فوائد ورق الجوافة للرحم

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2021 4:10 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 6:43
فوائد ورق الجوافة للرحم


فوائد ورق الجوافة للرحم سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد ورق الجوافة للرحم والجسم والصدر وماهي أضرار الإفراط في تناوله.

فوائد ورق الجوافة للرحم

-يعمل على علاج تكيسات المبايض
-يعمل على تنظيم نزول الدورة الشهرية عند السيدات والفتيات.
-يعمل على علاج تأخر نزول الدورة الشهرية، فهو محفز قوي لنزولها
-يعمل على علاج التهابات جدار الرحم
-يعمل على علاج بطانة الرحم المهاجرة
– يعل على علا الالتهابات التي احيانا تصيب الرحم خاصة عقب الولادة
– يعمل على علاج نزيف الرحم

فوائد ورق الجوافة للصدر

-فوائد ورق الجوافة للصدر تتمثل فوائد ورق الجوافة للكحة في:
-موسع ممتاز للشعب الهوائية، مما يزيد من كفاءة التنفس وكمية الأكسجين في الرئتين.
-يعمل على إذابة البلغم الموجود في الصدر.
-يسهل إخراج الإفرازات الموجودة في الرئتين.
– يعتبر مهدئًا فعالا للكحة الشديدة خاصة عند الخلود إلى النوم.
– يسرع من تخلص الرئتين من السموم الموجودة بهما مثل النيكوتين والقطران والرطوبة الموجودة في الهواء. يعالج البرد والزكام ويقلل إفرازات الأنف المخاطية.
– علاج فعال لالتهاب القصبة الهوائية بعد تعرض المصاب للكحة لفترات طويلة دون علاجه. يعتبر مفيدًا جدًا للأطفال الأقل من 6 سنوات، لامتناعهم عن تناول الأدوية المضادة للكحة.

فوائد أوراق الجوافة الصحية

تقليل خطر الإصابة بالسرطان
تحتوي أوراق الجوافة علي مواد الليكوبين، كيرستين، فيتامين ج ، البوليفينول، هذه المركبات تعمل كمضادات أكسدة قوية تحيد أثر الجذور الحرة الموجودة في الجسم والتي يمكن أن تسبب السرطان .
تحسين صحة الجهاز المناعي
تحتوي أوراق الجوافة علي نسبة عالية من فيتامين ج والذي يلعب دور جيد في تحسين صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من العديد من الأمراض مثل الإلتهابات .
وعند تناول شاي أوراق الجوافة يزيد من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة مثل السعال، نزلات البرد .
تحسين الرؤية
يعد فيتامين أ من الفيتامينات الأساسية لصحة العين وتمتلك أوراق الجوافة نسبة من فيتامين أ الذي يساعدك في الحفاظ علي صحة القرنية ويحمي خلايا العين من العمي الليلي وهو أحد الأمراض المرتبطة بنقص فيتامين أ . كما أن فيتامين ج الموجود في أوراق الجوافة يعمل علي تعزيز الشعيرات الدموية وتحسين عمل الشبكية .
وفقاً لدراسة نشرت في عام 2010 دورية التغذية والسرطان، توصل الباحثون فيها بأن مسحوق الجوافة يمكن أن يساعد في تقليل من حجم سرطان البروستاتا وبالتالي التناول المنتظم له يقلل من سرطان البروستاتا للرجال .
الحفاظ علي صحة الفم
تؤدي الأسنان إلي العديد من المشاكل الصحية للفم ولكن تمتلك أوراق الجوافة خصائص مضادة للإلتهابات بالتالي تساعد في التخلص من مشاكل الفم . ويوصي الخبراء بإستخدام أوراق الجوافة للحفاظ علي نظافة الفم لأن لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في الحد من إلتهابات اللثة وترك رائحة أنفاسك منعشة .
علاج الإسهال
تعمل أوراق الجوافة علي منع البكتريا المسببة للإسهال . وفقاً لدراسة أجريت عام 2008 في مجلة ريفيستا، وجدت بأن مسحوق أوراق الجوافة يمنع نمو البكتريا العنقودية وهذه البكتريا هي المسببة للإصابة بالإسهال .
تحسين صحة القلب
وفقاً لدراسة نشرت 1997 في مجلة إرتفاع ضغط الدم الإنسان، وجدت بأن التناول المنتظم لأوراق الجوافة يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع ونسبة الدهون في الدم .و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة من البوتاسيوم، فيتامين ج، الألياف القابلة للذوبان . يعمل البوتاسيوم علي تنظيم معدل ضربات القلب، التحكم في الضغط المرتفع . كما يعمل فيتامين ج علي الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية .
تحسين الوظائف العقلية
تحفز أوراق الجوافة من الوظائف المعرفية للجسم وزيادة التركيز .كونها غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة القوية التي تعمل علي تغذية الدماغ وتحسين الوظائف الذهنية بالإضافة إلي أن فيتامين ب 3 وفيتامين ب 6 التي تعمل علي تحسين الدورة الدموية في الدماغ . كما أن البوتاسيوم يساعد علي تحسين قدرات التفكير والتذكر.
تحسين وظائف الغدة الدرقية
تحتوي أوراق الجوافة علي النحاس وهو عنصر ضروري لصحة الغدة الدرقية وهي واحدة من أهم الغدد الموجودة في الجسم لتنظيم الهرمونات وتنظيم عمل الغدة الدرقية .
فقدان الوزن
أوراق الجوافة مفيدة في فقدان الوزن حيث تمنع تحويل النشويات المعقدة إلي سكريات ومنع الكربوهيدرات من التحول إلي مركبات قابلة للإستخدام .
التحكم في مرض السكري
وفقاً لدراسة 1984 في المجلة الأمريكية للطب الصيني فإن شاي أوراق الجوافة مفيد في علاج مرض السكري . يرجع ذلك، لمحتوي الألياف التي تعمل علي تنظيم معدل السكر في الدم ومنع الإرتفاع المفاجئ للسكر في الدم . يمكنك تجفيف أوراق الجوافة والحصول علي مسحوق الجوافة وتجهيز المشروب التالي :
إضافة 1 معلقة من مسحوق أوراق الجوافة إلي كوب ماء ساخن . وتغطية الكوب لمدة 5 دقائق ثم تصفية الماء وتناول هذا الشاي مرة يومياً .

أضرار الإفراط في تناول ورق الجوافة

-الرغبة في النوم لمدة طويلة من الوقت
– حدوث قصور في عمل الكليتين ويمكن أن يتعرض الإنسان لغسيل الكلى.
-الشعور بالتعب والأرق الدائم
-يمكن أن يحدث اضطرابات في الصدر
-الشعور بضيق في التنفس
– الميل إلى القئ والغثيان
-الشعور بالإعياء الشديد
-الرغبة في تفريغ المعدة بشكل دائم
-الشعور بالوخز في القلب بشكل دائم
– حدوث اضطرابات في التنفس



792 Views