فوائد ومضار حبوب الخميرة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 12:39
فوائد ومضار حبوب الخميرة


فوائد ومضار حبوب الخميرة و طريقة استعمال حبوب الخميرة لزيادة الوزن و فوائد حبوب الخميرة للتنحيف و ما هو خميرة البيرة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد ومضار حبوب الخميرة

فوائد حبوب الخميرة
-تخفض مستوى الكوليسترول في الجسم: قد تساعد حبوب الخميرة في خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الحميد، إذ أوجدت إحدى الدراسات أن الخميرة ثبطت من تكوُّن الكوليسترول في كبد الفئران.
-تحسن مستويات السكر في الدم: تساعد حبوب الخميرة في تحسين مستويات السكر في الدم خاصةً لمرضى السكري، إذ تساعد على تحسين مستويات الجلوكوز عن طريق زيادة كمية الكروم في الجسم، ومن المعروف أن الكروم يحسن تحمل الجلوكوز لدى مرضى السكري من النوع 2 وقد يحسن أيضًا حساسية الإنسولين.
-تساعد في فقدان الوزن: قد تساعد حبوب الخميرة بشكل غير مباشر في إنقاص الوزن، من خلال دعم قدرة الجسم على استقلاب الكربوهيدرات، مما سيساعد على زيادة مستويات الطاقة، كما أنها تحتوي على مستويات عالية من البروتين الذي قد يُساعد على تعزيز نمو العضلات.
– تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: تحتوي حبوب الخميرة على كائنات صغيرة تدعى ميكروفلورا، تساعد في الحفاظ على الأداء السليم للجهاز الهضمي كما أنها تساعد في علاج الاضطرابات الأخرى في الجهاز الهضمي بما في ذلك الإسهال الناجم عن المضادات الحيوية، ومتلازمة القولون المتهيج، والتهاب القولون الحاد، وعدم تحمل اللاكتوز.
– تعزز صحة الجهاز المناعي: إذ تُعد حبوب الخميرة مكملًا غذائيًا يعزز مستويات الطاقة في الجسم ويقوي جهاز المناعة، وذلك بسبب محتواها الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والعينين والفم، وتعزز دعم الجهاز العصبي وجهاز المناعة أيضًا.
أضرار حبوب الخميرة:
-قد تسبب بعض الغازات الزائدة، والانتفاخ، والصداع الشبيه بالصداع النصفي.
-قد تسبب رد فعل تحسسيًا يتضمن عددًا من الأعراض بما في ذلك ألمًا في الصدر، أو ألمًا في الحلق، أو ضيقًا في الصدر، أو صعوبةً في التنفس، ويجب التوقف عن تناول الخميرة عند ظهور أحد هذه الأعراض على الفور والاتصال بمقدم الرعاية الصحية.
– تُعد الخميرة مصدرًا لفيتامين ب ولكنها لا تحتوي على فيتامين ب 12، ويمكن أن تتسبب كميات غير كافية من ب 12 في الإصابة بفقر الدم، لذلك من المهم التأكد من وجود مصادر لـ فيتامين ب12 أخرى في النظام الغذائي.
-يجب التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص قبل أخذ حبوب الخميرة، لأنه من الممكن أن تتفاعل هذه المكملات الغذائية مع بعض الأدوية.

طريقة استعمال حبوب الخميرة لزيادة الوزن

– في حالة كون الشخص نحيفًا جدًا، يمكنه تناول حبتين من الخميرة بعد الإفطار والغداء والعشاء، أي بمعدل ستة حبات خميرة يوميًا.
– لا يفضل البعض تناول حبوب الخميرة مع الطعام، لذلك يمكن إذابتها في الماء أو العصير أو الشاي وتناولها بشكل طبيعي.
– هناك طريقة أخرى لتناول حبوب الخميرة، يقوم البعض بصنعها على شكل مسحوق أو مسحوق ويخلطونها مع الحليب.
– يفضل بعض الناس وضع مسحوق حبوب الخميرة على الطعام نفسه، أي نثر هذا المسحوق على الطعام.
– كل هذه الأساليب لا تضر بصحة الإنسان، بل على العكس فهي تساعد في التخلص من مشكلة النحافة التي يواجهها الكثير من الناس.
– يسأل الكثير من الناس متى تعمل حبوب خميرة البيرة قبل استخدام أي من هذه الطرق.
– عندما سئل متى يظهر تأثير حبوب خميرة البيرة؟ لكثير من أطباء النحافة أجابوا على عدة إجابات.
– أول إجابة على السؤال: متى يظهر تأثير حبوب خميرة البيرة؟ والنتيجة هي أن الأمر قد يستغرق أسبوعين على الأقل.
– والإجابة الثانية على نفس السؤال لطبيب آخر قالت إن التأثير قد يستغرق شهرًا أو أقل.
– هناك طبيب آخر أجاب على سؤال متى يظهر مفعول حبوب خميرة البيرة؟، وقال إنه لا توجد فترة محددة، لكن حسب الحالة التي تستخدم فيها الخميرة، فإن بعض الحالات تستغرق أسبوعًا أو شهرًا أو أكثر.

فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن حبوب الخميرة لها فوائد كثيرة للتنحيف، وتشمل ما يلي:
-تحتوي الخميرة البيرة بشكل طبيعي على بعض الكروم، ولكن حبوب الخميرة يمكن أن تكون مدعمة بشكل أكبر لزيادة مستويات الكروم، وفي دراسة وجد أنه له تأثير على وزن الجسم، وأن أحد أشكال الكروم وهو بيكولينات الكروم قد يساعد في الحد من زيادة الوزن واكتساب الدهون الزائدة للجسم.
– على الرغم من أن الخميرة البيرة غنية بفيتامينات ب والألياف والمعادن، لكنها لن تذوب في الماء وحدها، ولا يمكن وضعها في نظام غذائي صحي متوازن، وغالباً ما ينصح الطبيب بالمكملات الغذائية والحبوب بدلاً منها، ولكن استشر طبيبك قبل تناول أي شئ.
– تعتبر الخميرة مصدرًا ممتازًا للألياف، وقد تكون إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي استراتيجية فعالة لفقدان الوزن، وتتراوح توصيات الألياف للكبار من 25 إلى 30 جرامًا في اليوم.
-في حين أن الخميرة قد تساعد في تعزيز تناول المغذيات، بما في ذلك الألياف، ولكن تظل بحاجة إلى إجراء تغييرات أخرى على نظامك الغذائي لفقدان الوزن، يُقترح تناول ثلاث وجبات بالإضافة لوجبة خفيفة واحدة يوميًا لتوفير مصدر ثابت للطاقة والمساعدة في السيطرة على الجوع.

ما هو خميرة البيرة

تتكون الخميرة من الكائنات الحية الدقيقة الفطرية . ومعظمها وحيد الخلية ، من الذين يميلون إلى العيش في بيئات محددة جدا . الخميرة تنهار بالكربوهيدرات ، وخاصة السكريات ، والتي تنتج ثاني أكسيد الكربون والكحول . عندما تنتج الكائنات الفطرية لثاني أكسيد الكربون ، فإن خميرة الخباز تنتج أصناف من الكحول بسبب الأدوار المركزية في صنع الطعام ، والخميرة هي من بين أكثر الكائنات المدروسة على الأرض .



281 Views