فوائد ملتي فيتامين للنساء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 24 مارس, 2022 1:31
فوائد ملتي فيتامين للنساء


فوائد ملتي فيتامين للنساء كذلك سوف نتحدث عن تجربتي مع ملتي فيتامين ايضا سنتحدث عن ملتي فيتامين للشعر وما هي طريقة استخدام ملتي فيتامين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد ملتي فيتامين للنساء

1- يحسن المزاج:
تناول مكمل الفيتامينات المتعددة بشكل مستمر ويومي يحسن من حالتكِ المزاجية وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين ب إذ يساعد في إنتاج المواد الكيميائية المسئولة عن تحسن المزاج (السيروتونين).
كما أن تعرضك لنقص الفيتامينات قد يعرضك للإصابة بالإكتئاب والتعب والتوتر .
2- يقوي الجهاز المناعي:
يقلل تناول الملتي فيتامين من إصابتك بالأمراض حيث يعمل على تحسين أداء الجهاز المناعي من خلال زيادة إنتاج الخلايا المناعية، وحمايتها من الجذور الحرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
وهو مفيد جدا لمرضى الإيدز إذ لديه القدرة على تحسين مناعتهن، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بالعدوى وانتشار الأمراض.
3- يحسن الذاكرة:
الذاكرة السيئة مشكلة تعاني منها أغلب النساء وسنتغلب عليها بسهولة من خلال الملتي فيتامين نحرص على تناوله يوميا للحصول على النتائج المرجوة، إذ يحسن من أداء الوظائف الدماغية، ويحسن من الحالة الصحية والعقلية لمرضى الزهايمر.
4- يساعد على إنقاص الوزن:
يعمل أيضا علي تقليل كتلة الدهون وإنقاص الوزن، وقد أجريت الأبحاث على مجموعة من السيدات البدينات وكان تناول الفيتامينات له دورا فعالا في إنقاص الوزن، إذ تعمل على تحويل الدهون المتراكمة في الجسم إلى طاقة، وتحسن من عملية الهضم، وتخلص الجسم من السموم.
5- يحسن صحة البشرة:
لتحافظي على بشرة صحية متألقة فيجب أن تختاري مكمل ملتي فيتامين يحتوي على فيتامين ج.
إذ يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يخفف من التجاعيد ويعمل على توحيد لون البشرة.
كما يعمل الملتي فيتامين على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، والحفاظ على نضارة البشرة.
6-يقي من السرطان:
أثبتت الأبحاث أن تناول الفيتامينات المتعددة للنساء يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الثدي والرحم والمعدة والرئة بل وأيضا يقي من هذا المرض، لذا يجب عليكي الحرص على تناولها يوميا.
7- يقوي العظام:
تناول الفيتامينات المتعددة يساعد على بناء عظام قوية ويحافظ عليها عن طريق ترسيب الكالسيوم في العظام، فيقي من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل خاصة في فترة سن اليأس.
8- يقي من فقر الدم:
ينتج فقر الدم عن نقص في خلايا الدم الحمراء والذي ينتج عن نقص الفيتامينات أو سوء امتصاصها،.
لذا يجب تناول الفيتامينات التي تعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويحميكي من الإصابة بفقر الدم خاصة في فترة الحمل، إذ تحتاجي لتناول جرعة أكبر من المعتاد من الملتي فيتامين.
9- يحسن صحة الشعر:
نقص الفيتامينات يؤثر بشكل واضح على صحة الشعر ويؤدي إلى تساقطه.
لذا فإن تناول الفيتامينات بانتظام وخاصة خلال فترة الحمل والرضاعة يؤدي إلى تحفيز بصيلات الشعر والحفاظ على الشعر من التساقط والتمتع بشعر صحي ولامع.

تجربتي مع ملتي فيتامين

-تجربتي مع حبوب سنتروم يحتاج الجسم إلى معادن وفيتامينات إذا نقصت بمعدل محدد يؤدي إلى ظهور الأمراض لدى الأشخاص، لذا فالجسم في حاجة إلى مكملات غذائية تساعد في تعويض نقص تلك المعادن، ونجد أن حبوب سنتروم من المكملات الغذائية المفيدة للجسم والتي لا تسبب أي ضرر.
-الانميا وفقر الدم، مرض يلازمني منذ فترة طويلة، وبدأت ألاحظ تأثيره على نشاطي، واصبحت أعاني من ضعف الحركة، والشعور بالارهاق عند القيام بأقل مجهود، فلجأت إلى حبوب سنتروم التي تتكون من الفيتامينات الطبيعية، التي تقي الجسم من الأمراض، و وجدت نتائج مذهلة وتمكنت من استعادة نشاطي، وأصبحت صحتي على ما يرام، لذا أنصح بتناول حبوب سنتروم الطبيعية لأنها تعطي نتائج فورية ومضمونة.
-حبوب سنتروم Centrum pills عبارة عن منتج متعدد الفيتامينات والحديد يستخدم في علاج نقص بعض الفيتامينات ولعلاج الانيما يساعد في تقوية الجسم والحفاظ على الصحة حيث يحتاج جسم الانسان الى هذه العناصر الغذائية للنمو وتنظيم العمليات الجسدية وللمساعدة على الحمل كما انه يعمل على تحسين وظائف المخ وصحة العين.
-الجرعة الموصى بها من أقراص سنترم مع لوتين بالنسبة للبالغين: قرص من سنترم مع لوتين كل يوم كي يساعد في المحافظة على غذاء متوازن، وينصح بعدم تجاوز الجرعة المقررة. ينصح بتناول القرص مع بعض الماء أثناء الوجبة، فالعقار يستجيب للإحتياطات الغذائية المتغيرة ويكمل غذائك اليومي ولكن لا يغني عنه.

ملتي فيتامين للشعر

1-الملتي فيتامين لتساقط الشعر:
من أكثر المشاكل التي يعاني منها الجميع تساقط الشعر، فالضغط النفسي والنظام الغذائي السيء سبب رئيسي لذلك، لذا يجب اختيار مكمل ملتي فيتامين يحتوي على العناصر الأساسية لمنع التساقط.
قد يكون من أسباب التساقط أو ترقق الشعر مما يجعله ضعيف ويسهل فقده، وهي حالة مؤقتة تجعل الشعر ينتقل من مرحلة النمو إلى مرحلة الاستراحة قبل ميعاده مما يؤدي إلى زيادة التساقط.
لذا إن لم تتمكن من الحصول على العناصر الغذائية من الطعام فالحل الوحيد اختيار ملتي فيتامين للاستمرار على تناوله.
2-الملتي فيتامين لتكثيف الشعر:
الشعر الخفيف يسبب لكي سيدتي الكثير من الخجل، ولك أيضا تشعر بالإحراج وسط أصدقائك، لذا أود أن أخبركم بأن تناول ملتي فيتامين (Multivitamins ) يحتوي على الثلاثة عشر عنصرا أساسيا للحفاظ على صحة الشعر.
وتشير دراسة أجريت عام 2012 في أحد المجلات الطبية إلى أن الفيتامينات المتعددة تساهم بشكل أساسي في تحفيز بناء بصيلات جديدة من خلال المسام الصغيرة، ويعمل على تحسين سمك شعرك وتقليل تساقطه ويحسن من صحة الشعر.
3-يقوي البصيلات:
يعمل على توصيل الأكسجين والمواد الغذائية إلى فروة الرأس، فينتج عنه تقوية البصيلات، ويعمل على إنبات شعر جديد.
4-يساعد في إصلاح الهيشان والتلف:
يلعب ملتي فيتامين للشعر دوا مهما في إصلاح أنسجة الشعر، ويجعل الغدد الدهنية المتواجدة حول البصيلات تؤدي دورها دون خلل.
5-يساعد في بناء الشعر:
يعمل على إنتاج الكولاجين والذي يعتبر مكون من مكونات بنية الشعر، ويحافظ على نضارة الشعر ويحميه من ظهور الشيب.
6-يساعد في علاج الثعلبة:
الملتي فيتامين له دور مهم في علاج الثعلبة، ويساعد على إنبات الشعر في المنطقة المصابة ونموه أيضا.
7-يعالج تساقط الشعر الناتج عن فقر الدم:
نقص المعادن وخاصة الحديد يؤدي إلى تساقط الشعر، لذا تناول مكمل ملتي فيتامين يساعد خلايا الجسم في توصيل الأكسجين للخلايا ولها دورها الفعال في نمو الشعر.

طريقة استخدام ملتي فيتامين

1-هناك الملايين من أنواع الفيتامينات المعروفة والتي تمثل أهمية كبيرة لجسم الإنسان فبعضها هام جدا لبناء العظام والخلايا والبعض الآخر هام جدا للحفاظ على قوة وصحة الإنسان وهناك الكثير من المصادر الطبيعية التي يمكن الحصول منها على الفيتامينات.
2-بالإضافة إلى المصادر الموجودة في الصيدليات ويمكن الاستعانة بها للحصول على كمية الفيتامين المناسبة وخصوصا إذا كانت منخفضة في جسم الإنسان، ويمكن معرفة وذلك من خلال إجراء الفحوصات لتجنب حدوث أي أضرار أو الإصابة بالأمراض.
3-يجب أن نعلم أن هناك أنواع متعددة جدا من الفيتامينات وتختلف في صفاتها باختلاف أنواعها ولكل فيتامين مهمة خاصة يؤديها في الجسم، و طرق تناول الفيتامينات تختلف باختلاف طبيعة الفيتامين.
4-ويتم تحديد الطريقة المناسبة لكل حالة بناءً على وصف الطبيب المعالج والمتابع للحالة حيث أن بعض الفيتامينات يفضل تناولها مع الطعام لأن ذلك يزيد من قابلية الجسم لامتصاصها وبالتالي تحسن وتزيد من كفاءتها.



458 Views