قشر القهوة للحامل في الشهر التاسع

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2021 5:30
قشر القهوة للحامل في الشهر التاسع


قشر القهوة للحامل في الشهر التاسع نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا ونتعرف على تأثيره سواء كان ضار أم نافع تابعوا السطور القادمة.

قشر القهوة للحامل في الشهر التاسع

قشرة القهوة للحامل في الشهر التاسع غير مستحب تماما ولاينصح الأطباء بتناوله للحامل بشكل عام حيث أنه يسبب الكثير من الأضرار لصحة الجنين والأم ولعل من أبرزها مايلي:
-يؤثر مشروب قشر القهوة على قلب ونبض الجنين، ويرفع من نسب حدوث تشوهات خلقية بالقلب، كما أنه يؤدي لصعوبة الولادة لو كانت تتناوله المرأة الحامل بكميات كبيرة بالشهور الأخيرة من الولادة، لارتفاع معدلات الكافيين بجسمها قبل الولادة، مما يُزيد الشعور بالألم خلال الولادة.
-قشر القهوة يسبب الإرهاق الشديد، ولا تتمكن الحامل من أن بالشكل الطبيعي.
-قد يؤدي إلى التقلصات التي تكون سبب من أسباب الإجهاض وخاصة في شهور الحمل الثلاثة الأولى.
-يمكن لمادة الكافيين التي توجد في قشر القهوة أن تعبر المشيمة، وتسبب أخطار كثيرة على الجنين عند الإفراط في تناول هذا المشروب.
-قشر القهوة يمثل خطورة كبيرة جداً علي الحوامل، لأن له تأثير كبير في تنظيف الرحم من الدورة الشهرية.
-قشر القهوة تسبب الطنين في الأذن للمرأة الحامل.
-يعمل هذا المشروب على عدم انتظام ضربات القلب خلال فترة الحمل.
-تناول هذا المشروب بكميات كبيرة يزيد من أخطار تعرض المرأة الحامل إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة أو يولد الجنين بوزن منخفض.
-تجيب كميات الكالسيوم الذي يخرج مع البول من جسم المرأة الحامل.
-تتعرض الحامل بسبب تناول مشروب قشر القهوة إلى الإسهال.

فوائد قشور القهوة الصحية

-يفيد جداً الجهاز الهضمي، إذ أنه يعمل على إزالة جميع الفضلات الموجودة في الأمعاء، وبالتالي تسهيل عملية الهضم والتخلص من مشكلة الغازات المزعجة، كما أنه يساعد في علاج مغص البطن.
-يسهم في تخفيف الوزن والتخسيس، إذ أنه يحتوي على مواد تسهم في تحفيز وزيادة العصارات الهاضمة، وبالتالي ضمان حرق جميع الدهون الموجودة في الجسم.
-يعمل بمثابة مهدئ للجهاز العصبي، وهو مفيد كثيراً للأشخاص دائمي التوتر.
-يقوم على تنظيف الرحم من أي بقايا للدم الفاسد الذي غالباً ما يعلق في هذه الفترة، وبالتالي دوماً ما ننصح بتناول قشر القهوة خلال فترة الحيض أو خلال فترة ما بعد الولادة للحصول على النتائج الأكيدة.
-ينقي الدم من السموم الضارة الموجودة به، كما أنه يخلص الدم من الجراثيم والبكتيريا الموجودة به.
-يعمل بمثابة مسكن للآلام العامة التي تصيب الجسم وأهمها ألم الرأس الشديد والصداع الحاد.
-يحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، إذ أنه يعمل على تقوية عضلات القلب، ويمنع انسداد الشرايين من خلال منع تراكم الدهون بها، بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم مما يزيد من سرعة الدم الجاري في الأوعية الدموية.
– يساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون الزائدة، وذلك لاحتوائه على مركبات تعمل على زيادة العصارة الهضمية التي تقوم بدورها بحرق الدهون المتراكمة.
– يتم استخدام قشر القهوة للتنحيف بطحنها جيداً ومن ثم غليها، ويضاف لها القليل من الزنجبيل، والقليل من القرفة، ويشرب هذا المشروب مرة يومياً.
– يعمل قشر القهوة على إدرار البول، فعند شرب ماء نقع قشر القهوة يؤدي ذلك إلى إدرار البول وتخليص الجسم من التورم والانتفاخات الناتجة من تجمع السوائل في أطرافه.
– يفيد قشر القهوة جداً الجهاز الهضمي، ويعمل على تخليص الأمعاء من الفضلات، ويُخلص المعدة من المغص، وأيضا يساعد على الهضم ويطرد الغازات المزعجة من الأمعاء.
– يخلص الدم من السموم الضارة بالجسم، فهو يعمل على تصفية الدم ويخلصه من المواد السامة وأيضاً يخلصه من الجراثيم الضارة.
– الحماية من أمراض القلب والشرايين، حيث يعمل على تقوية عضلة القلب، ويمنع تراكم الدهون في الشرايين وانسدادها، وأيضاً يقوي سرعة الدم الذي يسري في الأوعية الدموية.
– مسكن طبيعي من آلام الرأس ومن الصداع الشديد بشكل خاص، والآلام المختلفة في الجسم بشكل عام.
– قشر القهوة يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحميه من المواد المؤكسدة الضارة التي تسبب العديد من الأمراض والسرطانات.

ما هو قشر القهوة؟

قشر القهوة هو الجلد الموجود على بذور البن الخضراء، إذ تجمع هذه الجلود المقشرة بعد إزالتها عن بذور البن الخضراء ثم تجفف في الشمس قبل تعبئتها وشحنها، ولا يختلف شكل أكياس قشر القهوة عن شكل أكياس الشاي والاختلاف البصري الوحيد هو أن حجم قطع قشر القهوة أكبر بقليل ولها مظهر خشبي يشبه الزبيب المجفف أو قشر الجوز، والأمر المميز بشأن قشر القهوة كونه صديقًا للبيئة؛ فهو منتج ثانوي لعملية صنع القهوة وكان يتخلص منه كنفايات أو كسماد، لكن استخدم الآن لإنتاج مشروبٍ فريد، ورغم أن قشر القهوة منتج يأتي من مصنع القهوة إلا أن طعمه لا يشبه القهوة بتاتًا وغالبًا ما يوصف بأنه ذو طعمٍ حلو يشبه طعم الفاكهة، كالكرز والكركديه والمانجا وأحيانًا التبغ، كما وجد أن محتواه من الكافيين منخفضٌ للغاية عند المقارنة بالقهوة، إذ لا يمكننا القول أن قشر القهوة هو عبارة عن قهوة.

استخدامات قشر القهوة


الحد من السيلوليت:
يساعد قشر القهوة في الحد من ظهور السيلوليت على الجلد، حيث يساعد الفرك والتقشير بتحفيز تدفق الدم والحد من ظهور السيلوليت.
علاج حب الشباب:
يحتوي قشر القهوة على مضادات الأكسدة والأحماض حيث يساعد فرك الوجه على إزالة خلايا الجلد الميتة وغيرها من المواد التي تسد المسام.
حمام القدم:
يساعد فرك القدم بقشر القهوة على تليين الجلد وكشط خلايا الجلد الميت من باطن القدم. فروة الرأس: يساعد فرك فروة الرأس بقشر القهوة على إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس.
التقشير:
يجتوي قشر القهوة على مضادات للميكروبات مما يعزز صحة الجلد عن طريق تعزيز مستويات الكولاجين وتقليل الشيخوخة المبكرة، حيث يخلط ربع كوب من قشر القهوة المطحون وربع كوب من السكر البني مع عصير الليمون ويفرك الجلد لبضعة دقائق مرة واحدة أسبوعيًا.
تقليل انتفاخ العيون:
يحفز الكافيين من تدفق الدم مما يقلل تراكم السوائل تحت العينين، حيث يوضع خليط قشر القهوة المطحون والسائل من القهوة حول العينين.
الحماية من الشمس:
يحتوي قشر القهوة على العديد من مضادات الأكسدة مثل: البوليفينول الذي يساعد على حماية من الأشعة فوق البنفسجية وعلامات الشيخوخة المرتبطة بأشعة الشمس، لذلك يساعد شرب القهوة أو تطبيقها على الجلد بتوفير مضادات للأكسدة.



1960 Views