فوائد وضع الليمون على الوجه قبل النوم

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 1:34
فوائد وضع الليمون على الوجه قبل النوم


فوائد وضع الليمون على الوجه قبل النوم مدة وضع الليمون على الوجه اضرار الليمون للوجه كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد وضع الليمون على الوجه قبل النوم

التخلص من حب الشباب
فوائد الليمون تشمل التخلص من حب الشباب حيث يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا. ففرك الليمون على وجهك يومياً قبل النوم يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، إذ تعتبر الرؤوس السوداء السبب الرئيسي في ظهور الحبوب على وجهك وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.
قومي بتمرير قطعة من الليمون على بشرتك قبل النوم واتركي العصير يجف على وجهك طوال الليل، ثم وغسلي وجهك في الصباح بالماء البارد واحصلي على بشرة نضرة ورائعة.
إزالة الهالات السوداء
الليمون يعمل على إزالة الهالات السوداء حول العين عن طريق تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وجعلها نضرة وناعمة.
اخلطي ملعقة طعام من عصير اللّيمون مع ملعقة طعام من ماء الورد وملعقة طعام من الجلسرين في وعاء، ثم قومي بتدليك الهالات السوداء بهذا الخليط يومياً قبل النوم. واتركيه على بشرتك لمدة تتراوح بين ل20 و30 دقيقة حيث تتم شرب البشرة جيداً لهذا الخليط ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
شد البشرة
الليمون قبل النوم يعمل على شد البشرة وإزالة التجاعيد، كما يحمي من ظهور علامات الشيخوخة على الجبين وحول العينين والفم.
أمزجي عصير ليمونة مع ملعقة من العسل وقطرة من زيت اللوز ثم ضعي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل النوم، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واحصلي على بشرة مشدودة ورائعة مع تكرار هذه العملية يومياً قبل النوم.

استخدامات لليمون على البشرة قبل النوم

– لفرك بالليمون :
إذا كنت تتساءلين كيف يمكنك تطبيق الليمون مباشرةً على الوجه، فإليك الفكرة الأكثر فعالية وهي قطع الليمون إلى قسمين وفرك الوجه مباشرةً بشريحة الليمون، إغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد 30 دقيقة، إذا كنت عرضة لجفاف الجلد، تأكدي من أنه يمكنك استخدام مرطب جيد بعد غسل البشرة.
– رذاذ الليمون:
إذا كنتِ تعانين من حساسية الجلد، سيسبّب لك استخدام الليمون المباشر تهيجًا للبشرة، لذا ينصح برشّ الليمون على شكل رذاذ، هي واحدة من النصائح الأكثر فعالية للعناية بالبشرة وتفتيحها، إذًا أضيفي عصير الليمون إلى زجاجة رذاذ فارغة ونظيفة، وضعي الماء بنفس كمية الليمون واخلطي جيدا ورشي وجهك بطريقة متساوية .
– الليمون للتقشير:
يمكنك استخدام الليمون كمكوّن رئيسي للتقشير، إخلطي ملعقتين من السكر البني مع بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون ليصبح المزيج على شكل عجينة، ودلّكي بها وجهك في حركة دائرية ومن تم اغسليه .
– غسول الليمون:
استخدام غسول الليمون هي واحدة من النصائح للعناية بالبشرة مع الليمون، أضيفي عصير الليمون إلى كمية صغيرة من الماء الدافىء وثلاثة أجزاء من الغليسيرين واغسلي وجهك بهذا المزيج، ننصحك بغسل وجهك بغسيل الليمون في شكل منتظم لنتائج أفضل.
– قناع الليمون:
استخدام الليمون على شكل قناع هي واحدة من الأمور الأكثر إثارة للاهتمام والتي نقدمها إليك للعناية بالبشرة، اخلطي كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الطماطم وعصير الخيار، ومعجون خشب الصندل، طبّقي هذا القناع على الجلد واغسليه بعد 20 دقيقة، هذا القناع يعطيك دفعة إضافية لتفتيح البشرة.

فوائد صحية لليمون على الوجه والبشرة:

1. تجديد الجلد
يسعى الجميع للحصول على بشرة مشعة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، لذا تكمن هنا الفائدة الأولى لليمون باعتباره أحد المكونات الأساسية التي يمكن أن تساعد في تجديد شباب بشرتك وجعلها تبدو جميلة ولامعة.
حيث يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يعزز من إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة والحفاظ على مظهرها الصحي والناعم.
كما يحمي الليمون البشرة من الجذور الحرة، مما يساهم بشكل كبير على شد الجلد ومنع علامات الشيخوخة المبكرة.
2. علاج حب الشباب والندوب
يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك (Ascorbic acid)، وهو حمض يمتلك خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تقتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب.
بالإضافة إلى ذلك يعزز فيتامين ج المتوفر في الليمون من نمو أنسجة الجلد الجديدة والصحية، ويقلل من ظهور الندبات والبقع.
3. التخلص من الترهلات
إذا كنت ترغب بالتخلص من ترهلات الوجه المزعجة يمكنك الاستعانة بالليمون، حيث تساعد خواصه الحمضية في شد الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين ج في تعزيز صحة الجلد.
4. تخفيف النمش
يشكل النمش مصدر قلق للكثيرين ولتخفيف منه عليك استخدام الليمون للوجه؛ لأنه يحتوي خصائص تفتيح وتبيض البشرة التي يمكن أن تخفف من النمش وتجعله يختفي مع مرور الوقت.
وللحصول على النتائج المطلوبة قم بتدليك المناطق المصابة برفق بعصير الليمون الطازج لمدة 5 دقائق، ثم انتظر 10 دقائق أخرى قبل شطفها بالماء الفاتر، واستخدم هذا العلاج مرتين يوميًا.
5. منظف طبيعي للبشرة
من أهم فوائد الليمون للوجه هو اعتباره منظف ومعقم طبيعي يطهر بشرتك من اثار الغبار والجراثيم التي تتعرض لها يوميًا مما يجعله المنتج الجمالي المثالي بامتياز.
6. معالجة تشقق الشفتين
تشقق الشفاه مشكلة شائعة خاصة خلال فصل الشتاء، ويمكنك معالجتها والتخلص منها من خلال الليمون، فهو يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة من شفاه وجعلها ناعمة وجميلة.
افرك بلطف الجزء الداخلي من شريحة الليمون على شفتيك، ثم اشطفه بالماء الدافئ، واتركه حتى يجف ثم قم بوضع زيت جوز الهند لترطيب، وكرر هذه العملية مرة واحدة يوميًا.

أضرار وضع الليمون على البشرة

1- التسبب بعدم توحد لون البشرة وظهور البقع، وذلك عند الاستخدام المفرط لعصير الليمون على البشرة.
2- الحساسية للضوء على المدى الطويل وعند الاستخدام المفرط لعصير الليمون على البشرة لمدة طويلة.
3- التسبب المباشر لحروق الشمس الخطيرة، وذلك عند الاستخدام الكثير لعصير الليمون على البشرة وبالأخص لأصحاب البشرة الفاتحة
4- جعل البشرة أكثر جفافاً.
5- التسبب بنزيف أو طفحٍ جلدي عند استخدام عصير الليمون على حب الشباب أو البثور الموجودة على البشرة.



845 Views