قشر الرمان والزبادي لجرثومة المعدة

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 17 أغسطس, 2020 2:59 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 12:43
قشر الرمان والزبادي لجرثومة المعدة


قشر الرمان والزبادي لجرثومة المعدة وماهي اهم فوائد الرمان والزبادي للصحة من خلال هذه السطور التالية.

رمان

فاكهة خريفية مفيدة صحياً، وزهورها تسمى في اللغة الفارسية بـ(جُلنار)، بضم الجيم.

زبادي

هو أحد نواتج الحليب، يتم الحصول عليه من أي نوع من أنواع الحليب وذلك بتخميره بواسطة بكتيريا لبنية أو فطريات خاصة. وعموما يستخدم حليب البقر لهذا الغرض، كما يستخدم حليب الغنم الخيل في بعض المناطق.

جرثومة المعدة

نوع من البكتيريا من العصيات سلبية الغرام أليفة الهواء القليل التي تستعمر مخاطيات المعدة و الإثنا عشر ، مسببة التهاباً في المخاطية، وترتبط بتطور القرحات الهضمية في المعدة و الإثنا عشر و سرطان المعدة. يبقى أكثر من 80% من المصابين بهذا الجرثوم بدون إي أعراض أو مضاعفات.

قشر الرمان لعلاج جرثومة المعدة

يساعد قشر الرمان في القضاء على البكتيريا الضارة التي تكون موجودة في الجهاز الهضمي وبشكل خاص في المعدة، وذلك يساعد في التخلص من جرثومة المعدة الحماية من الإصابة بقرحة المعدة.
من جهة أخرى، يساعد قشر الرمان في علاج مشاكل أخرى ممكن أن تصيب الجهاز الهضمي مثل علاج حالات التسمم الغذائي والوقاية من الإصابة بالتهابات القولون.

كيف يُستعمل قشر الرمان؟

يتم مزج ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان المطحون مع ملعقتين كبيرتين منالزنجبيل وملعقتين كبيرتين من الكركم، مزجها جميعاً ومن ثم إضافة ملعقتين من العسل إليها. يتم تناول ملعقتين صغيرتين من هذا المزيج على الريق بشكل يومي والامتناع عن تناول أي طعام قبل مرور ساعة على ذلك، والاستمرار في ذلك لمدة أسبوعين.
كما ومن الممكن وضع القليل من قشر الرمان في كمية من الماء المغلي وتركها فيها لمدة 5-10 دقائق، يتم بعد ذلك تصفيتها وترك المياه حتى تصبح فاترة وإضافة القليل من العسل إليها وشربها للتخلص من مشاكل القولون والجهاز الهضمي.

فوائد قشر الرمان لجرثومة المعدة

يعمل قشر الرمان على مساعدة الشخص الذي يعاني من جرثومة المعدة بشكل كبير
ذلك لأنه يساهم بشكل مباشر وواضح في التخلص من البكتيريا الضارة، والتي تتجمع داخل المعدة، والتي تعتبر السبب الرئيسي لتكون جرثومة المعدة.
يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة جداً لصحة الإنسان وبالتالي فيساعد على التخلص من قرحة المعدة والقولون.
ينصح الكثير من الأطباء حول العالم باستخدامه حيث يعتبر علاج أساسي وفعال في علاج التهابات القولون، والتي يعاني منها الكثير اليوم.
كما يساهم أيضًا في علاج التسمم الغذائي وبالتالي فإن الرمان من الفواكه التي لا يمكن الاستغناء عنها وخاصة اليوم أي في الظل الوجبات السريعة والجاهزة.

قشر الرمان والزبادي لجرثومة المعدة

هناك العديد من الوصفات التي تجمع بين قشر الرمان والزبادي في علاج جرثومة المعدة ومن تلك الوصفات ما يلي:
يمكنك القيام بطحن قشر الرمان والقيام بإضافة معلقة من الزبادي وإضافة معلقة أخرى من العسل، ثم القيام بمزج هذا الخليط جيداً.
يمكنك تناول هذا الخليط بمقدار ثلاثة ملاعق على الريق كل يوم، حيث سيؤدي هذا إلى تخليص المعدة من الجراثيم، يمكنك الاستمرار على تلك الوصفة لمدة 14 يوم.
يتضح لنا من خلال هذا المقال أن لقشر الرمان العديد من الفوائد التي تساهم بصورة فعالة في علاج العديد من الأمراض.
ومن ضمن تلك الأمراض، الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، كما أنه يساهم بصورة قوية في علاج جرثومة المعدة.

فوائد الرمان للمعدة والقولون

-يلعب الرمان دوراً حيوياً في إفراز الإنزيمات لتحسين وظيفة الهضم، ويساعد على علاج عسر الهضم والدوار، حيث يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من القلويات التي تعمل على تحييد الحمض، ويساعد الرمان على محاربة البواسير والغثيان والإسهال، كما يعمل على علاج الإمساك.
-تساعد قشور الرمان على العلاج من جرثومة المعدة، حيث يتم العلاج عن طريق وضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون في إناء مع 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من الخليط مرة يومياً لمدة 14 يوما.
-يساعد عصير الرمان في الحفاظ على الصحة من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة، وعلى رأسها سرطان القولون، حيث يحتوي عصير الرمان على نسبة كبيرة من البوليفينول المفيد في الوقاية من انتشار خلايا سرطان القولون.
يحتوي عصير الرمان على المواد المضادة للأكسدة والمفيدة في تحييد الجذور الحرة، والوقاية من الأمراض السرطانية، ومنع انتشار الخلايا السرطانية في القولون، بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج التهابات القولون العصبي.
-قشر الرمان يساعد على علاج الإسهال سريعاً، ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة في البطن، كما أنه يعمل على التخلص من الشحوم المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة.
-يعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويعتبر أفضل العلاجات الطبيعية لكل من يعاني من ارتفاع في مستويات الكوليسترول لما له من قدرة على التقليل من الدهون بالدم، وتنظيف الدم من الحمض الشمعي.
-قشر الرمان يقلل من الوزن الزائد، حيث يعمل على التخلص من البروتينات الدهنية، كما يساعد على منح الشعور بالشبع لما فيه من نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.



1680 Views