمسة عشر دقيقة ثم شطفه بالماء.

خلطات العسل للبشرة

خلطة العسل وماء الورد:
عليك أن تمزجي القليل من عسل النحل مع القليل من ماء الورد بعد خلط المكونين جيدًا طبقي الخليط كقناع على الوجه ودعيه على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر وسيصبح الوجه أصبح أكثر نعومة وشباباً.
خلطة العسل مع البيض:
اخلطي نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، وأضيفي عليها القليل من عصير الخيار الذي يعصر من بضع حبات من الخيار بالاضافة الى بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع، وأضيفي عليها ملعقة واحدة من الزبادي. بعد الخلط، طبّقي هذا القناع على الوجه لكي يوفر بشرة نضرة.
خلطة العسل مع الخيار:
اخلطي القليل من عسل النحل مع القليل من عصير الخيار، وطبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة. تعمل هذه الخلطة على تبييض البشرة الجافة أو العادية. وبالنسبة للبشرة دهنية أضيفي إلى هذه الخلطة القليل من عصير البرتقال، ودعيه على الوجه لمدة عشرين دقيقة. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

أطعمة لبشرة مشرقة وصحية

البرتقال:
يعتبر البرتقال من أكثر الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية لتغذية البشرة وتجديد حيويتها. يمكنك تناول البرتقال كوجبة خفيفة أو كعصير مكمل لجمال بشرتك.
الطماطم:
تحتوي الطماطم على العديد من المعادن و الفيتامينات، ولكن ما يجعل الطماطم مميزة هو احتوائها على مضاد أكسدة يسمى “الليكوبين” الذي يؤخر التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة. كما أنها تساعد على التخلص من المسامات البارزة غير المرغوب فيها.
الليمون:
يساعد الليمون على تجديد الخلايا الميتة ويضيف رونق خاص لجمال البشرة وصحتها. يمكنك تناول عصير الليمون الطازج أو يمكنك استخدام القليل من قطرات الليمون للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف المسامات به.
الفريز:
يحفز الفريز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة، كما أنه يحتوي على معادن و فيتامينات تساعد على تفتيح البشرة طبيعيأ مع إعطائها إطلالة صحية.

نصائح يجب اتباعها قبل النوم لبشرة صحية

تجنب الأطعمة كثيرة الأملاح خلال الليل
فإن كنت ممن يفضلون تناول الوجبات الخفيفة خلال الليل، يمكنكم تناول الفواكه أو الخضروات بدلاً من تناول السناكس المملحة التي تعمل على انتفاخ الوجه في الصباح ويحدث هذا لأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح تؤدي إلى تخزين السوائل داخل الجسم مما يعمل على انتفاخ الجلد.
الحرص على تناول الماء
قد تكون بعض المشروبات والعصائر لذيذة قبل النوم ولكنها قد لا تحمي البشرة من الجفاف وقد تتسبب في توسيع المسام لذلك لابد من استبدالها بالماء خلال الليل كما ينصح بشدة باستعمال «تونر» للبشرة يحتوي على كبريتات الزنك، فهي تعمل على تقليل حجم المسام.
اتباع الروتين الليلي للعناية بالبشرة
للحفاظ على نعومة البشرة، يستعمل منظف عميق للتخلص من الشوائب والترسبات وآثار المكياج من البشرة ثم يستخدم كريم مرطب، كي يحافظ على ترطيب البشرة أثناء الليل كما ينصح الأطباء باستخدام كريم العين الذي يحتوي على الجلسرين وأيضا استعمال بلسم الشفاه لترطيب الشفاه.
الحمام الدافىء قبل النوم
أحد أهم الوسائل التي تساعد على النوم كما يعمل على تجديد خلايا البشرة أيضا فالحمام الدافئ قبل النوم مع استعمال الزيوت المهدئة وكريمات تقشير البشرة، يعمل على رفع درجة حرارة الجسم قليلاً مما يزيد من الرغبة في النوم.
تحسين الحالة المزاجية
من المؤكد أن النوم الكافي يعمل على تنشيط جميع وظائف الجسم. مما يؤثر ليس فقط على حالتك المزاجية والنفسية بل يؤثر أيضا على تعاملك مع المحيطين بك من أهلك وأصدقائك وزملائك بالعمل. بعض الباحثين في السويد قد أجروا بحثًا على مجموعة من المتطوعين. فطلبوا من بعضهم النظر إلى صور لأشخاص متعبين لم يناموا جيداً بينما نظر البعض الآخر لصور أشخاص سعداء أصحاء وكانت النتيجة تأثر كل من المجموعتين بالحالة النفسية والبدنية للأشخاص الذين نظروا إلى صورهم.
تجنب انتفاخات أسفل العينين
غالباً ما تنتفخ منطقة أسفل العين عند الاستيقاظ نظراً لتجمع السوائل، نتيجة وضعية النوم الخاطئة وعدم رفع الرأس أثناء النوم مما يعمل على سحب السوائل لأسفل وتجمعها في هذه المنطقة. لذلك ينصح بشدة برفع الرأس خلال النوم بواسطة وسادتين. ولعلاج مثل هذه الحالات، يتم وضع قطعة من القماش المبلل بالماء البارد فوق هذه المنطقة لمدة دقيقة في الصباح.



291 Views